فوضى وصراخ بسبب هاتف آيفون.. توضيح رسمي حول مصير أم اللول.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مخدرات دائرة الاصلاح ام اللول

إقرأ أيضاً:

أجهزة آيفون الجديدة.. هكذا يمكنك تمديد عمر البطارية

قدمت شركة آبل خيارات متعددة لزيادة حد الشحن لطرازات iPhone 15 وiPhone 16 في نظام التشغيل iOS 18 الحديث، مما يوفر للمستخدمين مزيداً من التحكم في صحة بطارية أجهزتهم وتحسينها.

وتتضمن هذه الميزة، التي كانت تحدد سابقاً الشحن عند 80%، الآن خيارات جديدة 85% و90% و95%.
ويهدف النظام الذي طبقته شركة آبل إلى تحسين عمر البطارية، من خلال تقليل الوقت الذي يقضيه جهاز آيفون الخاص بك مشحوناً بالكامل.

وتقول آبل إن هذه الميزة يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص للمستخدمين الذين يبقون أجهزتهم متصلة بالتيار الكهربائي لفترات طويلة.

كيفية تحسين عمر بطارية آيفون؟

إليك كيفية استخدام هذه الإعدادات الجديدة لتمديد عمر بطارية ‌iPhone‌ الخاص بك.
- افتح  تطبيق الإعدادات على جهاز ‌iPhone‌ الخاص بك.
- اضغط على البطارية.
- حدد الشحن.
- اختر حد الشحن المفضل لديك من الخيارات المتاحة: 80%، 85%، 90%، و95%.
وعند تحديد حد الشحن، ضع في اعتبارك أنماط الاستخدام اليومية. إذا كان لديك إمكانية الوصول إلى الشحن طوال اليوم، فقد يكون الحد الأدنى مثل 80% أو 85% كافياً. 
أما بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى عمر بطارية أطول بين الشحنات، فقد تكون خيارات 90% أو 95% أكثر ملاءمة.
وتذكّر أنه يمكنك دائماً ضبط هذه الإعدادات وفقاً لتغير احتياجاتك. إذا كنت تخطط لقضاء يوم طويل بعيداً عن مصادر الطاقة، فقد تقوم بتعطيل الحد مؤقتاً للحصول على شحن كامل. وإذا قمت بذلك، فسوف يوفر لك نظام التشغيل iOS 18 خيار الاحتفاظ بإعداد 100% قيد التشغيل حتى الغد، أو بشكل دائم.

توصيات الشحن

بالإضافة إلى ذلك، يخطو نظام التشغيل iOS 18 خطوة أخرى إلى الأمام من خلال التوصية بشكل استباقي بحد شحن محدد بناءً على عادات الاستخدام الخاصة بك. فإذا كان لديك ‌iPhone 15‌ أو ‌iPhone 16‌، توقع تلقي إشعار بعد فترة يقترح حد شحن مثالي لجهازك. وستظهر التوصية أيضاً في تطبيق الإعدادات ضمن البطارية → الشحن.

تجدر الإشارة إلى أن ميزة ‌iOS 18‌ هذه تظل حصرية لمجموعة ‌iPhone 15‌ ومجموعة ‌iPhone 16‌ القادمة. فلن يجد مستخدمو iPhone 14 Pro أو الموديلات الأقدم هذه الخيارات في إعداداتهم.

تحذير من بطء الشحن

بالإضافة إلى منح المستخدمين المزيد من حدود الشحن والتوصيات، سيحذرك ‌iOS 18‌ إذا كنت تستخدم شاحناً بطيئاً.

ولم تشرح آبل بعد سرعة الشحن التي تؤدي إلى ظهور التحذير، ومع ذلك، يجب أن تكون هذه تفصيلة مفيدة للمستخدمين الذين قد لا يزالون يستخدمون شواحن قديمة لم تعد قادرة على القيام بهذه المهمة.
وتعلن العديد من الشواحن اللاسلكية عن توافقها مع MagSafe ولكنها تقدم سرعات Qi أو أبطأ فقط. يمكن أن تساعد هذه الميزة مستخدمي آيفون في تحديد سبب عدم شحن أجهزتهم بالسرعة الكاملة. 
ومع ذلك، لا يوجد خيار لتلقي تنبيه عند استخدام شاحن أبطأ، والذي كان من الممكن أن يكون ميزة أكثر فائدة، حيث أن إعدادات البطارية مدفونة إلى حد ما في القائمة.

مقالات مشابهة

  • أجهزة آيفون الجديدة.. هكذا يمكنك تمديد عمر البطارية
  • توضيح من وزارة الصحة حول حريق بنايتها
  • مراكش .. سوق ديور المساكين النموذجي في وضع مأساوي والساكنة تشتكي (صور)
  • يتحدى آيفون 16.. هواوي تطرح هاتفها القابل للطي Mate XT Ultimate
  • أحمد موسى: مصر لازالت تدفع ثمن فوضى 2011 (فيديو)
  • الموسوي: مهما ارتفعت وتيرة وصراخ الأعداء سنستمر في هذا النهج
  • بلوغر عراقية تتعرض للضرب المبرح داخل السجن
  • توضيح من أيوب طارش حول النشيد الوطني
  • وزارة العدل ترد على الحديث عن ضرب أم اللول