صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@20:20:32 GMT

إغلاق 5 مخابز من أصل 6 شمالي قطاع غزة

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 408 طلاب من غزة يتابعون تعليمهم في مدينة الإمارات الإنسانية غارة إسرائيلية تستهدف مدرسة تؤوي مئات النازحين في بيت حانون

قال مصدر محلي في قطاع غزة، إن 5 مخابز من أصل 6 في مدينة غزة والشمال أغلقت أبوابها، بسبب منع إسرائيل إدخال الوقود والمواد الخام اللازمة لإنتاج الخبز.
وحذر المصدر من عودة شبح المجاعة في مدينة غزة وشمال القطاع بعد بدء ظهور أزمة في إنتاج الخبز جراء توقف 5 مخابز عن العمل من أصل 6 موجودة في مناطق شمالي القطاع.


وأضاف: «مخبز واحد مازال يعمل ومهدد بالتوقف عن العمل أيضاً خلال أسبوع واحد فقط، إذا استمر الجانب الإسرائيلي في منع دخول المواد الخام والوقود».
وتابع أن «الوقود لم يصل إلى مخابز غزة منذ 10 أيام، إضافة إلى تقليص دخول المواد الأساسية مثل الطحين والسكر والخميرة منذ حوالي شهر، وهذه الأزمات أدت إلى توقف المخابز وقد نضطر إلى تقليص أيام عمل المخبز الوحيد الذي مازال يستمر بالعمل، قبل توقفه عن العمل بشكل كامل».
وأوضح أن «المخبز الوحيد المتبقي يعد أكبر مخابز غزة ويحتوي على 4 خطوط إنتاج، مما يجعله مسؤولاً عن تلبية احتياجات عدد كبير من سكان مدينة غزة والشمال».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة فلسطين إسرائيل المجاعة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: تقليص مشكلات المستثمرين السعوديين من 90 لـ 14 ونعمل على حلها بالكامل

كتب- محمد أبو بكر:

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه منذ توليه رئاسة الحكومة واجهت مصر أكثر من 90 مشكلة تتعلق باستثمارات الأشقاء في المملكة العربية السعودية، بعضها يعود إلى عشرات السنين.

وأكد مدبولي أن الحكومة كانت تركز على حل أكبر عدد ممكن من هذه التحديات، بهدف إرسال رسالة إيجابية للسعودية تؤكد حرص مصر على حماية استثماراتهم ودعم زيادتها.

وأشار مدبولي إلى أن الحكومة نجحت في تقليص عدد المشكلات المتبقية إلى 14 مشكلة فقط، موضحًا أن العديد من القرارات التي تم اتخاذها داخل مجلس الوزراء اعتمدت على حلول غير تقليدية وخارج الصندوق، قائلًا:"كنا بناخد القرارات داخل مجلس الوزراء، ومش عايز أقول إننا بنتجاوز، ولكننا كنا بنعلى ونتخطى الإجراءات القانونية اللي كانت موجودة على الأرض".

وأكد رئيس الوزراء، على التزامه بحل جميع المشكلات القديمة المتبقية قبل نهاية عام 2024.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من القيود الإسرائيلية على الوصول إلى شمالي قطاع غزة
  • 5 أيام أسبوعيا.. أمازون تأمر موظفيها بالعودة الكاملة للعمل من المكاتب
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ135 على التوالي
  • إعلام فلسطيني: جيش الإحتلال ينسف مبان سكنية غربي وشرقي مدينة رفح بجنوب قطاع غزة
  •  استمرار العمل لإعادة الكهرباء إلى مدينة سبها
  • مدبولي: تقليص مشكلات المستثمرين السعوديين من 90 لـ 14 ونعمل على حلها بالكامل
  • الحكومة تراجع استراتيجية النفقات العامة في مسعى إلى تقليص عجز الميزانية
  • تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"
  • تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"/عاجل