عاد عبد الاله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ليكشف حقيقة ممارسة هواية الكتابة على « ورق الزبدة » التي حملت رسائله السياسية المنتقدة لرفاقه في قيادة الحزب عشية هزيمة الحزب في انتخابات2021، ساعتها كان رفيقه سعد الدين العثماني يتحمل مسؤولية الحزب ورئاسة الحكومة.

ابن كيران بعث في شتنبر 2021، رسالة مكتوبة بخط يده على الورق، لاخوانه في الأمانة العامة السابقة للحزب، قال فيها إن « الهزيمة المؤلمة التي مني بها حزبه يتحملها الأمين العام سعد الدين العثماني الذي يجب عليه تقديم استقالته » آنذاك، وهي رسائل أشعلت حربا بين ابن كيران، و أعضاء من الأمانة العامة المستقيلة للحزب.

ليست هذه الرسالة الوحيدة التي سيخطها ابن كيران بيده فقط، بل عشية انعقاد مجلس وطني للحزب في أكتوبر 2021، وعلى خلفية تحديد تاريخ انعقاد المؤتمر  الوطني العادي للحزب بعد هزيمة الانتخابات واستقالة الأمانة العامة آنذاك، سيبادر لاستعمال نفس الأسلوب في التعبير عن مواقفه من على منصته الشخصية في موقع  التواصل الاجتماعي « الفيسبوك »، ليقول في رسالته الورقية، « وبعد اطلاعي على مصادقة المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية على مقترح الأمانة العامة المستقيلة بتحديد أجل سنة لعقد المؤتمر الوطني العادي، اعتبر نفسي غير معني بأي ترشيح لي إذا صادق المؤتمر الاستثنائي على هذا المقترح وبه وجب الإعلام والسلام ». وهي رسائل خلفت موجة انتقاد، واستغراب في نفس الوقت، دون معرفة سر إقدام زعيم البيجيدي على فعل ذلك.

بعد ثلاث سنوات سوف يقرر كشف الحقيقة في ملتقى شبيبة الحزب المنعقد نهاية الأسبوع الجاري في مدينة بوزنيقة.

ابن كيران وهو يبرز الأسباب التي دفعته للكتابة على « ورق الزبدة »، قال »  إن حجم ما تعرض إليه، لم يكن ليدفعه فقط للكتابة في تلك النوع من الأوراق!! ».

ويكشف زعيم العدالة والتنمية، أن تلك الأوراق التي خلفت موجة انتقاد وكان يحرر عليها مواقفه ورسائله السياسية إلى خصومه في الحزب، هي الأوراق التي كانت تأتي فيها الجرائد إليه، قائلا: « الجرائد تكون ملفوفة في أوراق.. مكتوب في جهة منها وفي الأخرى فارغة، ولأنني معروف عني عدم تضييع الأوراق أفضل استعمالها والكتابة على ظهرها ».

 

كلمات دلالية ابن كيران العدالة والتنمية اوراق الزبدة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ابن كيران العدالة والتنمية العدالة والتنمیة الأمانة العامة ابن کیران

إقرأ أيضاً:

شبيبة الأحرار تخلق الحدث.. عرس سياسي وفكري ضخم تصدى للشعبوية وخطاب السب والشتم

استطاعت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، أن تخلق الحدث نهاية الأسبوع الماضي، حيث نجحت في جمع أزيد من 3500 شاب وشابة يمثلون جميع جهات المملكة في أكادير، بمناسبة الدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار، التي كانت بمثابة عرس سياسي وفكري، يواكب الإنجازات الحكومية من خلال النقاش الذي أطره عدد من قادة حزب التجمع الوطني للأحرار.

 أخنوش الذي افتتح الجامعة شخصيا، أعرب عن سعادته بالعمل الذي يقوم به شباب الأحرار، وبقدرتهم على تنظيم ملتقى ضخم مثل هذا دون تدخل من قادة الحزب، مشيدا باستقطاب الشبيبة لكفاءات شبابية عالية ستحمل المشعل وتشارك في صنع مغرب مشرق.. وهو ما يؤكد أن الأحرار هو القوة السياسية الأولى في البلاد. 

كما أشاد أعضاء المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، المشاركون في هذه النسخة، بنجاح هذه التظاهرة الشبابية، وبالدينامية المتميزة التي يسير على نهجها شباب وشابات الحزب، معبرين عن أملهم أن يصبح هؤلاء في المستقبل من القيادات البارزة للحزب الحاملين لمشعل التنمية.

وأكد لحسن السعدي، رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، أن التجمع الوطني للأحرار حزب يحترم الشباب ويعطيهم الفرصة، معبرا عن افتخاره بما حققه الحزب من نتائج مهمة على كافة الأصعدة عبر أوراش كبرى، وذلك بمشاركة فاعلة للشباب.

وقال السعدي إن تنظيم هذا النشاط استغرق قرابة 6 أشهر، وليس مثل بعض التنظيمات الشبابية، في إشارة إلى شبيبة العدالة والتنمية، التي تنظم أنشطتها بمكالمة هاتفية. وقال إن الجامعة كانت محاولة للرقي بالعمل السياسي وإخراجه من خطابات السب والشعبوية، التي يحاول البعض أن يرسخها منذ 10 سنوات لقتل العمل السياسي في بلادنا.

كما نوهت شبيبة الأحرار، بجهود الحكومة التي يترأسها عزيز أخنوش، من أجل تحسين البنية التحتية الرياضية، بما في ذلك استضافة كأس إفريقيا للأمم 2025، والترشيح والاستضافة المشتركة لكأس العالم 2030.

وأشاد البيان الختامي الصادر عن أشغال الدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار، بجهود الحكومة لتحسين مستوى المعيشة وتعزيز العدالة الاجتماعية، مسجلا التقدم المحرز رغم التحديات الاقتصادية والاجتماعية. كما سلط الضوء على نجاحات الحكومة في مجال الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية، التي تهدف إلى ضمان العيش الكريم لجميع المواطنين.

في هذا السياق، رشح أن جل الشبيبات الحزبية التي نظمت ملتقيات مماثلة بتزامن مع شبيبة الأحرار، كانت مدفوعة بعرض قدمت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قبل أن تطفو على السطح خلافات بين الشبيبات ومنها شبيبة العدالة والتنمية والوزارة بشأن منحة التغذية، التي أعلنت الوزارة عدم توفر الاعتمادات المالية الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • قيادات «حماة الوطن» تناقش خطط العمل المستقبلية للأمانات النوعية
  • انطلاق ملتقى التكامل الحقوقي ومبادرات ريادية لتعزيز العدالة والتنمية
  • العدالة والتنمية: على تركيا أن تتخلص من الدستور الانقلابي
  • "إخلاء الحواجز وتخفيف المراقبة"... هل انتهت العمليات الأمنية بحدود سبتة بعد الصور المثيرة للجدل؟
  • بيان للحزب السوري القومي الاجتماعي يتعلّق بتفجير أجهزة الإتصالات.. ونداء إلى مناصريه
  • بعد حذف التغريدة المثيرة للجدل.. البيت الأبيض يتهم ماسك والخدمة السرية تتحرك
  • شبيبة الأحرار تخلق الحدث.. عرس سياسي وفكري ضخم تصدى للشعبوية وخطاب السب والشتم
  • بنكيران في تصريح جديد: لو كنت رئيس الحكومة لما وافقت على التطبيع مع إسرائيل!
  • البام يفصل أحمد الوهابي بسبب صراع مع الزاوية المشيشية