تباشر جهات التحقيق المختصة، مع 6 متهمين اشتركوا فى تشكيل عصابة جديدة لتزوير المحررات الرسمية المنسوبة للعديد من الجهات والمؤسسات الحكومية، وخاصة التوكيلات الرسمية بقصد ترويجها على راغبى الحصول عليها نظير مبالغ مالية.

وتواجه الجهات المختصة، المتهمين بالأحرار المضبوطة في القضية، والتي ضمت (عدد من الأختام لشعار الجمهورية لجهات مختلفة – أكلاشيهات - الأجهزة والأدوات والأوراق والشهادات المستخدمة فى التزوير - هواتف محمولة مُحمل عليها صور مستندات مزورة – مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية – كارنيهات "مزورين") .

وتبين أن المتهمين قاموا بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى تزوير وتقليد المحررات والأختام الرسمية المنسوب صدورها للعديد من الجهات والمصالح الحكومية والترويج لها وبيعها لراغبيها مقابل مبالغ مالية، و متخذين من محل إقامتهم مكاناً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

بمواجهتهم اعترفوا باصطناع وتزوير المستندات الرسمية والحكومية المضبوطة باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهم لترويجها على عملائهم مقابل مبالغ مالية.

وضبط بحوزة المتهمين(عدد من الأختام لشعار الجمهورية لجهات مختلفة – أكلاشيهات - الأجهزة والأدوات والأوراق والشهادات المستخدمة فى التزوير - هواتف محمولة مُحمل عليها صور مستندات مزورة – مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية – كارنيهات "مزورة").







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث تزوير مستندات اختام تزوير المحررات الرسمية مبالغ مالیة

إقرأ أيضاً:

التحقيق كشف مفاجئات.. عدد المعتقلين بـ شبكة الابتزاز في ذي قار يرتفع إلى 6 متهمين - عاجل

بغداد اليوم - ذي قار

أفاد مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، بارتفاع حصيلة المعتقلين على خلفية شبكة الابتزاز في محافظة ذي قار الى 6 متهمين، فيما أشار إلى ان التحقيقات كشفت عن مفاجئات.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" إجمالي من جرى اعتقالهم على خلفية اتهامات التورط في شبكة للابتزاز في ذي قار ارتفع الى 6 متهمين بينهم عضو في مجلس المحافظة فيما لاتزال عملية البحث جارية عن 4 متهمين اخرين بينهم عضو اخر في المجلس".

واضاف، إن" التحقيقات مع المتهمين كشفت عن مفاجئات قد تؤدي الى زيادة لائحة الأسماء المتهمة، مؤكدًا أن" هناك تشديد بناءً على أوامر عليا على منع نشر اي نتائج بشأن سير التحقيقات بشكل مباشر لحساسية الأمر واحتمال ان يؤدي الى أزمة في محافظة هي بالاساس تعاني من ازمات متراكمة منذ سنوات طويلة".

واشار المصدر الى، إن" الأجهزة الأمنية داهمت في الايام الماضية العديد من الاهداف في محاولة لاعتقال ما تبقى من المتهمين وسط مؤشرات أولية بمغادرة بعضهم خارج ذي قار ما دفع الى تنسيق مع بعض المحافظات من أجل التعاون في اعتقالهم".

وكان مصدر مطلع، أكد  الأربعاء، (11 أيلول 2024)، الإطاحة بسبعة متهمين حتى الآن بقضية الابتزاز في محافظة ذي قار.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، ان "قضية الابتزاز التي أثارت الرأي العام في ذي قار لاتزال في أولى مراحلها وهي تتفاعل مع الوقت"، لافتا الى، ان "من 6-7 متهمين حتى الآن بينهم اثنان من أعضاء مجلس المحافظة".

وأضاف، ان "فريق متخصص هو من يدير ملف التحقيق في قضية الابتزاز التي بدأت بدعوى مسؤول حكومي قبل أسبوعين بعد تعرضه الى تشويه على منصات التواصل الاجتماعي"، مؤكداً، بان "هناك خيوطا كثيرة كشفت في الساعات الماضية وربما تكون بداية مفاجآت من العيار الثقيل" حسب تعبيره.

وأشار المصدر الى، ان "هناك اهتماماً على أعلى المستويات في بغداد وذي قار من أجل كشف خفايا شبكة الابتزاز وبيان هوية ضحاياها"، مؤكداً، بان "بعض من اتهموا اعتقلوا فعليا لكنهم في نطاق المشتبه بهم وليسوا مدانين بانتظار استكمال التحقيقات معهم".

وكانت مصادر أمنية، أفادت في وقت سابق، بأن جهاز الأمن الوطني اعتقل عضوين في مجلس محافظة ذي قار بتهمة "الابتزاز"، حيث تمت عملية اعتقال أحدهما في مدينة الرفاعي شمالي المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • سجن مسؤول سابق في نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية
  • اعتقال مْقَدمَين جديدين في ملف تزوير شواهد سكنى مقابل مبالغ مالية مهمة... التفاصيل
  • سجن مسؤول سابق في شركة نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية
  • النزاهة: صدور قرار حكم وجاهي بسجن مسؤول سابق في شركة نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية
  • التحقيق كشف مفاجئات.. عدد المعتقلين بـ شبكة الابتزاز في ذي قار يرتفع إلى 6 متهمين - عاجل
  • تفاصيل التحقيق مع المتهمين بالاستيلاء على مبلغ مالي من تاجر في الهرم
  • جهات التحقيق تستجوب صاحب كيان تعليمي وهمى للنصب بشهادات مزورة
  • 7 قرارات هامة لرئيس الوزراء في الجريدة الرسمية.. تعرف عليها
  • سقوط عصابة متخصصة في تزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية