الوطن:
2024-09-18@20:15:06 GMT

ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي في مدينة شرم الشيخ

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي في مدينة شرم الشيخ

اختتمت فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي في مدينة شرم الشيخ تحت عنوان «بوليود في هوليود»، وذلك بمدينة هوليود الترفيهية، في الفترة من 11 إلى 15 سبتمبر الجاري، برعاية اللواء خالد مبارك، محافظة جنوب سيناء والسفارة الهندية بالقاهرة، وجاءت الاحتفالية في إطار الاحتفال بمرور 75 عامًا على استقلال الهند وتدشين العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند

حضر الفعاليات السفير الهندي بالقاهرة «أجيت جوبتاي» والدكتور «بركاش كومار»، المستشار الثقافي للسفارة الهندية، إلى جانب عدد من الشخصيات العامة، من بينهم «محمد المسعود»، عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء.

الترويج السياحي لمدينة شرم الشيخ

وفي كلمته، أكد «محمد المسعود»، في بيان صحفي، أن هذا الحدث يعزز التعاون الثقافي بين مصر والهند ويأتي تتويجًا لتطور العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، كما أشار إلى أن مثل هذه الفعاليات تسهم في الترويج السياحي لمدينة شرم الشيخ، التي تُعتبر من بين أفضل الوجهات السياحية عالميًا.

عروض فنية هندية ومصرية

وشهد الأسبوع الثقافي الهندي تقديم مجموعة من العروض الفنية المميزة، التي جمعت بين التراثين الهندي والمصري، وتضمنت الفعاليات عروض رقص «الكتاج» الكلاسيكية الهندية، استعراضات «بوليود» الشهيرة، بالإضافة إلى عروض رياضة اليوجا، وبازار يجمع بين الحرف اليدوية الهندية والمصرية. كما تم تقديم تجربة ثقافية متكاملة من خلال تقديم الأكلات الهندية الشهيرة وعروض لأفلام بوليود.

محافظ جنوب سيناء يفتتح الأسبوع الثقافي الهندي 

افتتح المهرجان اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، يوم 11 سبتمبر، حيث لاقى الحدث اهتمامًا واسعًا من السياح والمقيمين على حد سواء، مما عزز التبادل الثقافي وزاد من جاذبية المدينة كوجهة سياحية عالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شرم الشيخ استقلال الهند جنوب سيناء مصر والهند محافظة جنوب سيناء جنوب سیناء شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

"النسر المدافع".. ختام فعاليات التدريب البحرى المصرى الأمريكى بنطاق البحر الأحمر

اختتمت فعاليات التدريب البحرى المشترك المصرى الأمريكى " النسر المدافع " ، والذى إستمرت فعالياته لعدة أيام بنطاق الأسطول الجنوبى بالبحر الأحمر بجمهورية مصر العربية بمشاركة عناصر من القوات البحرية المصرية والأمريكية .

وشملت فعاليات التدريب عقد عدداً من المحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم التدريبية بين عناصر القوات البحرية لكلا الجانبين ، ونظمت القوات المشاركة معرضاً للأسلحة والمعدات المستخدمة فى التدريب ، فضلاً عن تنفيذ رماية مدفعية سطحى بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف المعادية والدفاع ضد التهديدات الغير نمطية ، كما تم التدريب على تأمين سفينة ذات شحنة هامة ومكافحة الحريق بالوحدات البحرية ، بالإضافة إلى تنفيذ تشكيلات إبحار مختلفة أظهرت مدى التجانس بين العناصر المشتركة فى التدريب .

يأتى التدريب فى ضوء تنامى علاقات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية ، لتعظيم الإستفادة من القدرات الثنائية لكلا الجانبين وتبادل الخبرات فى أسلوب تأمين مسارح العمليات البحرية ضد التهديدات المختلفة .

مقالات مشابهة

  • إنطلاق فعاليات برنامج "ستارز" بمجمع دمنهور الثقافي
  • "النسر المدافع".. ختام فعاليات التدريب البحرى المصرى الأمريكى بنطاق البحر الأحمر
  • ختام فعاليات التدريب البحري المصري الأمريكي "النسر المدافع"
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشهد ختام فعاليات هاكاثون "بالمصرى تك"
  • "بسبب كثرة تقدمه لخطبتها".. فتاة تشكو من شاب في جنوب سيناء
  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • موسيقى وكتابة إبداعية في ورش الأسبوع الثقافي للموهوبين بالإسماعيلية
  • محافظ جنوب سيناء يبحث حل مشكلات المستثمرين
  • شرم الشيخ تحتضن اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي