نجح أرسنال في حسم ديربي شمال لندن بالفوز علي نظيره توتنهام هوتسبير، بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ميكل أرتيتا: في بعض الأحيان للفوز عليك القيام بأشياء قبيحة

وقال الإسباني ميكل أرتيتا مدرب أرسنال، في تصريحات صحفية لصحيفة "BBC" عقب المباراة، " كان علينا التكيف قليلًا بسبب بعض اللاعبين الذين فقدناهم".

وأضاف المدرب الإسباني "لقد استعددت لمواجهة توتنهام لمدة خمسة أيام، ثم في لحظة خسرت لاعبًا وفي لحظة أخرى خسرت لاعبًا آخر، لم أنم كثيرًا، لم تكن هناك أعذار، ولم يكن هناك بكاء، اللاعبون يتمتعون بجلد سميك، إنهم يحبون اللعبة، في بعض الأحيان للفوز عليك القيام بأشياء قبيحة وهم يحبون القيام".

وعن هدف اللقاء الوحيد، الذي سجله المدافع البرازيلي جابرييل من ركلة جانبية، قال ميكل أرتيتا، "كان مفتاح ذلك هو تأثير المدرب المتخصص في الكرات الثابتة نيكولاس جوفر، الذي انضم إلى أرسنال قادما من مانشستر سيتي في عام 2021".

وأوضح "اتخذت قرارًا بإحضاره إلى مانشستر سيتي عندما كنت هناك وفي أرسنال نفس كذلك".

نجم برشلونة يهدي هدفه في مرمي جيرونا لمدربه المدير الرياضي لبرشلونة يكشف مصير أنسو فاتي مع الفريق

وأكمل "أعضاء الفريق، قد زرعوا الإيمان بأن هناك العديد من الطرق للفوز بالمباريات وهذه واحدة منها، لذا فإن الفضل الكبير، يعود إليهم".

وأختتم مدرب الجانرز حديثه، "اللاعبون يؤمنون بالفعل، لقد فزنا بالعديد من المباريات الكبرى، لكن هذا الفوز سيمنحنا الكثير من الطاقة والإيمان، الأسبوع القادم صعب".

ويحتل أرسنال المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري الإنجليزي برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين عن المتصدر مانشستر سيتي.

ويستعد الجانرز لملاقاة نظيره أتالانتا الإيطالي، يوم الخميس القادم، في تمام الساعة العاشرة مساءً، ضمن منافسات الجولة الأولي من دوري أبطال أوروبا.

وبعد ذلك يعود إلي لندن لمواجهة مانشستر سيتي، يوم الأحد القادم، ضمن فعاليات الجولة الخامسة من البريميرليج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أرتيتا مدرب ارسنال ميكيل ارتيتا تصريحات أرتيتا توتنهام الدوري الانجليزي مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

بلينكن: سوف أتقدم لفتح ممر إنساني لحماية المدنيين الأسبوع القادم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أنه ليس من مصلحة أحد استمرار التصعيد في المنطقة لهذا من الضروري أن تمتنع كافة الأطراف عن أي إجراءات تصعيد هذا العنف، مشيرًا إلى أن هناك رغبة للتوصل لوقف إطلاق النار وتخفيف حدة هذا الوضع في إسرائيل وجنوب لبنان وإعادة النازحين في لبنان إلى منازلهم".

وأضاف "بلينكن" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، مع وزير الخارجية بدر عبد العاطي، اليوم الأربعاء، أن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة مهمة وضرورية أكثر من أي وقت مضى، ونرحب بالخطوات المصرية في مجال حقوق الإنسان، موضحًا: "نحن نعتقد أن الهدنة ستكون أفضل طريقا لتخفيف المخاطر على الاستقرار الإقليمي وعلى سكان غزة".

وتابع، أن مصر قامت بدورًا حيويًا في الصراع في السودان، قائلًا: "بالعمل مع شركائنا حققنا الكثير من التقدم في الشهر الماضي لتسمح بعبور المساعدات الإنسانية"، مؤكدًا أنه سيتقدم لفتح ممر إنساني لحماية المدنيين الأسبوع القادم.

وأردف وزير الخارجية، نحن شاكرين لقيادة مصر لهذا الجهد، إضافة إلى سخاء الشعب المصري لاستضافة مئات الألاف من اللاجئين السودانيين، كما أن مصر تلعب دورًا هامًا في تحقيق الاستقرار فى ليبيا، وهناك أهمية لشراكتنا في هذه الفترة المليئة بالتحديات وحوارنا اليوم مهم جدا يذكرنا لما يمكن تحقيقه لشعبينا والمنطقة.

مقالات مشابهة

  • الأجواء الخريفية المبكرة مستمرة والأمطار تتجدد الأسبوع القادم
  • بلينكن: سوف أتقدم لفتح ممر إنساني لحماية المدنيين الأسبوع القادم
  • هالاند يقود هجوم مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا
  • مدرب ليفربول: الفوز على ميلان كان أهم من عيد ميلادي
  • تشكيل مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان في أولى جولات دوري أبطال أوروبا
  • مايكل أوليفر يدير قمة مانشستر سيتي وأرسنال في البريميرليج
  • تعرف على حكم قمة آرسنال ومانشستر سيتي
  • مدرب مانشستر يونايتد يكشف سبب قلة مشاركات البرازيلي أنتوني
  •  إلى متى يُتوقع أن تستمر الأجواء المُعتدلة وهل هناك مؤشرات على ارتفاع كبير في درجات الحرارة؟