قال الكاتب الصحفي محمد الباز، إن كفاءة أي حكومة تقاس بقدرتها على منع حدوث الأزمات، وكيفية إدارة الأزمة وتخطيها حال حدوثها.

أضاف «الباز»، خلال لقائه مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، ببرنامج «بين السطور»، المذاع على «ONsport FM»، اليوم الأحد، أنه في السابق كانت هناك أزمات ضخمة وحوادث قطارات كبيرة، ولم يكن هناك أي تواجد حكومي على الأرض، وأحيانا كنا نجد تصرفات غير لائقة ولا تتناسب مع الأزمة.

حادث قطاري الزقازيق

وتابع: «في حادث قطاري الزقازيق بالأمس عيني كانت على تصرف وعمل الحكومة.. بداية من متابعة رئيس الوزراء وكان هو القرار الأول بعد الحادث مباشرة، ثمّ التحرك السريع للمكان حتى لو مكان نائي بحضور وزير النقل الفريق كامل الوزير للمكان، وهي رسالة مهمة تؤكد على كفاءة وإدراك لدوره وعمله».

وشدد على أن الفريق كامل الوزير امتنع عن التصريح إعلاميًا في البداية لانتظار وكشف ما يحدث، مؤكدًا أن التعامل مع حادث قطاري الزقازيق الذي وقع بالأمس يكشف عن حكومة كفاءة الحكومة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكاتب الصحفي محمد الباز محمد الباز الصحفي محمد الباز مصطفى عمار بين السطور حادث قطاری الزقازیق

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل سائقي قطاري حادث تصادم بالزقازيق

قررت الجهات المختصة بالتحقيق في حادث تصادم قطارين بمنطقة الجمباز في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، إخلاء سبيل سائقي القطارين.

كما أمرت جهات التحقيق بإجراء تحليل مخدرات للسائقين وخمسة من العاملين ببلوك المراقبة في موقع الحادث، للتأكد من عدم تعاطيهم للمواد المخدرة، فيما تم حبس عامل التحويلة لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

وتعود تفاصيل الحادث، الذي أدى إلى وفاة 4 أشخاص وإصابة 48 آخرين، إلى تلقي الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الشرقية بلاغًا حول وقوع تصادم بين قطارين على شريط السكة الحديد بالقرب من شارع الحمام في مدينة الزقازيق.

وانتقلت قوة من الشرطة إلى موقع الحادث، مدعومة وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف مباشرة إلى مكان الحادث، وجري نقل الجثث والوفيات إلى مستشفيات الزقازيق الجامعي والأحرار التعليمي وأحد المستشفيات الخاصة بناء على رغبة ذويهم.

بوابة روز اليوسف

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • إخلاء سبيل سائقي قطاري حادث تصادم بالزقازيق
  • خبير يكشف كيف تعاملت الحكومة مع أضرار سد النهضة؟
  • انتصار السيسي تجري اتصالًا هاتفيًا مع أم اليتامى بعد فقدانها ابنتيها وحفيدتها بحادث قطاري الزقازيق
  • قرار عاجل من النيابة العامة بشأن عامل التحويلة في حادث قطاري الزقازيق
  • حزب حماة الوطن يقرر صرف معونات لأسر ضحايا حادث قطاري الشرقية
  • "نقل البرلمان" ترحب بقرار النيابة العامة لكشف أسباب حادث قطاري الزقازيق
  • «الباز» لـ«بين السطور»: شهدنا بحادث قطاري الزقازيق تنسيقا إعلاميا ولم تحدث «ربكة»
  • القومي للمرأة  يزور والدة المتوفين فى حادث قطاري الزقازيق لتقديم واجب العزاء 
  • حبس 8 متهمين في واقعة حادث تصادم قطاري الزقازيق