أعلن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بالتعاون مع وزارة الداخلية، انطلاق فعاليات أسبوع الصحة النفسية، الذي يستمر حتى 19 سبتمبر الحالي، في إطار البرنامج التمهيدي لمنتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة حول الصحة النفسية، الذي ستعقد فعالياته يوم 10 أكتوبر المقبل في أبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.


ويركز منتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة حول الصحة النفسية، بشكل خاص على الأطفال واليافعين والأسر، ويهدف إلى إرساء حوار شامل حول قضايا الصحة النفسية المرتبطة بالأمومة والطفولة في الإمارات، ودعم اعتماد النهج المجتمعي لتعزيز الوعي وتوفير الدعم وطرح حلول فعالة لهذه القضايا.
وتتضمن فعاليات الأسبوع، ندوة مخصصة لموظفي وزارة الداخلية بعنوان «التماسك الأسري والرفاه النفسي للرجل» تستضيفها الوزارة يوم 17 سبتمبر، ويتحدث فيها العقيد الدكتور أحمد إبراهيم سبيعان الطنيجي، مدير إدارة الدعم الاجتماعي الاتحادية بوزارة الداخلية، والدكتور خليفة علي السويدي المستشار التربوي والنفسي، وأحمد عبدالكريم بامسلّم، رئيس قسم التوجيه والإصلاح الأسري في محاكم دبي، والدكتورة فاطمة المنصوري، استشارية الطب النفسي، ويديرها الإعلامي فيصل بن حريز المر، من قناة «سكاي نيوز عربية».
وبدأت فعاليات الأسبوع، بفعالية لأفراد الجمهور حملت عنوان «من الاكتشاف إلى الشفاء»، استضافها فرع دائرة التنمية الأسرية في مركز مدينة زايد المجتمعي في الظفرة، وتحدث فيها الدكتور ناصر الزبيدي، اختصاصي الطب النفسي في سكينة للصحة النفسية والرفاهية صحة، والرائد صالح الحمادي من مديرية مكافحة المخدرات لدى شرطة أبوظبي، وأدارها إبراهيم الحوسني نائب رئيس مجلس شباب الظفرة.
وفي إطار أنشطة الأسبوع، عقدت جلسة مفتوحة في مدينة العين، استضافها بيت محمد بن خليفة، تحت عنوان «الصحة النفسية بين الواقع والمخفي»، تحدث فيها كل من مريم بخيت، اختصاصية نفسية في إدارة الدعم الاجتماعي بوزارة الداخلية، والدكتورة حوراء السجواني، مديرة قسم الإدمان في سكينة للصحة النفسية والرفاهية «صحة»، وأدارتها الكاتبة والإعلامية الدكتورة أمل الحليان مؤسسة ورئيسة صوت الوطن للاستشارات والدراسات الإعلامية.
وستقام في ختام فعاليات الأسبوع، يومي 18 و19 سبتمبر، دورة تدريبية حول الإسعافات الأولية للصحة النفسية، يقدمها مدربون معتمدون من منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف». (وام)

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الصحة النفسية للأمومة والطفولة الصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

منشآت .. تنظم فعاليات أسبوع روّاد الصناعة والتعدين

البلاد ــ جدة

انطلقت يوم أمس، فعاليات ” أسبوع روّاد الصناعة والتعدين “، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، بالشراكة مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية, ويستمر حتى 19 من سبتمر الحالي، بمركز دعم المنشآت بجدة.

ويهدف “أسبوع روّاد الصناعة والتعدين”, الذي يتضمن تقديم فعاليات، ولقاءات، وجلسات حوارية في عالم الصناعة والتعدين، إلى رفع جذب أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال وتعريفهم بالفرص الاستثمارية الواعدة في القطاعات الصناعية والتعدينية.

ويستضيف مركز دعم المنشآت بجدة خلال الأسبوع، طاولات العرض المقدمة من وزارة الصناعة والثروة المعدنية، والأكاديمية الوطنية للصناعة، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وبنك التصدير والاستيراد السعودي – والمركز الوطني للتنمية الصناعية ” ندلب ” ، وذلك لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه الشركات المحلية في مواكبة التغيير الصناعي، وتوعية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمحتوى المحلي، والتعريف بالخدمات والحوافز المقدمة في القطاع الصناعي، والفرص والممكنات في قطاع التعدين، إلى جانب مناقشة دور المرأة في مستقبل صناعة المعادن، والأحجار الكريمة ، وصناعة المجوهرات.

مقالات مشابهة

  • مستقبل الخريجين والنقابة أبرز الموضوعات.. حوار مفتوح في "أسبوع شباب الكليات التكنولوجية"
  • «الأمومة والطفولة» و«الداخلية» يعززان الصحة النفسية المستدامة
  • “الأعلى للأمومة والطفولة” ووزارة الداخلية يعززان الصحة النفسية المستدامة
  • طيران الإمارات ومتحف المستقبل ينظمان “أسبوع مستقبل الطيران” أكتوبر المقبل
  • طيران الإمارات ومتحف المستقبل ينظمان "أسبوع مستقبل الطيران"
  • منشآت .. تنظم فعاليات أسبوع روّاد الصناعة والتعدين
  • الداخلية: إطلاق نظام جديد للحجز الإلكتروني على البطاقة الموحدة الأسبوع الجاري
  • بمساهمة Ooredoo.. مركز الرعاية النفسية ببن طلحة يدخل حيز الخدمة
  • الشيخة فاطمة تهنئ شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية