عاد فريق الهلال السوداني بتعادل ثمين من أرض مضيفه سان بيدرو الإيفواري بنتيجة 2/2، في المباراة التي جرت على ملعب لوران بوكو بكوت ديفوار، عصر اليوم الأحد..

التغيير وكالات

التقى الفريقان الهلال السوداني وسان بيدرو الإفواري، لحساب منافسات الدور التمهيدي الثاني المؤهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

بكر فريق سان بيدرو بهدف في الدقيقة 32 عن طريق لاعبه جي ستيفان بيدي.

وأحرز الضيوف هدف التعادل بواسطة القائد محمد عبد الرحمن قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول.

وكرر صاحب الأرض بيدرو الإيفواري التقدم من جديد في الدقيقة 65، قبل أن يدرك الفريق السوداني التعادل في الدقيقة 84 عبر هدافه محمد عبد الرحمن.

ويجري مباراة العودة بين الهلال السوداني ونظيره سان بيدرو الإيفواري، بداية الأسبوع المقبل، بملعب جوبا بجنوب السودان لتحديد هوية المتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يهزم جورماهيا

وفي لقاء آخر فاز النادي الأهلي المصري على نظيره جورماهيا الكيني بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعت الفريقين، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2024 /2025.

وسجل رامي ربيعة الهدف الأول في الدقيقة 14، وجاء الهدف الثاني من خلال اللاعب بيرسي تاو في الدقيقة 15، وعاد بيرسي تاو، وسجل الهدف الثاني له والثالث للأهلي بالدقيقة 74.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الأهلي وجورماهيا يوم السبت المقبل.

الوسومالأهلي المصري دوري أبطال أفريقيا فريق الهلال السوداني

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الأهلي المصري دوري أبطال أفريقيا فريق الهلال السوداني

إقرأ أيضاً:

رقم قياسي.. بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف في دوري أبطال أوروبا

أصبح فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم أول فريق في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا يسجل 9 أهداف في مباراة واحدة، بعد فوزه على دينامو زغرب 9 / 2 مساء أمس الثلاثاء.

ولم يكن نظام البطولة الجديد مشكلة لبايرن ميونخ، لحامل الرقم القياسي من حيث التتويج بالدوري الألماني، والذي حافظ على تقليد طويل الأمد، واحتفل بالفوز في مباراته الافتتاحية البطولة للمرة الـ21 في آخر 22 مشاركة.

وقال هاري كين الذي سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك):" كانت مباراة رائعة، وقدما عرضا مذهلا. ضغطنا عليهم من البداية وقمنا باستغلال الفرص. بشكل عام، كانت ليلة مذهلة".

وأنهى بايرن الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف نظيفة، ولكن مع بداية الشوط الثاني سجل دينامو زغرب هدفين في ظرف دقيقتين لتصيح النتيجة 3 / 2.

وقال كين:" بعد نهاية الشوط الأول، لسوء الحظ لم نظهر الرغبة المطلوبة لمدة 10 دقائق، يجب علينا أن نتعلم من هذا".

ولكن الفريق الألماني عاد سريعا لاستئناف ثالث أعلى انتصار في مباراة بدوري أبطال أوروبا، خلف المباراة التي فاز بها ريال مدريد على مالمو 8 / صفر في 2015 ومباراة ليفربول التي فاز فيها على بشكتاش 8 / صفر في 2007.

وقال فينسنت كومباني، المدير الفني لبايرن:" حتى بعد أن تلقت شباكنا هدفين حافظنا على هدوءنا. كان هذا جيدا. في الحقيقة، لا ينبغي أن يحدث هذا لنا، يجب أن نعمل على هذا، ولكننا حافظنا على هدوءنا".

صباح الخير يا جماهير #البايرن ????#ميا_سان_ميا #دوري_أبطال_أوروبا #بايرن_دينامو pic.twitter.com/EnQnjWX6ig

— بايرن ميونخ (@FCBayernAr) September 18, 2024

وأكد يان كريستيان دريسيسن، الرئيس التنفيذي لبايرن، على أهمية تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف في النظام الجديد للبطولة، حيث تتنافس الفرق في دوري من دور واحد وسيتم تحديد مراكز كل الفرق سويا. وتتأهل الفرق الثمانية الأولى لدور الـ16.

وقال دريسين:"أتمنى أن نتصدر الترتيب في نظام الدوري الجديد عقب هذا الفوز. يجب علينا كلنا أن نعتاد على هذا النظام الجديد، ولكن فارق الأهداف سيكون مهما بالتأكيد".

وينقل بايرن تركيزه حاليا للدوري الألماني، حيث سيسعى لتحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يواجه فيردر بريمن يوم السبت المقبل، قبل مواجهة باير ليفركوزن، حامل لقب الدوري، يوم 28 سبتمبر الجاري.

ويخوض بايرن ميونخ مباراته الثانية في دوري أبطال أوروبا أمام أستون فيلا الإنجليزي يوم 2 أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • رقم قياسي.. بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف في دوري أبطال أوروبا
  • دوري أبطال أفريقيا.. يحيى عطية الله جاهز لقيادة الأهلي أمام جورماهيا
  • مبابي يعادل الرقم القياسي لـ بنزيما في دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة
  • هاري كين يعادل روني التاريخي في دوري أبطال أوروبا
  • أهداف مباراة يوفنتوس وأيندهوفن في دوري أبطال أوروبا
  • شاهد| الهلال يعبر الريان القطري بثلاثية في نخبة آسيا
  • الاستقلال الإيراني يقتنص فوزا مستحقا على حساب الغرافة القطري في دوري أبطال آسيا
  • الأهلي يستهل مشواره في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بفوزه على ضيفه بيرسيبوليس الإيراني