أكد البيت الأبيض اليوم الأحد أن الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس على إطلاع بالحادث الأمني قرب ملعب ترامب الدولي للغولف حيث كان يتواجد المرشح الجمهوري دونالد ترامب.


وقال البيت الأبيض: "تم إطلاع الرئيس ونائبته على الحادث الأمني ​​في ملعب ترامب الدولي للغولف، وقد عبرا عن ارتياحهم لمعرفتهم أنه دونالد ترامب آمن.

وسيتم موافاتهم بالمستجدات بشكل منتظم".

وأكدت حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب، اليوم الأحد، أن الرئيس الأمريكي السابق في مكان آمن بعد "إطلاق نار بالقرب مكان وجوده".

وأشارت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية إلى أن ترامب كان يلعب الغولف في ناديه في ويست بالم بيتش، حينما أقدم شخصان على تبادل إطلاق النار خارج النادي.

وقالت شبكة "إن بي سي": "تم نقل المرشح الرئاسي دونالد ترامب إلى مكان آمن من قبل جهاز الخدمة السرية كإجراء احترازي".

يذكر أنه في 13 يوليو الماضي، تمكن توماس ماثيو كروكس من الصعود إلى أعلى المبنى وفتح النار على ترامب، مما أدى إلى إصابة أذنه وإصابة شخصين آخرين بجروح خطيرة ومقتل أحد المتفرجين قبل أن يطلق قناص الخدمة السرية النار عليه.

ووثق مقطع فيديو لحظة محاولة اغتيال ترامب بعد لحظات من اعتلائه المنصة خلال تجمع انتخابي ببنسلفانيا، حيث اصطحبه جهاز الخدمة السرية والدماء تسيل من جانب وجهه

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اطلاق النار إطلاق نار اغتيال ترامب الأمريكية الرئيس الأمريكي الرئيس جو بايدن الرئيس الأمريكي السابق المرشح الجمهوري دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

جهاز الخدمة السرية: ترامب في أمان بعد حادث فلوريدا

أكد متحدث باسم جهاز الخدمة السرية الأمريكي، أن المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب في أمان بعد تقارير عن وقوع إطلاق نار بالقرب منه.
وقال المتحدث باسم جهاز الخدمة السرية أنتوني جوجليلمي، في منشور على تطبيق إكس: "جهاز الخدمة السرية، بالتعاون مع مكتب عمدة مقاطعة بالم بيتش، يحقق في حادث حماية احترازية يتعلق بالرئيس السابق دونالد ترامب وقع قبل الساعة الثانية ظهرًا بالتوقيت المحلي بقليل".
أخبار متعلقة إصابة أكثر من 30 مدنيًا في ضربات روسية على خاركيف"حملة ترامب" تكشف عن حالته بعد إطلاق نار في المنطقة المجاورة لهوأضاف المتحدث أن "الرئيس السابق في أمان". ولم يكشف عن مزيد من التفاصيل.حماية كبار السياسيينويتولى جهاز الخدمة السرية مسؤولية حماية كبار السياسيين في الولايات المتحدة، ومن بينهم الرئيس الحالي والرؤوساء السابقون.

الحملة الرسمية: تأمين #ترامب بعد إطلاق نار في منطقة قريبة منه#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/jeyEZGnUC3 pic.twitter.com/S1XmDoaWgX— صحيفة اليوم (@alyaum) September 15, 2024
وفي واشنطن، قال البيت الأبيض إنه جرى إطلاع الرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس على حادث إطلاق النار بالقرب من الرئيس السابق دونالد ترامب.
وأوضح البيت الأبيض في بيان، أنه "جرى إطلاع الرئيس ونائبة الرئيس على الحادث الأمني في ملعب ترامب الدولي للجولف، إذ كان الرئيس السابق ترامب يمارس رياضة الجولف، وقد شعرا بالارتياح لمعرفتهما أنه آمن، وسيجري إطلاعهما بانتظام على المستجدات من قبل فريقيهما".

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • بعد حذف التغريدة المثيرة للجدل.. البيت الأبيض يتهم ماسك والخدمة السرية تتحرك
  • البيت الأبيض: بايدن يجري اتصالا هاتفيا بترامب بعد محاولة الاغتيال
  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف عن بايدن وهاريس
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع دونالد ترامب وعبر له عن ارتياحه لأنه بخير
  • ترامب يحمل بايدن وهاريس مسؤولية محاولة اغتياله الثانية
  • جهاز الخدمة السرية: ترامب في أمان بعد حادث فلوريدا
  • البيت الأبيض: بايدن يشعر بارتياح لسلامة ترامب بعد حادث إطلاق النار
  • البيت الأبيض: بايدن وهاريس يعبران عن ارتياحهما لسلامة ترامب بعد الحادث الأمني