قالت شيرين لويس أخصائية نفسية وتربوية، إنه يوجد فرق بين القلق الطبيعي للأم على أولادها والقلق الزائد الذي ينتج عنه ضعف شخصية للطفل فعندما تكون الأم تفعل جميع الأشياء لأبنائها ستمنعهم من تكوين شخصيتهم بالشكل السليم.

وأضافت «لويس»، خلال لقاء مع الإعلاميتين سناء منصور ونهى عبد العزيز خلال برنامج السفيرة عزيزة المذاع عبر شاشة قناة «دي إم سي»، أنه عندما تحاول الأم فعل كل شيء لأبنائها تحرمهم من فكرة أن يكونون مسؤولين عن بعض حاجاتهم مثل ترتيب أدواتهم فهذا يبعد الطفل عن التعود على أي نوع من أنواع المسؤولية ويجعله يشعر بضعف ثقة بالنفس وغير قادر على عيش حياته بطريقة صحيحة.

يجب تربية الأطفال على المسؤولية

وتابعت: «يجب تربية الأطفال منذ سن صغيرة أن يكونوا مسؤولين عن أنفسهم مثل التعود على ترتيب شنطته المدرسية وأدواته والاعتماد على نفسه في أنه عندما يفقد شيء يدور عليه بنفسه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأطفال السفيرة عزيزة سناء منصور

إقرأ أيضاً:

تأييد حكم إعدام سيدة قتلت ابنتها لشكها في سلوكها بالأقصر

قضت محكمة جنايات مستأنف الأقصر الأقصر، برئاسة المستشار كمال فخري شمروخ، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين المستشار أحمد عصام الدين، والمستشار أسامة أحمد محمود، وعمرو سويدان، ممثل النيابة العامة، وأمانة سر، محمد حفني محمد،  بتأييد حكم الإعدام لسيدة متهمة بقتل إبنتها لشكها فى سلوكها.

وبدأت أحداث تلك الواقعة فى العام الماضي بقيام سيدة تدعى "ج.ج" بقتل إبنتها 16 سنة "ص.ع" فى مركز ومدينة القرنة غرب الأقصر لشكها فى سلوكها، حيث تبين من خلال التحريات والتحقيقات أن المتهمة قامت بوضع مخدر لإبنتها فى العصير، ولدى فقدان الفتاة الوعى قامت الأم بالتخلص منها عبر كتم أنفاسها بقطعة قماش مبللة حتى فارقت الحياة تماماً، وتم تحرير عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق بالواقعة، وتم نقل جثمان المتوفاة لمشرحة مستشفى القرنة.


وتبين من خلال التحريات والتحقيق أن مرتكب الواقعة هو الأم "ج.ج" والتى تم القبض عليها، وبمواجهتها بمعرفة رجال المباحث بمديرية أمن الأقصر اعترفت بارتكاب الواقعة للتخلص من ابنتها بعدما شكت فى سلوكها، وتم تحرير المحضر اللازم وقامت الأم القاتلة بتمثيل الجريمة .

 

والتي أحيلت للمحاكمة وقيدت القضية برقم 1424 لسنة 2023، حيث أصدرت محكمة جنايات الأقصر قرارها المتقدم بإحالة الأم لفضيلة مفتى الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في قرار إعدامها.

مقالات مشابهة

  • المهندس “بالقاسم حفتر” يلتقي مسؤولين أمريكيين لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • بالأرقام.. إجمالي الاستهلاك المحلي من الغاز الطبيعي خلال 24 ساعة
  • مسلسل برغم القانون الحلقة 4.. إيمان العاصي تُنجب طفلها الثالث
  • تأييد حكم إعدام سيدة قتلت ابنتها لشكها في سلوكها بالأقصر
  • عبدالغفار: نقسم حياة الإنسان إلى مراحل.. ونهتم بصحة الأم والجنين
  • الرضاعة الطبيعية المتزامنة.. فوائد متعددة للأم والأطفال
  • النصر يعلن رسمياً إنهاء التعاقد مع المدرب لويس كاسترو
  • إلقاء القبض على مطلق النار تجاه ترامب
  • النصر السعودي يحدد بديل لويس كاسترو