قاد النجم الفرنسي كريم بنزيما فريقه الاتحاد إلى فوز ساحق على ضيفه الوحدة 7 /1، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدوري روشن السعودي لكرة القدم.

وسجل بنزيما ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق الثانية و46 و89.

وتناوب على تسجيل أهداف الاتحاد كل من حسام عوار في الدقيقة 13 وفابينيو في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، وفواز الصقور في الدقيقة 55 وصالح الشهري في الدقيقة 87.

وسجل يوسف أمين هدف الوحدة الوحيد في الدقيقة 31.

ورفع الاتحاد رصيده إلى تسع نقاط ليتصدر ترتيب المسابقة بفارق الأهداف عن الهلال والاتفاق اللذين يحتلان المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد الوحدة عند أربع نقاط في المركز الحادي عشر.

ونجح الاتحاد في التقدم في الدقيقة الثانية عن طريق كريم بنزيما، حيث تسلم كرة من الجهة اليسرى، ليسددها قوية وتسكن شباك إجناسيو دي أروابارينا حارس مرمى الوحدة.

الاتحاد يستعرض بسبعة أهداف في شباك الوحدة

شاهد الأهداف بصوت المعلق #مدحت_شلبي ????⤵️#دوري_روشن_السعودي#الاتحاد_الوحدة | #SSC pic.twitter.com/Y8pLCQc4GV

— SSC (@ssc_sports) September 15, 2024

وبعد عشر دقائق نجح الاتحاد في تسجيل الهدف الثاني عن طريق حسام عوار، حيث انطلق موسى ديابي من الجهة اليمنى، ليمرر كرة عرضية أرضية قابلها عوار بتسديدة في الشباك.

ونجح الوحدة في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 31، حيث تابع يوسف أمين تسديدة تصدى لها رايكوفيتش حارس الاتحاد، ليسددها بقوة في الشباك مسجلا الهدف الأول.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، سجل الاتحاد هدفه الثالث عن طريق فابينيو، حيث تلقى عرضية من زميله موسى ديابي ليضعها بضربة رأس في الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، لم ينتظر الاتحاد طويلا ونجح في تسجيل الهدف الرابع عن طريق بنزيما مجددا في الدقيقة 46، حيث تلقى تمريرة من ستيفن بيرجوين على حدود منطقة الجزاء، ليدخل بالكرة داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 55 انطلق موسى ديابي من الجهة اليسرى، ليمرر كرة عرضية أرضية وجدت فواز الصقور الذي وضعها في الشباك مسجلا الهدف الخامس.

واندفع الوحدة محاولا تسجيل هدف ثان يعيده إلى أجواء المباراة، لكن الاتحاد ضغط مجددا رغم تفوقه الكبير في المباراة، وهدد مرمى الوحدة مجددا وسط استسلام تام من جانب دفاع الفريق الضيف.

وفي الدقيقة 87 سجل الاتحاد هدفه السادس عن طريق صالح الشهري، حيث تلقى كرة عرضية من ركنية نفذها موسى ديابي ليضعها بضربة رأس في الشباك.

وواصل بنزيما تألقه ونجح في تسجيل الهدف السابع عندما تلقى عرضية أرضية أخرى من مهند الشنقيطي، ليضع الكرة في الشباك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز الاتحاد على الوحدة 7 /1.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد كريم بنزيما الوحدة الاتحاد السعودي الاتحاد والوحدة الاتحاد ضد الوحدة أهداف مباراة الاتحاد موسى دیابی فی الدقیقة فی الشباک فی تسجیل عن طریق

إقرأ أيضاً:

 بعد الهاتريك أمام الوحدة.. بنزيما يعيد نسخة «ريال مدريد»

بدا النجم الفرنسي كريم بنزيما، قائد فريق الاتحاد السعودي، رائعا وملهما للغاية لزملائه، بعدما مزق شباك الوحدة 7-1، خلال مباراة الفريقين بالجولة الثالثة من دوري روشن السعودي لكرة القدم.

وعاد النجم الفرنسي، حامل الكرة الذهبية عام 2022، إلى نسخته السابقة مع ريال مدريد، وقدم تحركات خطيرة من خارج منطقة الجزاء، حيث سدد 4 كرات على المرمى، سجل خلالها 3 أهداف، كما بلغت دقة تمريراته نسبة 90%، وصنع تمريرتين مفتاحيتين.

واستطاع كريم بنزيما، أن يوقع على 3 أهداف في شباك الوحدة، في الدقائق 2 و46 و89، بقذيفتين صاروختين في شباك الحارس إغناسيو، بصناعتين من ستيفن بيرجفاين، ثم عرضية مهند الشنقيطي التي أنهاها بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، ليقود العميد لمواصلة العلامة الكاملة، وتحقيق النقطة التاسعة، قبل مواجهة الكلاسيكو أمام الهلال، يوم السبت المُقبل.

رسمياً .. بنزيما يفعل عقده مع العميد ????

لمثل هذا العميد أختارك ..
لمثل هذا أستقبلك 60 ألف مشجع ..
لمثل هذا علقنا عليك الأمال ..
بمثل هذا سننسى أخطاء الماضي..

لا أحد ضدك و لكن نحب العميد و سندعم من يقاتل من أجله????

نريدك دوماً مثل هذه الليلة ( كريم )????????????pic.twitter.com/8PFlAe8DNu

— نايف العتيبي (@naif02063585) September 15, 2024

ليرفع بنزيما رصيده إلى 4 أهداف في وصافة ترتيب هدافي الدوري السعودي، خلف ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال (6).

وبذلك سجل بنزيما 17 هدفا بقميص الاتحاد، منها 13 هدفا في 24 مباراة بدوري روشن السعودي.

ويعد ذلك هو الهاتريك رقم 15 في مسيرة كريم بنزيما الاحترافية، والثاني مع اتحاد جدة، حيث تعود الثلاثية الأولى رفقة العميد إلى 10 نوفمبر 2023 في ليلة الانتصار على أبها (4-2) بالجولة 13 من الدوري السعودي.

وسجل بنزيما، الهاتريك مرتين مع أولمبيك ليون، وكرر الأمر رفقة ريال مدريد خلال 11 مناسبة، بالإضافة إلى مناسبتين مع “النمور” ليكمل 15 هاتريك.

آخر تحديث: 16 سبتمبر 2024 - 11:36

مقالات مشابهة

  •  بعد الهاتريك أمام الوحدة.. بنزيما يعيد نسخة «ريال مدريد»
  • بنزيما: الجماهير كانوا رائعين ونحن قاتلنا من أجلهم .. فيديو
  • المؤتمر الصحفي لمباراة الاتحاد والوحدة في الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين
  • جماهير الاتحاد مع مشجع هلالي: السبت سبعة .. فيديو
  • بنزيما يثير تفاعلاً بهذا الهدف خلال مباراة في الدوري السعودي
  • الاتحاد يقسو على الوحدة بسباعية .. صور
  • بنزيما يقود اتحاد جدة لاكتساح الوحدة بسباعية في دوري روشن
  • بنزيما يسجل هاتريك والاتحاد يكتسح الوحدة بسبعة أهداف في الدوري السعودي
  • “هاتريك” بنزيما يقود الاتحاد لعبور الوحدة بسباعية