مصراوي:
2024-09-18@20:01:18 GMT

أستاذ هندسة الطاقة: عطل العداد لا يعني سرقة الكهرباء

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

أستاذ هندسة الطاقة: عطل العداد لا يعني سرقة الكهرباء

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور حافظ سلماوي، أستاذ هندسة الطاقة، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء سابقًا، إن جريمة سرقة الكهرباء، المقصود بها، التلاعب في العداد، وسرقة الكهرباء من خلف العداد، وهو التدخل بالعداد، متابعًا: "عطل العداد لا يعني سرقة الكهرباء، والشركة تستبدل العداد؛ إذا كانت به مشكلة".

أضاف سلماوي، خلال حواره مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه لابد من الشك في العداد حال حدوث زيادة في فاتورة الكهرباء بمعدل كبير رغم عدم الاستهلاك الكبير، ولابد من إبلاغ شركة الكهرباء، موضحًا أنه يجب إبلاغ شركة الكهرباء إذا كان هناك أي مشكلة أو تضاعف مفاجئ في استهلاك العداد.

ونوه الدكتور حافظ سلماوي، أستاذ هندسة الطاقة، ورئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء سابقًا، بأنه يجب مقارنة فاتورة العداد بالشهور السابقة، فإذا كان هناك شك في العداد؛ يجب إبلاغ شركة الكهرباء.

وأكد أنه إذا كان للمستهلك استحقاقا ماليا عن الشهور الماضية؛ سيحصل عليها من الشركة، موضحًا أن مرفق تنظيم الكهرباء هو المسئول عن شكاوى الكهرباء.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري الزقازيق محور فيلادلفيا سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية إيران وإسرائيل الدوري الإنجليزي التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور حافظ سلماوي سرقة الكهرباء برنامج حديث القاهرة شكاوى الكهرباء فاتورة الكهرباء

إقرأ أيضاً:

ضبط لصوص الكهرباء والهواتف المحمولة فى حملات أمنية

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن (الجيزة – أسوان – قنا – جنوب سيناء) من ضبط عناصر تشكيل عصابى بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور مكون من (3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية") تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب جرائم سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين.. وبحوزتهم (فرد محلى- سلاح أبيض - 2 دراجة نارية "بدون لوحات معدنية"- هاتف محمول"من متحصلات نشاطهم الإجرامى").. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم عدد 6 وقائع، وأرشدوا عن المسروقات (6 هواتف محمولة) لدى عميلهم سىء النية (مالك محل هواتف محمولة).

ونجحت الجهود في ضبط (3 عاطلين "لهم معلومات جنائية "- مقيمين بدائرة مركز شرطة كوم أمبو) لقيامهم بإرتكاب واقعة سرقة (هاتف محمول- مبلغ مالى) من أحد الأشخاص بدائرة المركز بإستخدام "مركبة "تروسيكل" وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة ، وأرشدوا عن المسروقات والسلاح المستخدم (بندقية آلية – عدد من الطلقات - مركبة "التروسيكل" – هاتف محمول – مبلغ مالى ) . وضبط تشكيل عصابى مكون من (3 عاطلين "لـ 2 منهم معلومات جنائية" مقيمين بدائرة مركز شرطة قوص) تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة مهمات الكهرباء مُتخذين من دائرة المركز مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.. وبحوزتهم (فرد محلى - كمية من أسلاك كهرباء خاصة بأعمدة الإنارة).

وتمكنت الجهود من ضبط (عاطل- مُقيم بدائرة قسم شرطة أبو زنيمة) لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال سرقة الأدوات الكهربائية من داخل الشقق السكنية بدائرة القسم.. وبحوزته (كمية من الأسلاك والمفاتيح الكهربائية- الأدوات المستخدمة).







مقالات مشابهة

  • أستاذ هندسة: نأمل للوصول بالطاقة المتجددة في مصر إلى 8097 ميجاوات
  • حافظ سلماوي: مصر تسعى لزيادة نسبة الطاقة المتجددة لـ42% بحلول 2030 (فيديو)
  • أستاذ هندسة: توقعات بوصول الطاقة المتجددة في مصر إلى 8097 ميجاوات
  • خبير: الدولة تستهدف الوصول إلى 65% من الطاقة المتجددة بحلول 2040
  • متى تلجأ لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء لحل مشكلتك
  • مختار جمعة: سرقة الكهرباء نهب لجموع الشعب.. وفتاوى التحليل ضد الوطنية
  • أحمد موسى: قيمة سرقة الكهرباء وصلت إلى 40 مليار جنيه
  • ضبط لصوص الكهرباء والهواتف المحمولة فى حملات أمنية
  • رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء سابقًا يكشف موقف سرقة التيار وعطل العداد