حصل الفنان أحمد السقا على جائزة الإبداع في الدورة الـ15 من مهرجان الفضائيات العربية، وذلك عن دوره في فيلم “السرب”.

وفي كلمته خلال التكريم، وجه السقا شكره للقوات المسلحة والقوات الجوية على الدعم الذي قدموه للفيلم، كما أهدى تكريمه لروح الفنانة ناهد رشدي التي توفيت اليوم.

يذكر أن فيلم “السرب” يوثق إحدى بطولات القوات الجوية المصرية، حيث يستند إلى الضربة الجوية التي نفذتها القوات الجوية ضد مواقع تنظيم “داعش” في ليبيا، رداً على إعدام التنظيم الإرهابي 21 قبطياً مصرياً هناك.

بعد ساعات من الحادثة، أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بشن ضربة نوعية للانتقام لشهداء مصر، مستهدفة معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تابعة للتنظيم.

من ناحية أخرى تعاقد أحمد السقا على بطولة فيلم جديد بعنوان “خبطة العمر” من تأليف هاني سرحان، وإخراج محمد سلامة، وجارٍ اختيار باقي فريق العمل والتعاقد معهم.

الشروق نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من مروة صبري بعد بتكريمها بمهرجان الفضائيات العربية

احتفلت الإعلامية مروة صبري، بتكريمها كأفضل مذيعة لعام 2024 عن برنامجها المتميز “قعدة ستات” في مهرجان الفضائيات العربية.

 إطلالة مروة صبري

وشاركت مروة متابعيها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام مقطع فيديو يوثق لحظة تكريمها، حيث علّقت قائلة: «الحمد لله، مبسوطة جدًا من تكريمي في مهرجان القنوات الفضائية كأحسن مذيعة في 2024 عن برنامجي "قعدة ستات"، تكريم جاء بعد مشوار طويل مليء بالعمل، التعب، الاجتهاد، والتفكير، والحمد لله، ربنا كمله بالنجاح».

إشادة وتفاعل متابعيها 

وقد لاقى الفيديو تفاعلًا واسعًا من متابعيها ومحبيها، الذين قدموا لها التهاني وأشادوا بمسيرتها الإعلامية الناجحة، مشيرين إلى أنها تستحق هذا التكريم بعد سنوات من التفاني والتميز في تقديم المحتوى الإعلامي.

 تكريم نجوم الفن في مهرجان الفضائيات العربية 

وكرمت إدارة مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ15 عددًا كبيرًا من النجوم، منهم: الفنانة اللبنانية نادين نجيم كأفضل ممثلة عربية عن دورها في مسلسل "2024" الذي عرض في رمضان الماضي، وأحمد السقا عن فيلم "السرب" شريف منير بجائزة التميز والإبداع عن نفس العمل، ومي عمر ومحمد سامي عن "نعمة الأفوكاتو"، ونيكول سابا عن أغنية "الكات كاتي"، والتي قدمتها في الحفل بناء على طلب الجمهور، وتم تكريم باسم سمرة عن "العتاولة" روجينا عن "سر إلهي"، كما كرم المهرجان أيضًا السيناريست عبد الرحيم كمال، وعبير صبري عن مسلسل "حدوته منسية"، محمد علاء عن "بين السطور"، طه الدسوقي عن "حالة خاصة" وبسمة عن "مسار إجباري" وأهدت الجائزة لابنتها قائلة: "لأنها علمتني كيف أكون أمًّا".

وحصد كل من أحمد العوضي جائزة أفضل ممثل برأي الجمهور عن دوره في "حق عرب"، كما نالت الفنانة غادة عبد الرازق جائزة أفضل ممثلة، عن دورها في مسلسل "صيد العقارب".

 

نبذة عن مهرجان الفضائيات العربية 

يُذكر أن مهرجان الفضائيات العربية يعتمد في اختياراته على تصويت الجمهور المصري والعربي، وأطلقت إدارة المهرجان استفتاء حول الأعمال والنجوم الأفضل عبر موقعه الرسمي منذ نحو شهر.

مقالات مشابهة

  • غدا.. عرض فيلم «السرب» لـ أحمد السقا على WATCH IT (فيديو)
  • مروة صبري تمزج بين الجاذبية والأناقة في مهرجان الفضائيات العربية (صور)
  • أول تعليق من مروة صبري بعد بتكريمها بمهرجان الفضائيات العربية
  • عزاء ناهد رشدي بحضور نجوم الفن.. صور
  • ماجدة زكي وأحمد السقا.. يقدمان واجب العزاء في ناهد رشدي
  • نور علي تسير على خطى أميرات ديزني في مهرجان الفضائيات العربية (فيديو)
  • بدء عزاء ناهد رشدي في مسجد الشرطة بحضور أحمد السقا وياسر جلال
  • بسمة بظهر مكشوف في مهرجان الفضائيات العربية
  • القاهرة والناس تحصد 3 جوائز بمهرجان الفضائيات العربية