قالت أميرة البيطار، عضو بالجالية المصرية في البحرين، وعضو الاتحاد العام للمصريين في الخارج، إن اليوم الدولي للديمقراطية يتم الاحتفال به سنويًا في 15 سبتمبر، وقد أقرت بهذا اليوم الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2007 لتعزيز الوعي بأهمية الديمقراطية ومبادئها. 

 

وأكدت “ البيطار”،  أن الديمقراطية القليل منا يعرف ماهو التعريف السليم للديمقراطية فهي نظام حكم يتيح للمواطنين المشاركة في اتخاذ القرارات التي تؤثر على حياتهم من خلال انتخابات حرة ونزيهة، واحترام حقوق الإنسان، وسيادة القانون ؛ ومعرفة مل شخص ماله من حقوق وماعليه من واجبات في إطار سليم ومدروس.

 

وتابعت: “يهدف هذا اليوم إلى تسليط الضوء على دور الديمقراطية في تعزيز التنمية المستدامة من خلال نشرها في جميع المجالات الموجودة بالمجتمع سواء تعليم؛ صحة، ومجالات كثيرة مختلفة وحماية حقوق الإنسان، ودعم التعايش السلمي بين الشعوب، كما يمثل فرصة لتقييم حالة الديمقراطية حول العالم والتحديات التي تواجهها، مثل التمييز والفساد وتقييد الحريات”.

واختتمت أميرة البيطار: “في كل عام، يُركّز على موضوعات معينة تتعلق بالديمقراطية، مثل حقوق المرأة في المشاركة السياسية، وكذلك دور الشباب في الحياة العامة، أو تأثير التكنولوجيا على النظم الديمقراطية وكيفيةالتعامل بهاومعهافي إطارشرعي ؛ ويجب على المواطن التعرف على الفرق بينها وبين سيادة الرأي فالديمقراطية بمعناها الشامل هي احترام الرأي والرأي الآخر”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجالية المصرية في البحرين الاتحاد العام للمصريين في الخارج الجمعية العامة للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

رونالدو لـ أطفاله: تعرفون ماهو فيتامين الجمال؟.. فيتامين الجمال هو كريستيانو

نواف السالم

ظهر كريستيانو رونالدو في مقطع فيديو مع أطفاله خلال قضاء العطلة الأسبوعية.

وقال رونالدو لـ أطفاله خلال المقطع المتداول: “تعرفون ماهو فيتامين الجمال؟”، ليرد قائلاً “فيتامين الجمال هو كريستيانو”.

والجدير بالذكر أن نادي النصر أعلن إقالة المدرب البرتغالي لويس كاسترو من منصبه.

وقال نادي النصر في بيان رسمي، يوم الثلاثاء: “قررت شركة نادي النصر رسمياً إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الأول السيد لويس كاستـرو، مثمنين له كافة الجهود التي بذلها مع النصر، متمنين له التوفيق”.

وجاءت إقالة كاسترو بعد يوم واحد فقط من التعادل 1-1 مع مضيفه الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726659928805.mp4

مقالات مشابهة

  • رونالدو لـ أطفاله: تعرفون ماهو فيتامين الجمال؟.. فيتامين الجمال هو كريستيانو
  • الخارجية : إن الجمهورية العربية السورية، التي عانت على مدى ال ۱۳ سنة الماضية، من حرب كونية هدفت لتدمير دولتها وكسر إرادة شعبها بذريعة ادعاء الغرب الكاذب بحماية الديمقراطية وتعزيزها من خلال ممارساته الإرهابية المماثلة لتلك التي مارسها الصندوق الوطني للديمق
  • خلال المشاركة في الدورة الثامنة والستين لوكالة الطاقة الذرية.. مصر تعزز التعاون النووي الدولي.. ومشاورات لتحقيق الأمان النووي وتطبيقات التنمية المستدامة
  • «جائزة الشارقة لحقوق النشر» تفتح باب المشاركة في دورتها الثالثة
  • "جائزة الشارقة لحقوق النشر" تفتح باب المشاركة في دورتها الثالثة حتى 30 سبتمبر
  • في اليوم العالمي للديمقراطية.. الشباب السوداني بين أحلام «ديسمبر» وكوابيس حرب الجنرالات
  • "جائزة الشارقة لحقوق النشر" تفتح باب المشاركة في دورتها الـ3 حتى 30 سبتمبر المقبل
  • وكيل الوزارة لشؤون التوزيع المهندس علي معارج البهادلي ، يسلم دروع المشاركة للشركات والدوائر النفطية المحلية والعالمية في معرض ومؤتمر العراق الدولي الثاني للمشاريع النفطيه وجولات التراخيص للفتره 9-12 /9 / 2024 وعلى ارض معرض بغداد الدولي..
  • “جائزة الشارقة لحقوق النشر” تفتح باب المشاركة في دورتها الـ3 حتى 30 سبتمبر المقبل