بوابة الوفد:
2024-09-18@19:54:40 GMT

نجل ترامب يكشف تفاصيل محاولة اغتيال والده

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

كشف جونيور دونالد ترامب ، نجل الرئيس الأمريكي السابق، عن تفاصيل حول محاولة اغتيال استهدفت والده، مشيرًا إلى أن السلطات عثرت على بندقية بالقرب من موقع إطلاق النار وألقت القبض على مشتبه به.

 

وكتب ترامب الابن على حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقًا): "تم إطلاق أعيرة نارية في ملعب الغولف الخاص بوالدي في ويست بالم بيتش، فلوريدا.

ووفقًا لتقارير من قوات إنفاذ القانون المحلية، تم العثور على بندقية AK-47 مخبأة في الأحراش القريبة من الموقع."

 

وأضاف ترامب جونيور أن السلطات ألقت القبض على شخص مشتبه به على خلفية الحادث. 

 

يأتي هذا الكشف بعد تصريحات عضوة الكونغرس مارجوري تايلور غرين التي أكدت تعرض المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب لمحاولة اغتيال جديدة، مشيرة إلى أنه لم يُصب بأي أذى وأنه في صحة جيدة. 

 

من جانبه، أوضح فريق ترامب أن الحادث وقع بالقرب من مكان تواجده، لكنه لم يتعرض لأي خطر مباشر. في المقابل، ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" نقلاً عن مصادرها أن حادث إطلاق النار لا يبدو مرتبطًا بمحاولة استهداف ترامب بشكل مباشر. 

 

السلطات المحلية تواصل التحقيقات في الحادث وسط تساؤلات متزايدة حول طبيعة التهديدات الأمنية التي تواجه الرئيس السابق خلال حملته الانتخابية.

 

البيت الأبيض: بايدن وهاريس يعبران عن ارتياحهما لسلامة ترامب بعد الحادث الأمني

 

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس تم إطلاعهما على الحادث الأمني الذي وقع بالقرب من نادي الغولف الخاص بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حيث كان يلعب الغولف وقت وقوع الحادث. وأكد البيت الأبيض في بيان أن بايدن وهاريس عبرا عن ارتياحهما لمعرفة أن ترامب بخير وفي أمان بعد الحادث.

 

وقع الحادث عندما تبادل شخصان إطلاق النار خارج نادي ترامب في بالم بيتش بولاية فلوريدا، بينما كان الرئيس السابق متواجدًا داخل النادي. واستجابت أجهزة الأمن على الفور، وأكدت حملة ترامب لاحقًا أن الحادث لم يستهدف ترامب مباشرة. وقد ألقت شرطة مقاطعة مارتن القبض على مشتبه فيه، وهو رجل أبيض الهوية، فيما تواصل التحقيقات في ملابسات الحادث.

 

بينما أكدت حملة ترامب أن الرئيس السابق في مكان آمن ولم يصب بأذى، أبدى الرئيس بايدن ونائبته هاريس قلقهما بشأن الحادث وعبروا عن ارتياحهما لسلامة ترامب. يأتي هذا التصريح في وقت تتزايد فيه الحوادث الأمنية المرتبطة بترامب، مما أثار المخاوف بشأن سلامته خلال حملته الانتخابية للرئاسة عام 2024.

 

الحادث الأمني الأخير يأتي في سياق تصاعد المخاوف الأمنية حول ترامب، خاصة بعد تصريحات عضوة الكونغرس مارجوري تايلور غرين التي أشارت إلى تعرض ترامب لمحاولة اغتيال جديدة مؤخرًا. ورغم أن السلطات لم تربط بين الحادث الأخير ومحاولة الاغتيال التي تحدثت عنها غرين، فإن التهديدات المتكررة تزيد من التحديات الأمنية المحيطة بترامب.

 

ورغم المنافسة السياسية الشديدة بين ترامب وبايدن، إلا أن البيت الأبيض أوضح أن سلامة جميع الشخصيات العامة تحظى بأولوية قصوى، وأن الرئيس ونائبته يشددان على أهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار، بغض النظر عن الانتماءات السياسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جونيور دونالد ترامب نجل الرئيس الأمريكي السابق محاولة اغتيال موقع إطلاق النار البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

«كان بيلعب جولف».. تفاصيل محاولة اغتيال ترامب في فلوريدا

محاولة اغتيال ترامب.. تصدرت محاولة اغتيال المرشح الجمهوري دونالد ترامب ترامب الثانية محركات البحث في جوجل، خلال الساعات القليلة الماضية.

تفاصيل محاولة اغتيال ترامب في فلوريدا

كان ترامب، يلعبُ الجولف في نادي ويست بالم بيتش في ولاية فلوريدا، وذلك بصحبة صديقه ستيف ويتكوف، حيث رصد أحد ضباط الخدمة السرية فوهةَ بندقية بها منظار يخرج من السياج، وفتح النار على المشتبه به.

محاولة اغتيال ترامب محاولة اغتيال ترامب

وكان ترامب على بعد حوالي 300 إلى 500 ياردة من الحادث، ورأى أحد الشهود رجلا يهرب من مكان الحادث، والتقط صورةً لسيارته، وبفضل هذه المعلومات، تعقبت السلطاتُ السيارةَ على الطريق السريع، وألقت شرطةُ مقاطعة مارتن القبض عليه.

اغتيال ترامب

وأوضح ويليام سنيدر، قائد شرطة مقاطعة مارتن أن المشتبه به كان «هادئ نسبيا» عند احتجازه، ولم يكن يُظهر الكثير من المشاعر، ولم يسألْ بداً: «ما هذا؟».

وتم العثور على هوية المشتبه به، وتبين أنه ريان ويسلي روث، وتم العثور على بندقية من طراز AK-47، وحقيبة ظهر وكاميرا Go-Pro عند سياج خارج نادي ترامب للجولف.

وقالت الخدمة السرية إن ترامب آمن، وأعلن مكتب التحقيقات الفدرالي أنه يحقق في الحادث باعتباره «محاولةَ اغتيال».

محاولة اغتيال ترامب هل «محاولةَ اغتيال ترامب » حقيقية؟

ولم يتبين على وجه الدقة، ما إذا كان الحادث «محاولةَ اغتيال» حقيقية، تتطابق في صراحتها مع المحاولة الأولى الفاشلة، والتي تعرض لها ترامب قبل شهرين من الآن.

ما جعل التأثير السياسي لحادث «ويست بالم بيتش» غير واضح، على النقيض من المحاولة الأولى، التي أثارت موجةً من ردود الفعل من جانب المشرعين في جميع أنحاء العالم.

إيلون ماسك يدعم ترامب

يذكر أن أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، دعمه لترامب، ومنذ ذلك الحين، ساعد ملياردير التكنولوجيا في إنشاء لجنة عملٍ سياسية مؤيدة لترامب وأجرى مقابلة معه على منصة التواصل الاجتماعي إكس الخاصة به.

اقرأ أيضاًبسبب محاولة اغتيال ترامب.. استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية بالولايات المتحدة الأمريكية

تطورات محاولة اغتيال ترامب.. أمريكا تتهم إيران وطهران: انتقامنا يلتزم بمسار قانوني

البنتاجون: لا زيادة بعناصر تأمين مؤتمر الحزب الجمهوري بعد محاولة اغتيال ترامب

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع ترامب بعد محاولة اغتياله
  • هل تعوق محاولة اغتيال ترامب الثانية تقدم هاريس للبيت الأبيض؟
  • الإمارات تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • الإمارات‬⁩ تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • «كان بيلعب جولف».. تفاصيل محاولة اغتيال ترامب في فلوريدا
  • بايدن يوجه بتوفير موارد كافية لضمان سلامة ترامب بعد محاولة اغتيال
  • نجل ترامب يكشف تفاصيل حول محاولة اغتيال محتملة لوالده
  • أول تعليق من الرئيس بايدن على محاولة اغتيال ترامب الثانية