كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، تفاصيل جلسة وزير الدفاع مع الجنود والضباط في قاعدة محمد نجيب العسكرية.

سمير فرج: الصاروخ اليمني على تل أبيب ضربة مزلزلة لإسرائيل سمير فرج: إسرائيل خالفت اتفاقية كامب ديفيد باحتلالها محور فيلادلفيا

وقال "فرج" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، إن هذا اللقاء فرصة كي يسأل الجندي عن أكله وإجازاته وكيفية نزولها، ويستمع لمشاكل الجنود الشخصية وهل لهم مطالب من عدمه.

قاعدة محمد نجيب

وأشار إلى أن قاعدة محمد نجيب أكبر قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط وهذا الكلام قاله منذ سنوات ولم يصدقه البعض، ومسئولة عن الاتجاه الإستراتيجي الغربي ناحية ليبيا، التي تعاني من عدم الاستقرار منذ 13 عاما ويحكمها المرتزقة ولا يوجد بها برلمان ولا حكومة ولا وزراء.

ونوه بأن قاعدة محمد نجيب بها وحدات دفاع جوي ووحدات مشاه ميكانيكي ومراكز تدريب وبها قوات بحرية، مؤكدًا أنه كان عضوا بالمجلس العسكري عندما تولى الرئيس السيسي وزيرا للدفاع، وعبر عن اهتمامه بأفراد القوات المسلحة.

زيارة رئيس المخابرات إلى أريتريا

وحول زيارة رئيس المخابرات ووزير الخارجية إلى أريتريا، أوضح اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن هناك استثمارات وتعاون في مجال الصحة والتعليم بين البلدين، كما سبق وزار رئيس أريتريا مصر.

وشدد اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي على أهمية تأمين مداخل قناة السويس لحماية الأمن القومي المصري، موضحا أنها من أهم الاستثمارات ومصادر الدخل لمصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد موسى أكبر قاعدة عسكرية الإعلامي أحمد موسى الرئيس السيسي الجنود والضباط الشرق الأوسط اللواء سمير فرج المجلس العسكري قاعدة محمد نجیب سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي مع مدبولي- (فيديو)

كتبت- داليا الظنيني:

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد، رئيس مجلس وزراء السعودية، مساء اليوم الاثنين، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وقال "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، إن الاجتماع بحث العديد من الملفات الاستثمارية في كافة المجالات، بالإضافة إلى إزالة كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين السعوديين داخل مصر.

وأوضح: "ولي العهد السعودي وجه صندوق الاستثمارات العامة السعودي للقيام بضخ استثمارات في مصر بإجمالي 5 مليارات دولار كمرحلة أولى".

وأضاف "الحمصاني"، أن أهم الصناعات التي تحدث عنها الأشقاء السعوديين خلال لقاء رئيس الوزراء شملت صناعة الغذاء والسيارات والطاقة المتجددة والتشييد العمراني.

وتابع: "تم الانتهاء من إعداد اتفاقية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية، وعقد أول اجتماع في القاهرة برئاسة الرئيس السيسي وولي العهد السعودي".

وأكد الحمصاني، أن الحكومة عملت على مناقشة وحل 90 مشكلة تواجه ملف الاستثمار السعودي، ويتبقى فقط نحو 14 ملف فقط ويتم العمل على حل هذه الأزمات.

مقالات مشابهة

  • الضربة القاتلة.. تفاصيل إنهاء حياة جزار على يد جيرانه في الهرم
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يعلن تفاصيل مقتل 4 من جنوده وإصابة 7 آخرين في رفح
  • خبير عسكري يكشف ما وراء زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي مع مدبولي- (فيديو)
  • أمن الفيوم يكشف تفاصيل مقتل شاب بقرية جردو على يد خارجين عن القانون
  • دراما رمضان 2025.. أحمد العوضي يكشف عن تفاصيل مسلسل «فهد البطل» |فيديو
  • محلل قناة الجزيرة ‘‘اللواء فائز الدويري’’ يكشف مفاجأة عن الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب (فيديو)
  • اللواء سمير فرج يكشف مفاجأة بشأن وجود قوات مصرية في الصومال (فيديو)