خاطب رئيس الفريق الحكومي للطوارئ والاستجابة السريعة وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي عددا من الأجهزة والمؤسسات العامة بتنفيذ تعليمات رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، القاضية بتسخير الإمكانيات اللازمة لمجابهة تقلبات الأحوال الجوية بالمنطقة الجنوبية.

ووجه التومي رسائل رسمية إلى الشركة العامة للكهرباء والشركة العامة للمياه والصرف الصحي ومركز طب الطوارئ والدعم، وأجهزة الحرس البلدي والإصحاح البيئي والإسعاف والطوارئ، للعمل بشكل عاجل، لتقديم كافة المساعدات اللازمة لأهل الجنوب، كل حسب تخصصه.

وتأتي هذه التعليمات عقب هطول أمطار غزيرة لم تشهدها مدينة سبها منذ 17 عاما أدت إلى تعطيل الشبكة الكهربائية وغرق مستودع الوقود بالمدينة إضافة إلى تضرر أكثر من 150 منزلا.

وأكدت الناطقة باسم مركز سبها الطبي حليمة الماهري صباح اليوم لليبيا الأحرار وقوع حالتي وفاة ونحو 50 حالة إصابة معظمها بسيطة، جراء الأمطار الغزيرة ليلة البارحة على المدينة.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية.

الدبيبةالمنطقة الجنوبيةحكومة الوحدة الوطنيةرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الدبيبة المنطقة الجنوبية حكومة الوحدة الوطنية رئيسي

إقرأ أيضاً:

استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية والقاهرة تسجل 34 درجة.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك استمرارا في حالة الاستقرار في الأحوال الجوية ودرجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، والتي من المتوقع فيها أن تسجل فيها درجات الحرارة العظمى على القاهرة 34 درجة مئوية.

وقالت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، إنه ما زالت مصادر الكتل الهوائية شمالية قادمة من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، مع امتداد منخفض العروض الوسطى، موضحًا أن هذا المنخفض الجوي يعمل على وجود بعض السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءًا من أشعة الشمس وتساعد على انخفاض قيم درجات الحرارة.

وتابعت، أن طقس اليوم يشهد أجواء حارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية، موضحة أن السمة السائدة خلال هذه الفترة هي الاستقرار في الأحوال الجوية، ولكن متوقع وجود بعض الارتفاعات في درجات الحرارة لأن النصف الأول من الخريف يشبه في خصائصه فصل الصيف.

وأردفت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع حدوث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال الـ 72 ساعة القادمة، وذروة الارتفاعات ستكون يومي الجمعة والسبت، موضحًة أن نسب الرطوبة ما زالت مرتفعة مما يعمل على زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن ظاهرة الشبورة المائية تسيطر على الساعات الأولى من الصباح الباكر، مع وجود اعتدال في نشاط في حركة الرياح أثناء فترة الليل، مؤكدة على أهمية عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والتواجد في أماكن جيدة التهوية والقيادة بهدوء تام، والمتابعة المستمرة للنشرات الجوية.

مقالات مشابهة

  • مفوضية اللاجئين: سوء الأحوال الجوية يزيد من معاناة النازحين في السودان
  • استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية والقاهرة تسجل 34 درجة.. فيديو
  • حالة الطقس الآن.. استمرار التحسن النسبي في الأحوال الجوية
  • استئناف الرحلات الجوية بمطار سبها
  • الكبير:العلاقة مع حكومة الدبيبة تدهورت بسبب المطالبة بصرف ميزانية موحدة
  • اجتماعات في بني سويف لبحث مجابهة تقلبات الطقس في فصل الشتاء
  • انخفاض وارتفاع في الحرارة والرطوبة.. ما السبب وراء تذبذب الأحوال الجوية؟
  • استجابة لتوجيهات الدبيبة.. قوافل المساعدات تصل إلى سبها
  • تعديل قانون الأحوال الشخصية: خطوة نحو الحرية الدينية أم خطرًا على الوحدة الوطنية؟