بوابة الوفد:
2024-10-05@07:06:04 GMT

المصروفات الدراسية في جامعة الجيزة الجديدة  2023

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

أعلنت جامعة الجيزة الجديدة (NGU) برئاسة الدكتور أحمد سامح فريد، رئيس الجامعة، المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2023-2024، للطلاب المصريين الراغبين في الالتحاق بكليات الجامعة المختلفة. 

المصروفات الدراسية في جامعة الملك سلمان الدولية 2023 ننشر المصروفات الدراسية في جامعة العلمين الدولية 2023

وأكدت جامعة الجيزة الجديدة NGU أن خطوات التقديم للالتحاق بكلياتها المختلفة، تتم من خلال عدة خطوات وهى: زيارة الموقع الإلكتروني واستكمال استمارة التقديم الالكترونية ودفع مصاريف الاستمارة وهي 1500 جنيه من خلال الإيداع أو التحويل البنكي.

كذلك إرسال جميع المستندات المطلوبة الأكاديمية وغير الأكاديمية إلى جانب درجات اختبار اللغة الإنجليزية (IELTS أو TOEFL)، كما يمكن إرسال نسخ الكترونية من المستندات عبر الاستمارة الالكترونية، وسيتم طلب جميع النسخ الأصلية عند القبول، كما أنه لعرض المستندات المطلوبة للشهادات الدراسية المختلفة ، يجب زيارة الرابط التالي على موقع الجامعة الإلكتروني (اضغط هنا).

وأشارت جامعة الجيزة الجديدة إلى أنه لاستكمال جميع المتطلبات المذكورة أعلاه، يتم دعوة المتقدم لإجراء مقابلة شخصية، ثم يتم إرسال بيان القبول المؤقت إلى المتقدمين بمجرد استيفائهم لمتطلبات القبول والقبول الأكاديمي في وزارة التعليم العالي وجامعة الجيزة الجديدة، ويتم بعدها إرشاد المتقدمين بشأن الخطوات التالية والمواعيد النهائية لقبول وعملية دفع الرسوم الدراسية.

وتوفر جامعة الجيزة الجديدة العديد من البرامج لطلابها مثل برامج دراسة فصل الدراسي بالخارج، وبرامج التدريب المهني سواء في مجال التدريس بالجامعة أو داخل الشركات العالمية، هذا بالإضافة إلى تدريب الطلاب على طرق ونظم الاختبارات الدولية والتي تفتح الفرص والمجالات أمامهم بشكل كبير.

مصروفات جامعة الجيزة الجديدة 

وتضم جامعة الجيزة الجديدة (NGU)، كلية الطب البشري وتقدر الرسوم الدراسية فيها بـ 210 ألف جنيه بالإضافة إلى 1000 دولار، وبلغت الرسوم الدراسية لكلية طب الأسنان 195 ألف جنيه بالإضافة إلى 1000 دولار، وكلية الصيدلة بلغت الرسوم الدراسية فيها 123,600 جنيه بالإضافة إلى 500 دولار، وكلية إدارة الأعمال والمالية بلغت الرسوم الدراسية 180,000 جنيه.

كما بلغت الرسوم الدراسية لكلية السياسة والاقتصاد 127,950 جنيه بالإضافة إلى 750 دولار، والرسوم الدراسية لكلية تكنولوجيا المعلومات 154,400 جنيه، وبلغت الرسوم الدراسية لكلية الهندسة 152,250 بالإضافة إلى 750 دولار، وكلية الفنون الجميلة بلغت رسومها الدراسية 156,750 جنيه بالإضافة إلى 750 دولار. 

يذكر أن جامعة الجيزة الجديدة NGU تعمل بالتعاون الأكاديمي مع اثنين من أفضل الجامعات على مستوى العالم، وهم، University College London (UCL) و King’s College London.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الجيزة المصروفات الدراسية الجيزة العام الدراسى الجديد المصروفات الدراسیة جنیه بالإضافة إلى الدراسیة فی

إقرأ أيضاً:

جامعة المسيلة تُصدر عددا جديدا من مجلة أبحاث “الميديا الجديدة”

صدر مؤخـرا، العدد 18 من “مجلة بحوث ودراسات في الميديا الجديدة”، الصادرة عن مخبر بحوث ودراسات في الميديا الجديدة بقسم علوم الإعلام والاتصال بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة محمد بوضيـاف بالمسيلة.

وتناول العدد الجديد، مقالات وأبحاث لعدد من الباحثين من مختلف الجامعات.

وحسب البروفيسورة سعاد ولد جاب اللهـ، فإن مجلة بحوث ودراسات في الميديا الجديدة تُعنى بنشر الأبحاث والدراسات الجادة والتي تتمتع بالأصالة العلمية باللغات العربيّة، الإنـجليزية والفرنسية في مجال علوم الإعلام والاتصال.

بالإضافة، إلى كل المجالات ذات الصلة في مختلف التخصصات الاجتماعيّة والفلسفيّة، والتاريخية والأنثروبولوجيّة. واللسانيّة تضيف المتحدثـة.

وتهتم المجلة ببحث ودراسة التطورات التكنولوجية الحاصلة في مجال الإعلام والإتصال.

وأشار مدير نشر المجلة البروفيسور محمد دحماني أن المجلة تهتم ببحث ودراسة التطورات التكنولوجية الحاصلة في مجال الاعلام والاتصال والمتعلقة بمجال الاهتمام الرئيسي فيها “الميديا الجديدة”.

وكذا الأبحاث البينيّة المتعلقة بالمجالات المعرفيّة التي تتقاطع اهتماماتها بعلوم الإعلام والاتصال.

مشيرا إلى أن رهان فريق المجلة قريبا الوصول بها الى مصاف المجلات العلمية المتخصصة. وتصنفيها ضمن المجلات الجزائرية صنف ب وإدراجها ضمن مختلف قواعد البيانات الدولية على غرار معامل التأثير والاستشهادات المرجعية العربي “ارسيف”.

ويضيف البروفيسور محمد دحماني أن الوصول إلى رهان التصنيف الدولي لا يتأتى إلا من خلال التقيد التام بمبادئ النشر المتعارف عليها. والتحكيم الرصين لمقالاتها مع الحرص على النشر باللغة الانجليزية. وهو ذات الرهان التي تصبو إليه وزارة التعليم العالي في استراتيجية مرافقة تجويد المحتويات العلمية والبحثية المنشورة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • جامعة المسيلة تُصدر عددا جديدا من مجلة أبحاث “الميديا الجديدة”
  • إعفاء الدارسين بالمركز الثقافي الإسلامي في شمال سيناء من المصروفات
  • مدارس غزة تئن تحت وطأة التدمير الممنهج.. الناجية 7 في المئة فقط
  • وفد من " البحر الأحمر الدولية " يزور جامعة الملك عبدالعزيز
  • جامعة الأزهر ترفع قيمة جائزة مسابقة القراءة الحرة إلى 100 ألف جنيه
  • 8 بنوك تمول مشروع "باديا " في أكتوبر الجديدة بـ 10.3 مليار جنيه
  • النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023
  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023
  • بقيمة 10 ملايين جنيه.. القبض على «مستريح» الجيزة بتهمة غسيل أموال
  • البنك المركزي: 60.3 مليار جنيه أقساط لشركات قطاع التأمين خلال 9 أشهر