أعلنت "لجنة الاساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية" في بيان "الإضراب العام والشامل في جميع كليات ومعاهد الجامعة اللبنانية ابتداءً من اول يوم تدريس في العام الجامعي 2024-2025، كل وفق كليته وفرعه، وذلك استناداً إلى نتيجة الاستبيان الذي شارك فيه ٦٤٥ متعاقدًا من متعاقدي الجامعة اللبنانية المستحقين للتفرغ، وأعلنوا بالأغلبية الساحقة عدم العودة إلى الجامعة إلا متفرغين"، مشيرة الى أن "الإضراب يعتبر منتهياً حكماً فور إقرار ملف التفرغ من قبل الحكومة".



 وأضاف البيان: "تعول اللجنة على جميع الأساتذة أن يثبتوا على موقفهم مهما كانت الضغوطات، وهي ستقيّم الوضع بناء على إحصاءات تجريها دورياً للتحقق من نسبة الإلتزام وفاعلية الإضراب، لاتخاذ الخطوات التي تتطلبها المرحلة".

وختم البيان: "تعتبر اللجنة اي تهديد من اي جهة كانت بفسخ عقود الأساتذة المتعاقدين أو بتخفيض أنصبتهم أو عدم دفع مستحقاتهم عن السنة الماضية عملا مداناً،  وتضعه بعهدة كافة المرجعيات السياسية والروحية والتربوية، الحريصين على حقوق الأساتذة والمؤمنين بأن حرية الرأي والتعبير هي حق مقدس ولا يجب المساس بها، 
كما ونناشد كافة المرجعيات والقوى السياسية إنقاذ الجامعة اللبنانية عبر إقرار ملف التفرغ".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الجامعة اللبنانیة

إقرأ أيضاً:

www tawdif.education.dz سيت نتائج منصة توظيف الأساتذة المتعاقدين 2024/2025 المنصة الرقمية الوطنية

يمكنك اليوم إعلان نتائج توظيف الأساتذة المتعاقدين بشكل رسمي عبر موقع tawdif.education.dz، وقد ظهرت النتائج في الساعات الأولى من اليوم للمتعاقدين العام الماضي، وسوف تظهر النتيجة إلكترونياً ومعرفة مؤسسة التعيين التي سيلتحق بها، وتم تحديد يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024 لاستلام مقرر التعيين وإمضاء محضر التنصيب كأستاذ متعاقد، وسوف تظهر النتائج في جميع الأطوار، الطور الابتدائي والطور المتوسط والطور الثانوي، وفي تلك المقالة سنوفر لكم طريقة الاستعلام عن نتائج منصة التعاقد 2025 واستخراج نتائج توظيف الأساتذة.

نتائج توظيف الأساتذة المتعاقدين

ويمكن الاطلاع والاستعلام عن نتائج توظيف الأساتذة المتعاقدين من خلال الرابط www.tawdif.education.dz، وهو رابط المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة التربية الوطنية الجزائرية، حيث يبلغ المعنيون بالنتائج إلكترونيا عبر الحسابات الخاصة بهم عبر المنصة، وسيتم توظيف ما يقارب من 6000 منصب جديد، وقامت وزارة التربية الوطنية من خلال إعلان التوظيف الجديد بإعطاء الفرصة لجميع الخريجين وتكافؤ الفرص بين الجميع للحصول على منصب ووظيفة بالوزارة.

رابط موقع منصة التعاقد 2024 نتائج توظيف الاساتذة

من خلال المنصة الرقمية يمكنك الاطلاع على نتائج توظيف الأساتذة والتعيين في وزارة التربية الوطنية من خلال التالي:

الولوج للحساب إلي المنصة الرقمية. إضافة البريد الإلكتروني ولكمة المرور بشكل صحيح. انقر على تسجيل الدخول. بعد تسجيل الدخول. قم بالضغط على “حالة الملف”. بعد فتح حالة الملف، أذهب إلى معرفة المنصب. الدخول إلى حسابي https tawdif education dz auth

ستظهر نتائج  المنصة الرقمية الخاصة بتوظيف الاساتذة المتعاقدين في تمام الساعة 18:00 اليوم الثلاثاء، وستظهر النتائج لكل المعنيين بمجرد الدخول إلي حسابهم عبر منصة التوظيف الرقمية،  وفي حالة قبولك بوظيفة جديدة، عليك الانتقال إلي المؤسسة التي ستنتقل عليها لإكمال عملية التوظيف والتعاقد بداية من الخميس 19 سبتمبر حتي يوم الأحد 22 من نفس الشهر،  من أجل إمضاء محاضر التنصيب، ومن لم يلتحق في المواعيد المحددة يعتبر تعيينه لاغياً.

 


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • “tawdif.education” سيت نتائج المنصة الرقمية لتوظيف الأساتذة المتعاقدين 2025
  • تجار حرة الزرقاء مستمرون في الإضراب المفتوح
  • إعلان نتائج توظيف الأساتذة المتعاقدين مساء اليوم
  • كتاب من رابطة الأساتذة المتعاقدين في التعليم الرسمي الأساسي لميقاتي
  • متعاقدو المهني والتقني طالبوا بتحقيق المطالب حفاظا على انطلاقة سليمة للسنة الدراسية
  • www tawdif.education.dz سيت نتائج منصة توظيف الأساتذة المتعاقدين 2024/2025 المنصة الرقمية الوطنية
  • هنا رابط استظهار نتائج الأساتذة المتعاقدين عبر منصة التعاقد https tawdif éducation dz auth
  • إعلان نتائج توظيف الأساتذة المتعاقدين اليوم
  • الحشيمي يدعو للتحرّك بسرعة لإقرار ملف التفرغ في الجامعة اللبنانية