جريدة الوطن:
2024-09-18@19:52:12 GMT

#هذه_أبوظبي.. جزيرة الحديريات بعدسة جايا ديان جايش

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

#هذه_أبوظبي.. جزيرة الحديريات بعدسة جايا ديان جايش

#هذه_أبوظبي.. جزيرة الحديريات بعدسة جايا ديان جايش.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تحرك جنودا وعتادا إلى جزيرة مهجورة في ألاسكا بعد اقتراب طائرات وسفن روسية

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية عن نقل حوالي 130 جنديًا بالإضافة إلى راجمات صواريخ متنقلة إلى جزيرة مهجورة في سلسلة ألوشيان غرب ألاسكا، وذلك بعد اقتراب الطائرات والسفن العسكرية الروسية من الأراضي الأمريكية.

اعلان

أوضح المتحدث باسم البنتاغون اللواء بات رايدر في مؤتمر صحفي أن هذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها الولايات المتحدة تحركات من قبل روسيا والصين قرب حدودها، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تراقب عن كثب الموضوع ومستعدة للرد إذا دعت الحاجة.

وفي وقت سابق، اقتربت ثماني طائرات عسكرية وأربع سفن بحرية روسية، بما في ذلك غواصتان، من ألاسكا الأسبوع الماضي خلال مناورات عسكرية مشتركة بين روسيا والصين، على الرغم من أن الطائرات لم تخترق المجال الجوي الأمريكي.

Relatedشاهد: روسيا والصين تنظمان دوريات جوية استراتيجية مشتركة بالقاذفات بعيدة المدى وأميركا تتعقب وتعترضشراكة "بلا حدود": روسيا والصين تؤكدان على تعميق العلاقات خلال زيارة بوتين إلى بكينشاهد: "حزام الأمن البحري 2024".. تدريبات عسكرية مشتركة بين روسيا والصين وإيران في خليج عمان

وكانت قيادة الدفاع الجوي الفضائي لأمريكا الشمالية قد أعلنت أنها رصدت وتعقبت الطائرات العسكرية الروسية التي كانت تعمل قبالة ألاسكا على مدى أربعة أيام، حيث شوهدت طائرتان في كل من 11 و13 و14 و15 سبتمبر/أيلول.

مناورة عسكرية سابقة بين روسيا والصين بعد أيام من قمة الناتو

من جهتها، أفادت قوات خفر السواحل الأمريكية يوم الأحد أن سفينتها "ستراتون"، التي يبلغ طولها 418 قدمًا (127 مترًا)، كانت تقوم بدورية روتينية في بحر تشوكشي عندما رصدت أربع سفن تابعة للبحرية الروسية على بعد حوالي 60 ميلاً (96 كيلومترًا) شمال غرب بوينت هوب في ألاسكا.

في ضوء هذه التطورات، دعا مستشار الأمن القومي الأمريكي، جاك سوليفان، إلى تعزيز الوجود العسكري في جزر ألوشيان، مؤكدًا أن الولايات المتحدة بحاجة إلى الرد بقوة على التحركات الروسية والصينية.

وقال سوليفان في بيان: "في العامين الماضيين، شهدنا مناورات جوية وبحرية مشتركة بين روسيا والصين قبالة سواحلنا، إضافة إلى منطاد تجسس صيني يحلق فوق مجتمعاتنا"، مضيفًا أن هذه الحوادث المتزايدة تعكس الأهمية الحيوية للقطب الشمالي في المنافسة بين القوى العظمى، وقد حث سوليفان على إعادة فتح القاعدة العسكرية المغلقة في أداك الواقعة في جزر ألوشيان، والتي تم إغلاقها عام 1997.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟ بنغلاديش: مظاهرات حاشدة لأنصار الحزب الوطني المعارض في دكا تطالب بانتخابات مبكرة كييف بوست: هجوم أوكراني على قاعدة روسية لإنتاج المسيّرات قرب حلب روسيا الصين الولايات المتحدة الأمريكية ألاسكا جندي- جنود اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟ يعرض الآن Next تقرير دولي يحذر من ضعف الديمقراطية في أوروبا يعرض الآن Next بنغلاديش: مظاهرات حاشدة لأنصار الحزب الوطني المعارض في دكا تطالب بانتخابات مبكرة يعرض الآن Next شولتس وماكرون في القائمة: من هم القادة الأوروبيون الأقل شعبية في القارة العجوز؟ يعرض الآن Next كييف بوست: هجوم أوكراني على قاعدة روسية لإنتاج المسيّرات قرب حلب اعلانالاكثر قراءة ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة مقتل 11 وإصابة آلاف بتفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان وسوريا.. وإسرائيل تحذر من عاقبة الرد مصر تراقب "العبث" الإثيوبي في سد النهضة ولن تتنازل عن متر مكعب واحد من المياه بعد دعمها لفلسطين.. منظمة أوقفوا معاداة السامية تختار غريتا تونبرغ كشخصية معادية لليهود لهذا الأسبوع اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلحزب اللهالحرب في أوكرانيا روسياالصحةفيضانات - سيولأوروباالصراع الإسرائيلي الفلسطيني قوات عسكريةفلاديمير بوتينالمملكة المتحدةإعصار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الأهلي صبور ينظم رحلة استشفاء لمحاربات السرطان داخل مشروع جايا برأس الحكمة
  • الولايات المتحدة تحرك جنودا وعتادا إلى جزيرة مهجورة في ألاسكا بعد اقتراب طائرات وسفن روسية
  • #هذه_أبوظبي.. كورنيش أبوظبي بعدسة محمد حسن الجنابي
  • الابتكار بعدسة «القيادة الكاريزمية»
  • وكالة الأنباء الجزائرية تنشر أخباراً زائفة حول أحداث سبتة (صور)
  • سلسلة الحديريات لركوب الدراجات للسيدات تنطلق 20 أكتوبر
  • باوك اليوناني يضم الكرواتي «ديان لوفرين» لمدة موسمين
  • مصر تطرح شبه جزيرة للبيع.. هل تتركها الرياض للإمارات والكويت؟
  • الفلبين تتخلى عن جزيرة لصالح الصين في البحر الجنوبي