في الرابعة من عصر أمس السبت، دوت صافرات القطار المُميز معلنه مغادرة محطة المنصورة في اتجاهها إلى الإسماعيلية، كانت "فاطمة" تصطف مع المسافرين أمام شباك قطع التذاكر، وقبل أن يتحرك القطار من رصيف "المنصورة" لحقت "فاطمة" العربة الأخيرة، ورغم ازدحام القطار بالركاب إلا أنها وجدت مقعدا.

على كراسي القطار الممزوجة بالبلاستيك، اتكأت "فاطمة" رأسها على نافذة القطار حاولت تغط في نومها لكن أصوات ضجيج الباعة العالية "شاي.

. وعيش اللي عاوز يأكل" وحكاوي الركاب التي لا تنقطع قطع سكونها، لتتابع الزوجة الثلاثينية هاتفيا تحركات صديقاتها للتل الكبير حيث لقاء الأحبة في فرح إحدى صديقات الجامعة.

حادث قطاري الزقازيق

الساعة تقترب من السادسة مساء، قطار الزقازيق الذي يكتظ عن أخرة بالمسافرين توقف على قضبان السكة، نحو ربع ساعة انتظرها الركاب كأنها على جمر من النار، وبعد دقائق سمعت "فاطمة" صافرات قطار تدوي بصوتها العالي من بعيد، لم تعلم أن الصوت العالي ينذر بكارثة، إذ اصطدم القطارين دون سابق إنذار وانقلبت أحوال الركاب على عقب " الناس كلها كانت بتتقلب على الكراسي".

بين ركام "قطاري الزقازيق"، نجت "فاطمة" من الموت بإعجوبة: لقيت القطر بيتهز ودخان رهيب طلع منه والناس بتجري وتصرخ" لم تجد الراكبه سبيلا للنجاة سوى القفز من النافذة "الناس كتير كانت بتخبط في بعض".

حادث قطاري الزقازيق

لم تدري "فاطمة" بنفسها إلا داخل غرفة الطوارئ عقب نقلها بسيارة إسعاف للمستشفى، حيث أصيبت بخلع في الكوع: "وقتها اتصلت على زوجي وجالي"، رحلة "فاطمة" إلى القصاصين لم تتم كما خططت لها السيدة الأربعينية: "كنت رايحه فرح واحدة صاحبتي والقطر عمل حادثة بينا في الطريق".

بين حكايات الناجون عربة الموت الأخيرة بقطار الزقازيق المميز، تقص "شيرين نصحي" رحلتها "للأسبوع"، تتذكر الناجية المشاهد الأولى للفاجعة التى حلت على السكة الحديدية، حيث أن القطار الذي استقلته من محطة الزقازيق توقف عن السير فجأة مدة لم تقل عن ربع ساعة، وحين سأل الركاب عن التأخر أجاب أحد المسؤولين في القطار "في تحويله قطر الإسماعيلية وهنتحرك بعدها"، لم يمض على الوقوف ثوان حتى علا الصراخ في القطار عقب تصادم قطاري الإسماعيلية والمنصورة أمام الكوبري الجديد: "نطيت من الباب عشان خوفنا القطر يولع".

اقرأ أيضاًرئيس جهاز تنظيم الكهرباء سابقا: عطل العداد لا يعني سرقة التيار «فيديو»

مآسي على القضبان.. آخر مستجدات حادث قطاري الزقازيق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النيابة العامة الزقازيق الامن العام قطار الشرقية حادث قطاري الزقازيق قطار الزقازيق قطاری الزقازیق

إقرأ أيضاً:

انتصار السيسي تعزي هاتفيا سيدة فقدت ابنتيها وحفيدتها في حادث قطار الزقازيق

أعلنت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنها أجرت اليوم اتصالا هاتفيا بالسيدة «عزة» التي فقدت ابنتيها وحفيدتها في حادث قطار الزقايق الأليم، وقدمت لها خالص التعازي والمواساة.

وكتبت قرينة الرئيس، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»: «كان الحديث مع هذه السيدة المصرية الأصيلة مؤثرا، وأبدت صبرا وإيمانا كبيرا بقضاء الله، رغم عمق الألم.. نسأل الله أن يربط على قلبها ويمنحها القوة والصبر، وأن يتغمد الفقيدات بواسع رحمته».

مقالات مشابهة

  • انتصار السيسي تجري اتصالا بـعزة التي فقدت ابنتيها في حادث قطار الزقازيق
  • قرينة الرئيس السيسي تواسي سيدة فقدت ابنتيها وحفيدتها في حادث قطار
  • انتصار السيسي تجري اتصالًا هاتفيًا مع أم اليتامى بعد فقدانها ابنتيها وحفيدتها بحادث قطاري الزقازيق
  • انتصار السيسي تعزي هاتفيا سيدة فقدت ابنتيها وحفيدتها في حادث قطار الزقازيق
  • قرار عاجل من النيابة العامة بشأن عامل التحويلة في حادث قطاري الزقازيق
  • "نقل البرلمان" ترحب بقرار النيابة العامة لكشف أسباب حادث قطاري الزقازيق
  • محمد الباز لـ«بين السطور»: التعامل مع حادث قطاري الزقازيق يكشف كفاءة الحكومة
  • القومي للمرأة  يزور والدة المتوفين فى حادث قطاري الزقازيق لتقديم واجب العزاء 
  • حبس 8 متهمين في واقعة حادث تصادم قطاري الزقازيق