أكد صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، على أهمية بيان مدريد الداعي إلى وقف العدوان على قطاع غزة.

مؤامرة إسرائيلية جديدة.. هل يستطيع نتنياهو تطبيق خطة الجنرالات في قطاع غزة؟ العسومي: وقف العدوان على غزة ضرورة إنسانية وهدف استراتيجي لتجنيب المنطقة شرور الحرب

وقال "عبد العاطي" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأحد، "بيان غاية في الأهمية وبناء على تحرك للدبلوماسية العربية لوزراء الخارجية العربية للتأكيد على الحقوق الفلسطينية وإجماع أوروبي عربي ومشاركة تركيا".

تشكيل حائط ضد لوقف العدوان

وأضاف "في إطار تشكيل حائط ضد لوقف العدوان وضمان تدفق المساعدات والمضي قدمًا في حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين وهذه هي الرؤية المصرية والعربية والفلسطينية التي لا تقبل إلا بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة".

وتابع "التحرك المصري من قبل وزارة الخارجية تحرك لافت والاستفادة من كل المساحات لضمان وقف العدوان وتدفق المساعدات والتوجه لمسار يفضي إلى حل الدولتين، ومصر معنية بالتحرك على كل المستويات لضمان حشد كل الجهود الدولية من أجل ضمان وقف العدوان ووقف الانتهاكات في الضفة الغربية والتوجه إلى صيغة نحو السلام".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إقامة دولة فلسطين إقامة دولة فلسطينية الاعتراف بدولة فلسطين الهيئة الدولية لدعم فلسطين الحقوق الفلسطينية الانتهاكات الضفة الغربية العدوان على قطاع غزة تدفق المساعدات حل الدولتين دولة فلسطين دولة فلسطينية مستقلة دعم غزة وقف العدوان

إقرأ أيضاً:

فيفا اسبانيا : الأول في مدريد..إسبانيا تتسلم أوراق اعتماد سفير فلسطين

مدريد - تسلم ملك إسبانيا فيليبي السادس الإثنين 16-9-2024، أوراق اعتماد حسني عبد الواحد، أول سفير لدولة فلسطين في إسبانيا، بعد اعتراف مدريد بها في مايو (أيار) الماضي.

واستقبل العاهل الإسباني السفير في القصر الملكي في مدريد، حيث نظمت مراسم تسليم أوراق الاعتماد، حسب مشاهد بثها الديوان الملكي على منصة إكس.
ويترأس عبد الواحد البعثة الدبلوماسية لفلسطين في إسبانيا منذ 2022 وكان يتمتع بصفة سفير. لكن صفته أصبحت رسمية بعد اعتراف مدريد بدولة فلسطين في 28 مايو (أيار)، على غرار أيرلندا، والنرويج.
وفي بداية سبتمبر (أيلول)، أعلن رئيس الوزراء الاشتراكي بيدرو سانشيز أن "أول قمة ثنائية بين إسبانيا وفلسطين" ستعقد "بحلول نهاية العام". وتبنت مدريد موقفاً متشدداً ضد إسرائيل منذ اندلاع النزاع بينها وحماس في قطاع غزة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • فيفا اسبانيا : الأول في مدريد..إسبانيا تتسلم أوراق اعتماد سفير فلسطين
  • هيئة الدواء تعلن توافر أصناف جديدة من الأدوية في الأسواق
  • «القاهرة الإخبارية»: أبو مازن يتجه إلى مدريد على خلفية اعترافها بدولة فلسطين
  • أبرزهم الضغط والقلب.. هيئة الدواء تعلن توفير أصناف دوائية جديدة بالأسواق
  • بعد اعتماد سفير فلسطين.. عباس يتوجه إلى مدريد قبل نيويورك
  • دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية
  • محمود عباس يتوجه الثلاثاء إلى مدريد على خلفية اعترافها بدولة فلسطين
  • الأول في مدريد..إسبانيا تتسلم أوراق اعتماد سفير فلسطين
  • "نماء" توقع 8 اتفاقيات مع "هيئة تنمية المؤسسات" بـ9 ملايين ريال لدعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة