قال الدكتور منير نسيبة، أستاذ القانون الدولي، إنّ من وجهة نظر القانون الدولي فالاحتلال الإسرائيلي لا يزال يرتكب الكثير من الجرائم والإبادة الجماعية في قطاع غزة، وفي الضفة الغربية.

وأضاف «نسيبة» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية» أنّ إصدار مذكرات بشأن اعتقال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، يشكل ضغطًا داخليًا في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

الإدانات التي تقدم للاحتلال الإسرائيلي تمثل عامل ضغط عليها

وأوضح أستاذ القانون الدولي، أنّ الإعلام الإسرائيلي يدعي أن مذكرات الاعتقال أوشكت على الخروج من محكمة الجنايات الدولية، فضلا عن أن المذكرات لن تؤثر على النظام السياسي الداخلي، ولكن كل الإدانات التي تقدم للاحتلال الإسرائيلي تمثل عامل ضغط عليها.

إسرائيل تفشل في تحقيق أي إنجاز حقيقي

وأكد أستاذ القانون الدولي، أن الحكومة الإسرائيلية فشلت في تحقيق أي إنجاز حقيقي بما في ذلك الإفراج عن المحتجزين داخل قطاع غزة، متابعًا أنه لا يمكن لأي سبب خارجي تفكيك الحكومة الإسرائيلية، فضلا عن أن الأسباب الداخلية وحدها تستطيع تفكيك الحكومة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو إسرائيل القاهرة الإخبارية غزة القانون الدولی

إقرأ أيضاً:

«المصريين»: فتح «المتحدة» النقاش حول قانون الإجراءات الجنائية التزام حقيقي بالمهنية والموضوعية

أشاد محمد مجدي، أمين لجنة الإعلام بحزب المصريين، بالدور الذي تقدمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية كمؤسسة إعلامية ذات تأثير ملحوظ في ظل التغيرات المتسارعة التي تشهدها الساحة السياسية والإعلامية في مصر، مؤكدًا أن الموقف الحيادي الذي التزمت به المتحدة في تناول القضايا الشائكة كقضية قانون الإجراءات الجنائية يعكس حرص الشركة على تحقيق التوازن والموضوعية في الإعلام.

وقال مجدي، في بيان الاثنين، إن الشركة المتحدة تعد واحدة من أبرز الكيانات الإعلامية في مصر، واتخذت نهجًا مميزًا في معالجة القضايا المعقدة التي تثير الجدل في الشارع المصري، كقضية قانون الإجراءات الجنائية الذي أُقِرّ حديثًا، مؤكدًا أن الحيادية التي تتسم بها الشركة المتحدة في تناول هذه القضايا تعكس التزامًا حقيقيًا بالمهنية والموضوعية، خاصة في ظل الأوضاع السياسية والاجتماعية المعقدة التي تمر بها مصر.

أضاف أمين لجنة الإعلام بحزب المصريين، أن التحلي بالحيادية في عرض القضايا الشائكة يُعد أمرًا في غاية الأهمية، خاصة أن هذا النهج يسمح للجمهور بالحصول على معلومات متوازنة تساعدهم في تكوين رأي مستنير بعيدًا عن الانحيازات السياسية أو الإيديولوجية، موضحًا أن الشركة المتحدة تبنت أسلوبًا يركز على تقديم مختلف وجهات النظر عندما تناولت ملف قانون الإجراءات الجنائية، وهو قانون يهدف إلى تحديث وتطوير النظام القضائي في مصر.

أوضح أن الشركة المتحدة لم تقتصر تغطيتها على نقل أخبار القانون وأبعاده فقط، بل شملت أيضًا استعراض ردود الفعل المختلفة من مختلف الأطراف المعنية، سواء كانت من الجهات الرسمية، أو منظمات المجتمع المدني، أو حتى من المواطنين العاديين، مؤكدًا أن هذه الاستراتيجية أسهمت في تعزيز الوعي العام بشأن القوانين والسياسات الجديدة، إذ يعزز هذا النهج من قدرة المواطن على فهم التغيرات القانونية وكيفية تأثيرها عليه مباشرة، علاوة على ذلك، فإن تقديم معلومات مستندة إلى مصادر متعددة يعزز من مصداقية وسائل الإعلام ويعزز من ثقة الجمهور فيها.

واختتم: الحيادية التي تتبناها الشركة المتحدة لا تعني بالضرورة تلاشي الآراء النقدية أو تفضيل حالة من السكون، بل على العكس، فإن تقديم معلومات محايدة يتطلب قدرًا كبيرًا من الجهد لتقديم تحليلات متعمقة حول كيفية تأثير هذه القوانين على المجتمع، وفي حالة قانون الإجراءات الجنائية، كان من الضروري تقديم تحليل شامل لكيفية تغيير هذا القانون لإجراءات التقاضي، ومدى تأثيره على الحقوق الفردية، والضمانات القانونية، فضلًا أن التزام الشركة المتحدة بالحيادية هو نموذج إيجابي يمكن أن يحتذى به في الإعلام المصري بل والعالمي.

مقالات مشابهة

  • أستاذ قانون دولي: الـ 12 شهراً القادمة ستحدد مصداقية النظام العالمي في مواجهة الاحتلال
  • أستاذ قانون دولي: على المجتمع الدولي تحويل قرار الانسحاب إلى واقع على الأرض
  • البرهان: تجاوز السودان مرحلة الحرب يمثل إختبارًا حقيقيًا لفعالية التعاون الدولي
  • أستاذ قانون دولي: مشروع القرار الأممي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي خطوة تعكس الجهود الفلسطينية لحشد الدعم
  • ناطق الحكومة: العدوان الإسرائيلي على لبنان انتهاك صارخ للقانون الدولي
  • الحكومة العراقية ترسل طواقم طبية الى لبنان وتدعو لتدخل دولي عاجل
  • «المصريين»: فتح «المتحدة» النقاش حول قانون الإجراءات الجنائية التزام حقيقي بالمهنية والموضوعية
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو تسبب في غليان الشارع الإسرائيلي
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يدفع إسرائيل إلى الهاوية