يأمل باولو فونسيكا، مدرب ميلان، أن يمنح الفوز الكبير بنتيجة 4-0 على فينيسيا فريقه الثقة المطلوبة للمرحلة المقبلة، لكنه يعترف بأن تركيزه موزع بين مباراة الديربي المنتظرة أمام إنتر ميلان والمواجهة الصعبة مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا.

ميلان تعرض لضغط كبير في الأسابيع الماضية بعد تعادله في مباراتين وخسارته واحدة منذ انطلاق الدوري الإيطالي، لكن الفريق نجح في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم بفوز ساحق على فينيسيا برباعية نظيفة.

ومن المقرر أن يواجه ميلان فريق ليفربول الإنجليزي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، قبل أن يخوض مباراة ديربي ميلانو ضد إنتر ميلان في الدوري الإيطالي يوم الأحد القادم.

ماذا قال فونسيكا قبل مواجهة ليفربول؟

وفي تصريحاته لشبكة "سكاي سبورتس"، قال فونسيكا: "لقد بدأ موسمنا قبل أربع جولات، وخسرنا بعض النقاط التي يجب أن نستعيدها. كان من المهم أن نفوز اليوم، والفوز بهذا الأسلوب يمنح اللاعبين الثقة التي يحتاجونها لمواصلة التطور".

وأضاف: "يمكننا التحدث عن التكتيكات والمهارات الفنية، لكن الطاقة والروح القتالية مهمتان للغاية لفريق يسعى للعب كرة القدم بهذا المستوى. العمل الذي تم تقديمه على أرض الملعب كان حاسمًا، ولكن لا يمكننا تجاهل أهمية دراسة مقاطع الفيديو والمناقشات التي جرت في غرفة تبديل الملابس".

نابولي يكتسح كالياري برباعية نظيفة بـ الدوري الإيطالي الزمالك يخطط لضم صفقة مفاجأة قبل غلق الميركاتو

وفيما يتعلق بمواجهة ليفربول، قال فونسيكا: "بصراحة، لقد بدأت بالفعل في التفكير في المباراتين، سواء ضد ليفربول أو إنتر. أدرك تمامًا أهمية الديربي بالنسبة للجماهير، لكن مواجهة ليفربول ستكون تحديًا كبيرًا أيضًا. نعمل بجد لتقديم أداء جيد في المباراتين".

وعن احتجاجات الجماهير قبل المباراة، حيث رفعوا لافتات تحذر من أن هذه "الفرصة الأخيرة" للفريق لتصحيح المسار، علق فونسيكا: "هذا النوع من الأمور يصنع فارقًا كبيرًا. الدوري الإيطالي يختلف عن أي دوري آخر. كمدرب، يجب أن أتعامل مع هذه المواقف بتوازن وأظل مركزًا على عملي دون التأثر بما يدور من حولي".

وختم حديثه قائلًا: "لا أستطيع القول ما إذا كان الضغط في روما أكبر مما هو في ميلان، لكن الحقيقة هي أن ميلان نادٍ يتطلب الفوز دائمًا. إذا كنا، كمدربين، لا نرغب في هذا الضغط، فلا يجب أن نكون في هذه الوظيفة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ميلان فونسيكا باولو فونسيكا دوري أبطال أوروبا ليفربول

إقرأ أيضاً:

محمد صلاح على رأس قائمة ليفربول لمواجهة ميلان في دوري أبطال أوروبا

يتواجد النجم المصري محمد صلاح على رأس قائمة ليفربول المستدعاة لمواجهة ميلان في دوري أبطال أوروبا.

وأعلن المدرب الهولندي آرني سلوت، قائمة ليفربول التي ستخوض مباراة ميلان المقررة على ملعب سان سيرو  في إطار منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا

أعلن المدير الفني لفريق ليفربول، آرني سلوت، القائمة المستدعاة لمواجهة ميلان، مساء يوم الثلاثاء، ملعب "سان سيرو"، في  دوري أبطال أوروبا.

وشهدت قائمة ليفربول تواجد الوافد الجديد فيديريكو كييزا، ألذي انضم إلى الريدز قادمًا من يوفنتوس في موسم الانتقالات الصيفي لهذا العام.

قائمة ليفربول لمباراة ميلان..

حراسة المرمى: أليسون، كيليهير، جاروس.

خط الدفاع: كوناتي، فان دايك، كوانساه، جوميز، ترينت ألكسندر أرنولد، آندي روبرتسون، تسيميكاس، برادلي.

خط الوسط: سوبوسلاي، جرافنبرخ، جونز، ماك أليستر، واتارو إندو، مورتون.

خط الهجوم: محمد صلاح، كييزا، ديوجو جوتا، لويس دياز، نونيز، جاكبو.

 

ليفربول يسقط أمام نوتينجهام في الدوري الإنجليزي

 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي نوتينجهام فورست الفوز على نظيره نوتينجهام فورست بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري 2024/2025.


جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب كالوم هودسون أودوي في الدقيقة 72 من عمر الشوط الثاني والمباراة، وذلك بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، بعدما استحوذ لاعبي ليفربول على الكرة بنسبة 66%، مقابل 34% لصالح نوتينجهام.

بهذه النتيجة، يتجمد رصيد ليفربول عند النقطة التاسعة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذ الموسم، بينما يرتفع رصيد نوتينجهام فورست للنقطة الثامنة في المركز الرابع.

وكان ليفربول قد بدأ مباراة نوتينجهام فورست، بالتشكيل التالي:

حراسة المرمي: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أندي روبرتسون - فان دايك - إبراهيما كوناتي - ترينت ألكساندر أرنولد.

خط الوسط: أليكسيس ماك أليستر - دومينيك سوبوسلاي - ريان جرافينبيرخ.

مقالات مشابهة

  • ليفربول يقلب الطاولة على ميلان في دوري أبطال أوروبا
  • دوري أبطال أوروبا.. ليفربول يسقط ميلان وبايرن يمطر شباك دينامو زغرب بالتسعة
  • ليفربول يفوز على ميلان بثلاثية في دوري الأبطال
  • موراتا يقود تشكيل ميلان أمام ليفربول في دوري أبطال أوروبا
  • دوري أبطال أوروبا.. محمد صلاح على رأس تشكيل ليفربول أمام ميلان
  • ميلان يتسلح بالتاريخ قبل مواجهة ليفربول بدوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة ميلان الإيطالي ضد ليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا
  • مدرب ميلان: خسارة ليفربول في الدوري لن تخدعنا
  • تصريح قوي من سلوت عن مواجهة ليفربول وميلان
  • محمد صلاح على رأس قائمة ليفربول لمواجهة ميلان في دوري أبطال أوروبا