موقع 24:
2024-09-18@19:35:55 GMT

أول تعليق من بايدن وهاريس بعد حادث ترامب

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

أول تعليق من بايدن وهاريس بعد حادث ترامب

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن "الارتياح"، بعد أنباء سلامة المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، عقب إطلاق نار بالقرب من مقر إقامته في فلوريدا.

وقال البيت الأبيض في بيان إن بايدن اطّلع على تقارير وقوع إطلاق نار قرب نادي الغولف الخاص بالرئيس السابق ترامب في فلوريدا، وأن الأخير لم يصب بأي أذى.


وفي نفس السياق، أعربت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس عن ارتياحها لسلامة ترامب، بحسب بيان للبيت الأبيض.

#عاجل| #ترامب يتعرض مجدداً لحادث إطلاق نارhttps://t.co/hTFsA4nAIM

— 24.ae (@20fourMedia) September 15, 2024

وقالت حملة ترامب إنه لم يتعرض لسوء جرّاء إطلاق نار بالقرب من مكان تواجده.
وأشارت حملة الرئيس الأمريكي السابق، في بيان على صفحتها الرسمية، بموقع التواصل الاجتماعي "إكس" إن طلقات رصاص سُمعت بالقرب من مكان تواجده، دون أن تقدّم المزيد من التفاصيل.
وأشارت شبكة "سكاي نيوز" إلى أن شخصاً أطلق النار خارج نادي الغولف التابع لترامب في ولاية فلوريدا، وأن الشرطة قامت باعتقال مطلق الرصاص.

????#URGENTE Se produjeron disparos en el campo de golf Trump mientras el propio Trump jugaba al golf allí.

Se encontró un AK-47 entre los arbustos y un sospechoso fue capturado después de huir por un muro cercano.
pic.twitter.com/2NcKrsIXIC

— Sr.Liberal (@SrLiberal) September 15, 2024
في حين نقلت صحيفة "نيويورك بوست" عن مصادر بالشرطة الأمريكية إن شخصين تبادلا إطلاق النار خارج نادي الغولف الخاص بترامب، وإن الرئيس السابق لم يتعرض للخطر.
وقالت شبكة "ايه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية إن إطلاق النار لم يكن يستهدف ترامب.
وكان ترامب قد تعرض لمحاولة اغتيال يوم 13 يوليو (تموز) في ولاية بنسلفانيا، خلال فعالية انتخابية، إلا أنه نجا من المحاولة، وأصيب بشظايا رصاصة في أذنه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية محاولة اغتيال ترامب ترامب

إقرأ أيضاً:

كشف معلومات عن المتهم بمحاولة اغتيال ترامب الثانية

كشفت وسائل إعلام أميركية، اليوم الاثنين، معلومات عن المتهم بما وصفه مكتب التحقيقات الاتحادي محاولة جديدة لاغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة.
وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" وقناة "فوكس نيوز" التلفزيونية وشبكة "سي.إن.إن"، نقلا عن مسؤولين في إنفاذ القانون لم تذكر أسماءهم، أن المسلّح الذي أطلق النار على تخوم ملعب الغولف الخاص بالرئيس السابق يدعى رايان ويسلي روث، البالغ من العمر 58 عاما، من هاواي. 
وأوقف روث بعدما "فتح عناصر جهاز الخدمة السرية النار على مسلح" يحمل بندقية من طراز "إيه كيه-47" على تخوم ملعب الغولف الخاص بترامب في ولاية فلوريدا حيث كان الرئيس السابق يمارس رياضة الغولف أمس الأحد.
وأضافت وسائل الإعلام أن روث زار كييف عام 2022 حيث ذهب لدعم أوكرانيا.
وأوردت شبكتا "سي إن إن" و"سي بي إس" أن روث كان يعمل لحسابه الخاص في بناء مساكن ميسورة الكلفة في هاواي، ولديه سجل إجرامي طويل وهو ينشر بانتظام مقالات عن السياسة والأحداث الجارية، وينتقد أحيانا ترامب، المرشّح الجمهوري للرئاسة الأميركية.
وقد أعرب روث بوضوح عن دعمه لأوكرانيا بعد انطلاق الأزمة الحالية.
وقال روث، في منشور على منصة "إكس" في مارس 2022، وفق صحيفة "نيويورك تايمز" التي أجرت معه مقابلة "أنا مستعد للسفر إلى كراكوف والذهاب إلى حدود أوكرانيا للتطوع والقتال والموت...".
وأجرت وكالة فرانس برس مقابلة مع روث في كييف أواخر أبريل 2022 فيما كان يشارك في تظاهرة لدعم الأوكرانيين في مدينة ماريوبول.
وقال لوكالة فرانس برس وقتها "نريد من الجميع في كل أنحاء العالم أن يتوقفوا عما يفعلونه وأن يأتوا إلى هنا الآن".
وأضاف روث للصحفيين هناك أن هدفه المساعدة في تجنيد مقاتلين أجانب لدعم قضية كييف بعد رفض تطوعه لكبر سنه.
وكان ترامب يلعب الغولف في "ويست بالم بيتش" بولاية فلوريدا على مقربة من مقره في "مارالاغو" عندما رصد مطلق النار على مسافة منه.
وهذه المرة الثانية خلال شهرين التي يتعرض فيها ترامب لتهديد من مسلح. فقد أصيب الرئيس السابق بأذنه في 13 يوليو أثناء إلقائه كلمة خلال تجمع انتخابي في الهواء الطلق في مدينة "بتلر" بولاية بنسلفانيا.
وقال مسؤول في الفيلق الدولي للمتطوعين الأجانب في أوكرانيا لشبكة "سي.إن.إن" إن روث أرسل رسائل بريد إلكتروني يعرض فيها تجنيد متطوعين أجانب، لكن جيش أوكرانيا اعتقد أنه "تسيطر عليه أوهام".
وقال أولكسندر شاجوري المسؤول في قسم تنسيق الأجانب بقيادة القوات البرية لسي.إن.إن "لم نرد حتى، لم يكن هناك ما نرد عليه. لم يكن قط جزءا من الفيلق ولم يتعاون معنا بأي شكل".

أخبار ذات صلة مكتب التحقيقات: إطلاق النار كان محاولة جديدة لاغتيال ترامب بعد محاولة الاغتيال.. ترامب آمن واعتقال المشتبه به المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأمريكي يجري اتصالا مع «ترامب»
  • ترامب يتهم بايدن وهاريس بالتحريض على اغتياله
  • كشف معلومات عن المتهم بمحاولة اغتيال ترامب الثانية
  • أول تعليق من الرئيس بايدن على محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • حادث إطلاق النار على ترامب يوحّد الجمهوريين والديمقراطيين
  • البيت الأبيض: بايدن وهاريس على إطلاع بحادثة إطلاق النار قرب ترامب
  • أول تعليق من دونالد ترامب بعد حادث إطلاق النار في محيط إقامته
  • البيت الأبيض: بايدن يشعر بارتياح لسلامة ترامب بعد حادث إطلاق النار
  • البيت الأبيض: بايدن وهاريس يعبران عن ارتياحهما لسلامة ترامب بعد الحادث الأمني