بوابة الوفد:
2024-09-18@19:37:54 GMT

الديهي: 80% من دخل الدولة ضرائب

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن التهرب من الضرائب من الضروري أن يكون جريمة مخلة بالشرف، مشيرًا إلى أن الدولة تقوم بتحصيل الضرائب من أجل أن تنفق على الصحة والتعليم والتموين. 


 وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية"ten"، مساء الأحد، أن اكثر من 80% من دخل الدولة يأتي من الضرائب مثل باقي دول العالم ، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل على توسيع قاعدة الممولين، للحصول على قدر أكبر من العائد، وبالتالي تقديم الخدمات الحكومية بشكل أفضل.

 

مباحث الضرائب تضبط 482 قضية في 24 ساعة


وأضاف أن  الدولة لديها رؤية شاملة لإصلاح الاقتصاد في كافة مناحي الحياة ، خاصة وأن الدولة قامت بالكثير من التجارب الاقتصادية خلال السنوات السابقة.

وفي سياق آخر، لفت إلى أن جيش الاحتلال أعلن عن عدم وجود أي انفاق نشطة على الحدود المصرية الفلسطيينة، وهذا يُثبت صحة الرواية المصرية، وكذب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو  الذي يعمل على ترويج الأكاذيب. 
وتابع، أن جيش دولة الاحتلال اعترف بمسؤوليته عن قتل 3 أسرى لدى حماس، لأول مرة عن طريق الخطأ بنيران صديقة، وهذا يكشف صدق رواية المقاومة عن قتل جيش الاحتلال للأسرى.
وأشار إلى أن الوضع في جنوب لبنان صعب جدًا، وهناك قصفًا إسرائيليًا على جنوب لبنان، مشيرًا إلى أن المبعوث الأمريكي يزور دولة الاحتلال لتحذيرها من فتح جبهة جديدة في لبنان، والاوضاع على الصعيد اللبناني غير مطمئنة. 
 وأضاف: "من الممكن أن تطلق شرارة الحرب الأولى، ولكن لن تستطيع أن تتمكن من وقف الحرب، وهذا ما يحدث في غزة ، حيث تستمر الحرب في غزة منذ أكثر من عام".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعلامي نشأت الديهي التموين بنيامين نتنياهو الإعلامي نشات الديهي الضرائب نشأت الديهي مباحث الضرائب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى أن

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أننا في حاجة ماسة لمضاعفة الجهود التي تقوم بها جميع مؤسسات الدولة، وخاصة المؤسسات الدينية في مجالات بناء الإنسان، وترسيخ القيم، ونشر الفكر الوسطي المستنير، ومواجهة الأفكار المتطرفة والهدامة.

وشدد الرئيس السيسي، خلال كلمته احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف، على أن الدولة المصرية لا تدخر جهداً في توفير كل الدعم، وتهيئة المناخ المناسب لإنجاح تلك الجهود.

وحضر الاحتفالية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف وعدد من رموز الدعوة الإسلامية والوزراء.

اقرأ أيضاًشيخ الأزهر: ليس من حق المؤمنين المفاضلة بين الأنبياء والرسالات الإلهية

الرئيس السيسي: ذكرى المولد النبوي تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية

مقالات مشابهة

  • بعد شهر من إضرابهم.. أمن الدولة يستدعي 11 عاملا من أحد المصانع المصرية
  • «المصرية للتخطيط»:تطوير الأهرامات يهدف إلى الحفاظ على الموروث التاريخي
  • الديهي يطالب ببيع 280 شركة حكومية: تحقق خسائر مهولة سنويا
  • مصر تفتح صفحة جديدة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال.. ما دور صندوق النقد؟
  • "الديهي" يزف بشرى سارة عن استثمارات سعودية في مصر
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • مراد: نرفض موازنة تزيد الضرائب على المواطنين
  • الحكومة العراقية تتجه لفرض ضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: نتنياهو كان هدد بإقالة غالانت لرفضه توسيع الحرب في لبنان
  • مجلس الدولة يبرئ ذمة البورصة من دفع 808 آلاف جنيه للضرائب العقارية