الوطن:
2024-09-18@19:38:28 GMT

معلومات عن إعصار بوريس.. ينذر بـ«فيضانات القرن» في 7 دول

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

معلومات عن إعصار بوريس.. ينذر بـ«فيضانات القرن» في 7 دول

حالة من الهلع عاشها السكان في 7 دول أوروبية خلال الأيام القليلة الماضية، نتيجة وقوع إعصار «بوريس»، الذي تسبب في سقوط أمطار شديدة الغزارة، ومن المتوقع أن يتسبب في حدوث فيضانات قاسية، وصفها العلماء بـ«فيضانات القرن»، كما خلفت هذه الكارثة الطبيعية خسائر بشرية فادحة وأضرارًا مادية جسيمة في العديد من المناطق.

إعصار مدمر يضرب 7 دول أوروبية

ومع ترقب العلماء ومسئولي هذه الدول للساعات المقبلة، ومحاولة أخذ الاحتياطات الكافية للتعامل مع الفيضانات، نوضح بعض المعلومات عن إعصار «بوريس»، وفقًا لِما ذكره مسئولو هذه الدول سواء عبر حساباتهم الرسمية على منصة «إكس»، ونقلته صحيفة «لابانجورديا» الإسبانية.

معلومات عن إعصار «بوريس» المدمر مر عبر وسط أوروبا. تسبب في حدوث فوضى في 7 دول هي (سلوفينيا - ألمانيا - رومانيا - النمسا - بولندا - سلوفاكيا - جمهورية التشيك). توقع العلماء أن يتسبب في سقوط أمطار شديدة على هذه الدول طوال 4 أشهر. تسبب في سقوط أمطار هي الأشد منذ 100 عام. ينذر بـ فيضانات شديدة، وصفها العلماء بـ«فيضانات القرن». أودى بحياة أربعة أشخاص على الأقل في رومانيا. تسبب في فيضانات حادة أدت إلى إجلاء آلاف الأشخاص وتعطيل الحياة اليومية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سقوط أمطار حدوث فيضانات بـ فیضانات تسبب فی

إقرأ أيضاً:

انهيار مفاجئ في أساس ورش بناء بمراكش يتسبب في سقوط سيارات داخل حفرة (صور)

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

عاشت مراكش أول أمس السبت على وقع حادثة انهيار طال الطريق المحاذية لورش بناء عمارة تقع على مستوى تقاطع زنقتي ابن سهل وابن القاضي بالحي الشتوي، ما تسبب في سقوط ثلاث سيارات في الحفرة الناجمة عن الانهيار، حسبما صرحت به مصادر مطلعة لأخبارنا المغربية.

المصادر ذاتها رجحت أن يكون الانهيار مرتبطا بتسربات في شبكة الصرف الصحي في أسفل ورش العمارة، ما تسبب في انهيار جزء مهم من الطريق العمومية المحاذية للورش، وانتشار الرعب في أوساط ساكنة الأزقة المحاذية لمكان وقوع الحادث رغم عدم تسجيل أي خسائر في الأرواح.

هذا، وأكدت ذات المصادر فتح تحقيقات من طرف جهات متعددة بتعليمات من ولاية مراكش بخصوص أسباب الحادث وامتداداته، سيتم إصدار تقاريرها خلال الأيام القليلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • الأصاد ينذر بهطول أمطار على هذه المحافظات
  • “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة تبوك
  • أسوأ موجة فيضانات تضرب وسط أوروبا منذ عقود تخلف قتلى وإجلاء الآلاف (فيديو)
  • انهيار مفاجئ في أساس ورش بناء بمراكش يتسبب في سقوط سيارات داخل حفرة (صور)
  • الصين.. سقوط خط كهرباء يودي بحياة شخصين
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام وتايلاند إلى 307 قتلى
  • نشرة إنذارية. أمطار رعدية قوية من مستوى برتقالي قد تتسبب في فيضانات بهذه المدن
  • تحذيرات من مخاطر الفيضانات بعد اجتياح إعصار بوريس وسط أوروبا
  • تحذيرات في بولندا والتشيك من مخاطر الفيضانات نتيجة إعصار “بوريس”
  • غرق ثمانية أشخاص في أوروبا بسبب فيضانات وسط هطول أمطار غزيرة