كتبت- داليا الظنيني:

كشف الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حالة مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق، مشيرًا إلى أن أغلب الإصابات الناتجة عن الحادث كانت عبارة عن كسور وكدمات وجروح.

خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أشار، إلى أن أحد المصابين خضع لعملية جراحية يوم الأحد لبتر قدمه، بينما أجرى أربعة مصابين آخرين عمليات جراحية يوم الاثنين في مستشفى الزقازيق الجامعي.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن جميع المصابين قد خرجوا بالفعل من المستشفى باستثناء ثمانية أشخاص، حيث يتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم بشكل مكثف.

كما أكد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، على أن فرق الإسعافات الأولية وصلت إلى موقع الحادث بعد ثلاث دقائق فقط من وقوعه، وتم نقل المصابين بمشاركة أربعين سيارة إسعاف.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري الزقازيق محور فيلادلفيا سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية إيران وإسرائيل الدوري الإنجليزي التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية حادث تصادم قطاري الزقازيق حادث الشرقية حوادث القطارات مستشفى الزقازيق الجامعي

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تنظم قافلة بيطرية لقرية كشيك بأبو حماد بالشرقية 

نظمت إدارة خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمستشفى البيطري التعليمي اليوم الاثنين، قافلة بيطرية لقرية كشيك مركز أبو حماد بالشرقية، ضمن فعاليات الخطة السنوية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام 2024- 2025، وتنفيذاً للبرامج الرئاسية لتنمية الريف المصري.

الكشف على 213 حالة حيوانات

وأسفرت القافلة الطبية البيطرية عن الكشف على 213 حالة حيوانات، و2096 حالة طيور وأرانب وتشخيصها وعلاجها وصرف الأدوية والتطعيمات اللازمة ورش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية والمسببة للأمراض مجاناً في إطار مساهمة الجامعة في البرنامج الرئاسي لتنمية الريف المصري «حياة كريمة»، والتخفيف عن المواطن والنهوض بمستواه المعيشي وتنمية الثروة الحيوانية.

تنظيم القوافل البيطرية المجانية 

جدير بالذكر أن تنظيم القوافل البيطرية المجانية يأتي مطابقاً للخطة الإستراتيجية للكلية وجامعة الزقازيق كمتطلب لمعايير الجودة والاعتماد، حيث تقوم الكلية بتوجيه قافلة أسبوعياً لإحدى القرى الأكثر احتياجاً مدعمةً بأهم التخصصات والمستلزمات الطبية البيطرية، والأدوية اللازمة التي تصرف جميعها مجاناً لخدمة أهالي القرى والحفاظ على الثروة الحيوانية التي تعد مصدراً للدخل والغذاء وضمن الحياة الكريمة للمربين.

مقالات مشابهة

  • إخلاء سبيل سائقي قطاري حادث تصادم بالزقازيق
  • إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم بالشرقية
  • انتصار السيسي تجري اتصالًا هاتفيًا مع أم اليتامى بعد فقدانها ابنتيها وحفيدتها بحادث قطاري الزقازيق
  • قرار عاجل من النيابة العامة بشأن عامل التحويلة في حادث قطاري الزقازيق
  • حزب حماة الوطن يقرر صرف معونات لأسر ضحايا حادث قطاري الشرقية
  • جامعة الزقازيق تنظم قافلة بيطرية لقرية كشيك بأبو حماد بالشرقية 
  • "نقل البرلمان" ترحب بقرار النيابة العامة لكشف أسباب حادث قطاري الزقازيق
  • محمد الباز لـ«بين السطور»: التعامل مع حادث قطاري الزقازيق يكشف كفاءة الحكومة
  • القومي للمرأة  يزور والدة المتوفين فى حادث قطاري الزقازيق لتقديم واجب العزاء 
  • حبس 8 متهمين في واقعة حادث تصادم قطاري الزقازيق