شهد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، مساء اليوم الأحد، الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، الذي نظمته مديرية الأوقاف عقب صلاة المغرب بمسجد سيدي أحمد الفولي بمدينة المنيا، بحضور اللواء مجدي سالم، مدير أمن المنيا، وعامر طه، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، والشيخ الدكتور حسانين عبدالحكم، وكيل وزارة أوقاف المنيا، وعدد من القيادات التنفيذية، وعلماء الأزهر والأوقاف، وعدد من أهالي المحافظة.

محافظ المنيا يشهد احتفال ذكرى المولد النبوي

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى وكيل وزارة الأوقاف، كلمة تناول فيها الدروس المستفادة من ميلاد النبي الكريم وأهمية الاقتداء بسنته العطرة واتباع تعاليمه السمحة، مؤكداً أن بعثة النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم كانت فتحًا عظيمًا للدين والدنيا، وكان ميلاده صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ميلاد أمة، وميلاد حضارة، وميلادًا عظيمًا للإنسانية جمعاء، موضحًا أهمية التخلق بأخلاق نبي الرحمة، من الصدق والأمانة والفطانة والشهامة والوفاء والعمل والتواضع، وغير ذلك من الأخلاق التي كانت تتمثل في حضرته صلى الله عليه وسلم، ونستلهم من ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم في تطبيق سنته والالتزام بتعاليمه وآدابه وأخلاقه.

محافظ المنيا يهنئ أهالي المحافظة

وفي ختام كلمته، دعا وكيل وزارة الأوقاف المولى عز وجل، أن يعيد الله علينا هذه الأيام بالخير واليمن والبركات، وأن يحفظ مصر وأهلها، وأن يديم علينا الأمن والأمان، واختتمت الاحتفالية بتقديم ابتهالات دينية ومدائح نبوية.

وقدم محافظ المنيا التهنئة لأبناء المحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، تلك الذكرى العطرة لرسولنا الكريم، مؤكدًا ضرورة التكاتف والعمل بروح الفريق الواحد، وتطبيق سيرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام في حياتنا اليومية، وضرورة بذل المزيد من الجهد والعمل والإنتاج من أجل الدفع بعجلة التنمية، مٌتمنيا أن تعم المحبة والإخاء على أبناء مصر متوحدين خلف قيادته السياسية لتحقيق المزيد من الإنجازات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يشهد احتفال مديرية الأوقاف ذكري المولد النبوي الشريف المولد النبوی صلى الله علیه محافظ المنیا

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يشهد احتفال "الأوقاف" بالمولد النبوي الشريف

شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، احتفال مديرية الأوقاف، بذكرى المولد النبوي الشريف، الذي أُقيم مساء اليوم بمسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم.

جاء ذلك بحضور اللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام المحافظة، و أحمد شاكر السكرتير العام المساعد، والعميد شريف عامر المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف، والنائب سيد سلطان عضو مجلس النواب، ورؤساء مراكز الفيوم، وطامية، وسنورس، وأبشواي، ووكلاء وزارات الإسكان، والزراعة، والتموين، عددٍ من أئمة ومشايخ الأوقاف، والقيادات التنفيذية والشعبية والأمنية.

بدأت الاحتفالية  بتلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبها ابتهالات دينية ومدائح نبوية، ثم كلمة وكيل وزارة الأوقاف، التى تحدث فيها عن ذكرى مولد النبي- صلى الله عليه وسلم- وسيرته العطرة، وكيفية التأسي بأخلاقه، وصفاته الكريمة، في حياتنا ومعاملاتنا. 

 الرسول القدوة

كما تناولت الخطبة مقتطفات توضح كيف زكّي الله عز وجل، رسوله الكريم، واصطفاه على سائر خلقه، وفضّله صلى الله عليه وسلم على سائر الرسل الكرام، مؤكداً أن القائد والمعلم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو من علمنا كيف نعبد الله، وكيف نتعامل مع الأهل والجيران وسائر البشر. 

كما أكد وكيل وزارة الأوقاف، على ضرورة الاقتداء بسنة نبينا الكريم وأن نستلهم منه القدوة الحسنة والقيم السامية فى العمل والكفاح والصبر على الشدائد ونشر المحبة والسلام، ونسير على نهجه، لكى نحيي سيرته العطرة فى الضمائر والعقول لتبقى أخلاق رسول الله حية فى جميع جوانب الحياة.

فيما قدم محافظ الفيوم، التهنئة لأهالى وأبناء محافظة الفيوم، بذكرى المولد النبوى الشريف، مؤكداً ضرورة استلهام العبرة والموعظة الحسنة، والتأسّي بسيرة الرسول الكريم وأخلاقه العطرة في حياتنا اليومية. 

ولفت "الأنصاري" إلى ضرورة توحيد الصف والعمل بروح الفريق الواحد وتضافر جهود جميع أبناء الوطن، للانطلاق بخطى واثقة نحو المستقبل، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ مصرنا الحبيبة من كل مكروهٍ وسوء، وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار فى ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

3 4 5

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية مكتبة مصر العامة بأسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ مطروح يشهد احتفالات المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف 
  • أبوالنصر يشهد احتفالية قصر ثقافة أسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ الفيوم يشهد احتفال الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الفيوم يشهد احتفال "الأوقاف" بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ المنوفية يشهد احتفال الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • نص كلمة وزير الأوقاف في احتفالية المولد النبوي الشريف
  • وزير الأوقاف يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بث مباشر| السيسي يشهد احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ المنيا يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكري المولد النبوي الشريف