نظمت مصالح امن ولاية عنابة بتاريخ الأمس الموافق لـ 2024/09/14، عمليات شرطية واسعة النطاق، مست مختلف الأحياء و الساحات العمومية الكائنة بقطاع إختصاص أمن ولاية عنابة، بما في ذلك بلدية عنابة، البوني، الحجار، برحال و عين الباردة.

وتم على إثرها فحص حالة 313 شخص، مراقبة 104 دراجة نارية، و 98 مركبة، مع توقيف 10 أشخاص مشتبه فيهم في قضايا حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية، توقيف 11 شخص محل بحث من طرف الجهات القضائية، توقيف 03 أشخاص مشتبه فيهم في قضايا حيازة أسلحة بيضاء محظورة ، توقيف 20 شخص عن قضايا حيازة مواد محظورة حظرا مطلقا ذات منشأ أجنبي مصدرها التهريب ، تحرير 26 مخالفة مرورية، حجز 17 دراجة نارية، إضافة إلى حجز 62412 وحدة من المفرقعات و الألعاب النارية .


مصالح أمن ولاية عنابة ، تواصل بنفس العزيمة و القناعة عملياتها الشرطية لضمان أمن و راحة المواطنين ، كما تضع تحت تصرفهم أرقامها الهاتفية 1548 ، 17 ، 104 وتطبيقة ألو شرطة للتبليغ عن كل ما من شأنه المساس بامنهم و سلامة ممتلكاتهم.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بماذا ينص القانون حول عقوبة حيازة سلاح غير مرخص؟

يتساءل الكثيرون حول العقوبات التي أقرها المُشرع المصري، بشأن جريمة حيازة أسلحة بدون ترخيص، وفي سبيل ذلك تضمن القانون، العديد من العقوبات الرادعة لمنع تفشي تلك الجريمة على نطاقٍ واسع، وهو ما يتمثل فيما يلي.

 

شروط وأحوال ترخيص السلاح

 

بموجب القانون، فإنه يتوجب من أجل استخراج ترخيص السلاح، ألا يقل عمر المتقدم لاستخراج رخصة السلاح عن 21 سنة، كما يستبعد من الحصول على إمكانية استخراج رخصة سلاح، كل من حكم عليه بعقوبة جنائية وكذلك من حكم علية بعقوبة الحبس لمدة سنة على الأقل في جريمة من جرائم الاعتداء على النفس أو المال أو العرض.

 

 

عقوبة حيازة سلاح غير مرخص

 

وقد ورد في قانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 المعدل وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1610 لسنة 2015 عقوبات رادعة بشأن حيازة بدون ترخيص أو منتهية الترخيص ولم تجدد، حيث أباح القانون البدء في إجراءات تجديد ترخيص السلاح قبل انتهاء الرخصة بثلاثة أشهر، ومن ثم فلا مجال لحيازة السلاح بعد انتهاء رخصته، فقد أوجب القانون تسليمه لقسم الشرطة إذا انتهت مدته أو رفض طلب تجديد الترخيص.

 

وتضمن القانون، معاقبة من يحوز سلاحًا غير مرخص، بالحبس مدة لا تقل عن شهر والغرامة التي لا تقل عن 50 جنيهاً ولا تزيد على 500 جنيه لحيازة الأسلحة البيضاء، كما يعاقب بالسجن وغرامة لا تتجاوز 5 آلاف جنيه لحيازة الأسلحة النارية غير المششخنة أو ذات الماسورة المصقولة من الداخل.

 

فيما تصل العقوبة إلى السجن المشدد والغرامة التي لا تتجاوز 15 ألف جنيه فى حال حيازة الأسلحة المششخنة مثل المسدسات فردية الإطلاق البنادق ذاتية التعمير، وقد تصل العقوبة إلى المؤبد والغرامة التي لا تتجاوز 20 ألف جنيه لحيازة أسلحة مثل المدافع والمدافع الرشاشة والبنادق الآلية والنصف آلية ومسدسات سريعة الطلقات.

 

 

مقالات مشابهة

  • عنابة.. 3 ضحايا إثر انفجار شقة
  • عنابة..3 ضحايا إثر انفجار شقة في عنابة
  • بماذا ينص القانون حول عقوبة حيازة سلاح غير مرخص؟
  • بجاية: شرطة إغيل علي تحجز 3039 وحدة من المفرقعات والألعاب النارية
  • غليزان: حجز أزيد من 21 ألف وحدة من المفرقعات والألعاب النارية
  • أمن تبسة يحبط تهريب كميات معتبرة من المفرقعات والتبغ
  • تقرت.. حجز أكثر من 18 ألف وحدة من مختلف المفرقعات والألعاب النارية
  • توقرت.. حجز 18100 وحدة من مختلف المفرقعات والألعاب النارية
  • رسميا.. الخضر يستقبلون “الطوغو” بملعب عنابة
  • حجز أزيد من 30 ألف وحدة من المفرقعات بتيزي وزو