سام برس:
2024-09-18@19:37:17 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط´ط§ط±ظƒ ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ ط§ظ„ط³ظˆط±ظٹ ط¨ط´ط§ط± ط§ظ„ط£ط³ط¯ ظ…ط³ط§ط، ط§ظ„ظٹظˆظ… ط§ظ„ط§ط­ط¯ طŒ ظپظٹ ط¥ط­ظٹط§ط، ط°ظƒط±ظ‰ ط§ظ„ظ…ظˆظ„ط¯ ط§ظ„ظ†ط¨ظˆظٹ ط§ظ„ط´ط±ظٹظپ ظپظٹ ط¬ط§ظ…ط¹ ط³ط¹ط¯ ط¨ظ† ظ…ط¹ط§ط° ط¨ط¯ظ…ط´ظ‚..
ط§ظ„ظ…طµط¯ط±:ط³ط§ظ†ط§


.

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

خطة أمريكية لانقلاب اماراتي على السعودية في اليمن بدعم إسرائيلي

يمانيون ../
تعود الولايات المتحدة مجددا إلى خطة التصعيد في اليمن، لكن هذه المرة من بوابة جديدة بعد استنفدت اغلب اوراقها فهل تنجح بكبح جماح العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي ام انها تحاول الضغط لا اكثر.

و في احدث تحرك لها، بدأت واشنطن العزف على أوتار الفصائل الإماراتية في اليمن.

وبعد أيام قليلة على نجاحها بجمع الد الإعداء اليمنيين في اجتماع بأبوظبي بدأت جر الاحتلال الإسرائيلي للانضمام إلى التكتل الصغير .

كان الاجتماع الذي ضم طارق قائد فصائل الامارات بالساحل الغربي وعيدروس الزبيدي قائد الفصائل الانفصالية في جنوب البلاد نتاج جهود قادها السفير الأمريكي

وشملت رفع العقوبات عن نجل صالح إضافة إلى اخضاع كافة الفصائل الجنوبية بما فيها الذارع العسكري للزبيدي لقيادة المرتزق ابوزرعة المحرمي الذي يشغل أيضا منصب نائب قائد ما تسمى بـ”القوات المشتركة” في الساحل الغربي لليمن والتي يقودها طارق صالح.

فعليا استكملت أمريكا عملية لملمة الفصائل المتناحرة شمال وجنوب البلاد واعادت تفصيلها وفق لأجندة واشنطن وتوزيع المهام القيادية بين أعضائها كما لو كانوا حراسا للسفارة لا قادة يمنيين.

مقالات مشابهة