أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية مبادرة "رسول الإنسانية " احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف ، نفذت المبادرة ب100 مركز شباب علي مستوى المحافظة ، بالتعاون مع مديرية الأوقاف ، والتي تهدف إلى غرس القيم الدينية والمجتمعية وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

رياضة القليوبية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف بـ 100 مركز شباب.

.

 

أشار الدكتور وليد الفرماوي مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية أهمية المبادرة  لإحياء ذكرى المولد النبوي  الشريف، و مشاركة النشء والشباب فى الاحتفال بالمناسبات الدينية والقومية ،  واكتشاف المواهب الفنية ،  تأكيدا على  تنمية وعى الجيل الجديد من النشء والشباب  بالقضايا الدينية و الوطنية و السياسية .

وأضاف مدير مديرية الشباب والرياضة أن تم إطلاق 3 مبادرات  احتفالا بالمولد النبوي الشريف  مبادرة "رسول الإنسانية"عقد ندوات دينية للتعرف على السيرة النبوية العطرة حاضرها شيوخ من مديرية الأوقاف  بمراكز الشباب، ومسابقة "الصوت الذهبى" تسجيل فيديوهات من الاناشيد و التواشيح و الابتهالات الدينية فى مدح الرسول صل الله وعليه وسلم  بمشاركة 200عضو من مراكز الشباب علي مستوى المحافظة ، ومسابقة "ثقافية دينية أون لاين "على صفحة مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ، ويتم اختيار الفائزين من خلال قرعة بمديرية الشباب والرياضة ، بهدف نشر الوعى الديني وتحفيظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة ،وتشجيع الأعضاء على البحث والإطلاع .

 أكيد الفرماوي على تقديم  المبادرات والبرامج  التثقيفية  والدينية والتنويرية بهدف غرس القيم الدينية ،  لتحقيق أهداف واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة نحو بناء الإنسان المصري وجعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية ، غير مقتصرة على ممارسة الأنشطة الرياضية فقط ، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رياضة القليوبية ذكرى المولد النبوي المولد النبوي الشريف 100 مركز شباب أشرف صبحي وزير الشباب مدیریة الشباب والریاضة المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أحيت مديرية الحوك بمحافظة الحديدة، ذكرى المولد النبوي الشريف بأمسية احتفالية حاشدة.

وفي الأمسية، استعرض وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، جانبا من حياة وجهاد وسيرة الرسول الكريم الذي جسد قيم ومبادئ العدل والمساواة ورفض الذل والخنوع ومواجهة الاعداء، مؤكدا أن احياء هذه المناسبة تعزز من ثقافة وبصيرة المجتمع للعودة لكتاب الله.

وأشار إلى آثار الرسالة المحمدية في إحداث التحولات التاريخية والحضارية ودلائل مواجهة الأفكار المضللة التي تستهدف احتفال الأمة بمولد نبيها عليه وعلى آله صلوات الله وسلامه.

وتطرق حليصي، إلى أثر الرسالة المحمدية على واقع العالم، لافتا إلى ما تتعرض له الأمة من ضعف وشتات جراء الابتعاد عن النبي ومنهجه ورسالته.

من جانبه أشار أمين عام محلي المديرية، علي باري جرب، إلى مظاهر الاحتفال التي شهدتها المحافظات لإحياء ذكرى مولد رسول الله وأهمية استلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده واتباع رسالته والاقتداء بهديه.

ولفت إلى ما تمثله فعاليات وأمسيات إحياء الربيع المحمدي في تجسيد القيم والمبادئ التي حملتها الرسالة النبوية والاقتداء بالنبي الأكرم في الأخلاق والسلوك والمعاملات ومواجهة اعداء الأمة والاسلام.

وفي كلمة العلماء اعتبر الشيخ حيدر الواقدي، إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم بهذا الزخم الكبير من الفعاليات إنما يعكس الحب والحفاوة لأعظم قائد في التاريخ بما يعزز من قيم الولاء والارتباط بنبي الأمة وإحياء منهجه.

تخللت الأمسية ، التي حضرها جمع من القيادات والعلماء والشخصيات الاجتماعية، فقرات إنشادية معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • دكرنس تحتفل وتكرم المتميزين في ذكرى المولد النبوى الشريف
  • ندوة دينية بمركز شباب النجمة والحمران عن المولد النبوي الشريف
  • «ندوة الثقافة والعلوم» تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية نسائية في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة مطروح تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الرياضة يشهد احتفالية المولد النبوي في مركز شباب الإمامين والتونسي
  • وزير الرياضة يتفقد مركز شباب الإمامين والتونسي ويشهد احتفالية المولد النبوي الشريف
  • مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مكتب شباب مديرية الوحدة ينظم سباقاً رياضياً في ذكرى المولد النبوي
  • بالإبتهالات الدينية.. ديرمواس تحتفل بالمولد النبوي الشريف