نظم مركز شباب كفر الشرفا الغربي  بإدارة شباب القناطر الخيرية ندوة دينية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ضمن مبادرة “رسول الإنسانية” بمشاركة أعضاء مراكز الشباب من الطلائع والشباب.

 

الندوة اليوم جاءت احتفاءً بمولد سيدنا محمد رسول الله، تحمل صور من حياته وتحكى عن صفاته الكريمة بهدف تنمية الوعي الثقافي والديني والعلمي لدي النشء والتحلي بأخلاق الحبيب والاقتداء بسنته الشريفة، وبسيرة النبي العطرة المليئة بالمواقف والأحداث التي تعلمنا قيمًا إنسانية راقية تستقيم معها الحياة وتُعمَّر بها الأرض، وتتآلف بها النفوس إذا ما ترجمناها إلى واقع عملي في حياتنا.

وكذلك القراءة العصرية للسيرة النبوية وتطبيقها أصبح ضرورة ملحَّة في ظلِّ ما نعيشه من أحداث وفتن تتطلب منّا التمسك بأخلاق النبى السمح سيره نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم المليئه بالمواقف والأحداث وايضا يوم مولده والمعجزات التى حدثت به كسقوط الأصنام من حول الكعبة وانكسار ايوان كسرى وغيرها من المعجزات.

أشار الدكتور وليد الفرماوي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بضروره عقد ندوات دينية يقدمها مسئولى الدعوة بمديرية الأوقاف بمراكز الشباب لأحياء  ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وفق خطة النشاط و احتفالات وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية بمراكز الشباب بهدف تعزيز وغرس القيم الدينية والتأسى بالأخلاق الكريمه من خلال التعرف على السيرة النبوية العطرة والتطرق للدروس والقيم المستفادة من خلال الندوات الدينية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيرة النبي العطرة إدارة شباب القناطر الخيرية ندوة دينية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي مبادرة رسول الإنسانية

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد احتفالية المولد النبوي في مركز شباب الإمامين والتونسي

أكد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، أهمية التعاون مع مؤسسة مودة «مساجد آل البيت تنمية وتطوير»، خاصةً في مركز شباب الإمامين والتونسي، من أجل تحقيق التنمية على صعيدي الإنسان والبنيان.

احتفالية المولد النبوي الشريف

جاء ذلك خلال حضور وزير الشباب والرياضة احتفالية المولد النبوي الشريف التي نظمتها مؤسسة مودة لتطوير مساجد آل البيت، بالتعاون مع وزارة الأوقاف، في مركز شباب الإمامين والتونسي.

تأتي هذه الاحتفالية ضمن التعاون بين الوزارة ومؤسسة مودة لبناء القدرات وتعزيز مفاهيم الأخلاق والوعي والقيم الإنسانية والاجتماعية، وصولاً إلى التمكين الاقتصادي بمراكز الشباب.

وأشار الوزير إلى أهمية المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»، ودورها من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية، موضحًا أنّ المبادرة تشمل العديد من المشروعات في مجالات مختلفة، وتتبنى وزارة الشباب والرياضة وضع برنامج لتنمية بدنية سليمة للأطفال لبناء جيل رياضي معافى بدنيًا وصحيًا.

وتحدث الدكتور أشرف صبحي عن احتفالية المولد النبوي الشريف بمركز شباب الإمامين والتونسي، مشيرًا إلى أنها كانت بداية أعمال مؤسسة مودة بمراكز الشباب منذ عامين.

المبادرة الرئاسية لتطوير القاهرة التاريخية والتراثية

وبيّن أن اختيار هذا المركز لإقامة الاحتفالية جاء لتميز موقعه الجغرافي ذو الطابع الديني والتراثي، ولإدراجه ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير القاهرة التاريخية والتراثية وتطوير مساجد آل البيت.

وأضاف الوزير أن الاحتفالية تهدف إلى الحفاظ على قيمة المكان من خلال مراكز الشباب، وتعزيز الانتماء والولاء للأماكن التي يعيش بها الأفراد، بالإضافة إلى تطوير البرامج التثقيفية لأطفال مراكز الشباب، مثل الندوات الثقافية والتوعوية والزيارات الميدانية للأماكن التاريخية والأثرية.

ولفت إلى تعاون الوزارة والمؤسسة في دعم الأنشطة الرياضية المتنوعة والثقافية والكشفية، بهدف إعداد كوادر من النشء والشباب عبر مشروعات أساسية تعزز القيم والأخلاق بشكل غير تقليدي، مما يساهم في مواجهة الأفكار المغلوطة وتعزيز الانتماء والولاء والتنمية المتكاملة والمستدامة من خلال مراكز الشباب.

وعلى هامش الاحتفالية، تفقد وزير الشباب والرياضة المنشآت داخل مركز شباب الإمامين والتونسي وبنيته التحتية، والذي يُعد نموذجًا لتحقيق التنمية على صعيدي الإنسان والبنيان، واستكمالًا لدور مراكز الشباب وتطويرها في العاصمة التاريخية. 

مقالات مشابهة

  • محاضرة دينية في "جمعية المرأة" ببركاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • «الشؤون الإسلامية» تنظم ندوة «قيم الاستدامة في الإرث النبوي»
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم ندوة “قيم الاستدامة في الإرث النبوي”
  • احتفالية دينية في ذكرى المولد النبوي بدمياط الجديدة.. صور
  • ندوة دينية بمركز شباب النجمة والحمران عن المولد النبوي الشريف
  • الميرغني يهنئ الأمة الإسلامية والسودانية بمناسبة ذكري المولد النبوي الشريف
  • وزير الرياضة يشهد احتفالية المولد النبوي في مركز شباب الإمامين والتونسي
  • سلطنة عُمان تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف.. وفرق الإنشاد تصدح بالمدائح النبوية
  • ندوة دينية عن المولد النبوي بمركز شباب العبور بقفط
  • بالإبتهالات الدينية.. ديرمواس تحتفل بالمولد النبوي الشريف