سرايا - أعلنت السلطات النيجيرية، اليوم الأحد، وفاة 41 شخصا إثر غرق قاربهم أمس الأحد في نهر بولاية زمفرة شمال البلاد. مشيرة إلى أن عمليات البحث عن جثامينهم ما زالت مستمرة.

ووفقا ل(فرانس برس)، قال الحاكم السياسي لمنطقة غومي، نعم الله موسى، إن القارب كان ينقل 53 مزارعا إلى أراضيهم على نهر غومي حين غرق في منتصف الطريق، مشيرا إلى أن 12 منهم فقط أغيثوا بعد وقوع الحادث بفترة قصيرة بسبب تجاوز عدد الركاب لطاقته.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

جنوح قارب يحمل مهاجرين سريين قرب كلميم بسبب عطب في المحرك (فيديو)

نجـا أزيد من 60 مهاجراً سريا ضمنهم أطفال ونساء وشباب، وأغلبهم من دول جنـوب الصحراء، – نجوا – من موت محقق صباح أمس الثلاثاء، بعد تعرض محرك قاربهم المطاطي لعطب تقني عجـل بتوقفه بأعالي البحار، وجعلهم معرضين للانقلاب في أي لحـظة بسبب قوة الأمواج.

ولحسن الحظ، وبعد ساعات من التجديف والمغامرة، تمكنوا بقدرة قادر من الوصول إلى بر الأمان على مستوى الشاطئ الأبيض في المنطقة المعروفة بشاطئ (أوريورة ) حوالي 80 كيلومتر جنوب ميناء سيدي إفني دون تسجيل أية خسائر في الأرواح.

وحسب معلومات حصل عليها « اليوم24″، فإن خافرة الإنقاذ « أيت باعمران » التابعة لمندوبية الصيد البحري لسيدي إفني، تلقت صبيحة أمس الثلاثاء نداء استغاثة من قارب للصيد، يتعلق بوجـود قارب مطاطي متوقف عن الإبحار بعرض البحر ويحمل أزيد من ستين شخصا، ضمنهم نساء وأطفال وشبان، الشيء الذي دفع بخافرة الإنقاذ إلى التوجـه إلى الموقع المحدد للتدخل والإنقاذ، بعد تلقي تعليمات مباشرة من المندوب الإقليمي للصيد البحري بالتدخل على وجـه السرعة، غير أن الجميع قد نجح في الجنوح إلى الشاطئ.

وفور إبلاغ السلطات المختصة، حلت عناصر الدرك الملكي بعين المكان، لتحرير محضر في الواقعة وتوقيف المهاجرين السريين والاستماع إليهم في محضر رسمي، بخصوص امتدادات العملية وعلاقتها بشبكات الهجرة السرية التي توسع نشاطها في المنطقة بشكل ملحوظ، مما أصبح يشكل خطرا على الأشخاص المدنيين غير الحاملين للسلاح، خصوصا بحارة الصيد التقليدي وأطقم الإنقاذ التي غالباً ما تواجه العشرات من الجانجين أثناء عملية الإنقاذ، التي قد تكون محفوفة بالمخـاطر .

ويأتي الحادث تزامنا مع تسجيل وفاة شخصين غرقاً صباح أمس الثلاثاء بشاطئ 25 شمال أكادير، بعد مطاردة البحرية الملكية لقارب مطاطي سريع بعرض البحر، كان يقل أزيد من خمسين فردا من المهاجرين السريين الذين كانوا بصدد الإبحار فجر أمس إلى السواحل الإسبانية.

 

 

كلمات دلالية الهجرة السرية جنوح قارب مهاجرين سريين شاطئ الابيض

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية ينقل تعازي القيادة لأمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح
  • وزير الداخلية ينقل تعازي القيادة لأمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك.. صور
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود ينقل تعازي القيادة لـ أمير دولة الكويت وولي العهد في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • برلين.. إصابة 9 أشخاص في انهيار سقف قارب حفلات
  • جنوح قارب يحمل مهاجرين سريين قرب كلميم بسبب عطب في المحرك (فيديو)
  • قتلى ومفقودون في غرق قارب بالكونغو الديموقراطية
  • 44 قتيلاً ومفقوداً في غرق قارب نهري بالكونغو الديموقراطية
  • وفاة 41 شخصًا في غرق قارب مكتظ بالركاب في نيجيريا
  • درون إسرائيلية ترمي قنبلة على مزارعين في الوزاني
  • غرق قارب مكتظ بالركاب في نيجيريا يسفر عن عشرات الضحايا