في أجواء روحانية مفعمة بقيم التسامح والمحبة، شارك الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، في احتفالية وزارة الأوقاف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك في رحاب جامع الفتح بمدينة الزقازيق عقب صلاة المغرب، تحت إشراف الشيخ مجدي بدران، وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية.

 جاء ذلك بحضور المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، والدكتور أحمد عبد المعطي، نائب محافظ الشرقية، واللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة، ومحمد نعمه كجك السكرتير العام المساعد لمحافظة الشرقية، والعميد وائل صابر المستشار العسكري للمحافظة، والعديد من القيادات السياسية والأمنية، وأعضاء مجلسي النواب والشورى، وشخصيات عامة ومجتمعية.

افتتحت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت الشيخ محمد عبد الكريم، ثم فقرات دينية متنوعة من التواشيح والابتهالات التي قدمها الشيخ رشدي المغربي، مع أداء الشيخ إبراهيم محمد سالم، مما أضفى أجواءً روحانية تُذكر الحاضرين بالقيم النبيلة التي جاء بها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم. 

أدار فقرات الاحتفالية الشيخ محمود محمد جعفر، وألقى الشيخ علي السيد عوض، المتحدث باسم مديرية الأوقاف، كلمة بهذه المناسبة العطرة.

أكد الدكتور خالد الدرندلي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، مشددًا على دورها في تعزيز قيم التسامح والمحبة بين أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن هذه المناسبة تعد فرصة لتجديد الالتزام بتعاليم النبي الكريم والسير على نهجه في نشر قيم الرحمة والسلام.

وأشاد رئيس الجامعة بدور المؤسسات التعليمية والدينية في غرس هذه القيم في نفوس الأجيال الشابة، معبرًا عن تقديره لجهود وزارة الأوقاف في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تسهم في تعزيز الهوية الإسلامية ونشر روح الوحدة الوطنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التسامح والمحبة الأوقاف بالشرقية وزارة الأوقاف محافظة الشرقية جامعة الزقازيق المستشار العسكري الاحتفالية مدينة الزقازيق احتفالية وزارة الأوقاف الذكر الحكيم المولد النبوي الشريف مولد النبوي الشريف قيم التسامح ذكرى المولد مولد النبوي ذكرى المولد النبوي وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

أبوالنصر يشهد احتفالية قصر ثقافة أسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف

 


 


شهد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط مساء اليوم الإثنين احتفالية قصر ثقافة أسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف.


وجاء ذلك بحضور المقدم محمد عبدالقادر مدير عام الإدارة العامة لمكتب محافظ أسيوط وضياء مكاوى رئيس الادارة المركزية لاقليم وسط الصعيد الثقافى وصفاء كامل مدير قصر ثقافة أسيوط والدكتور محمود جاهين وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط وأحمد السويفى وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط ومحمد حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط واللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة أسيوط وعيون إبراهيم رئيس حي غرب أسيوط وأحمد ثابت رئيس حي شرق أسيوط والدكتورة مروة كدواني مقرر المجلس القومي للمرأة بأسيوط وعدد من رؤساء المراكز وولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.


وحيث بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري ثم الاستماع إلى آيات من القرآن الكريم وابتهالات للشيخ شحاتة الزاوي وثم محاضرة دينية عن المولد النبوي الشريف للداعية الإسلامية الدكتورة امانى الليثى وثم عرض فنى لفرقة أسيوط للموسيقى برئاسة الفنان حسام حسن.


وخلال كلمته نقل محافظ أسيوط تحيات وتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لكافة الحضور والمشاركين في الاحتفالية بمناسبة حلول الذكرى العطرة لمولد سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، داعيًا المولي عز وجل أن يديم على مصرنا الغالية نعمة الاستقرار والرخاء، وأن يعيد هذه المناسبة الكريمة على شعبها بكل الخير، وأن يحفظ مصرنا ويحقق لها الخير والتقدم.

مقالات مشابهة

  • احتفالية كبرى بقصر ثقافة الزقازيق احتفالًا بالمولد النبوي الشريف
  • محافظة مطروح تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبوالنصر يشهد احتفالية قصر ثقافة أسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ المنوفية يشهد احتفال الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي نسخة من القرآن الكريم بذكرى المولد النبوي
  • وزير الأوقاف يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بث مباشر.. السيسي يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بث مباشر| السيسي يشهد احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السيسي يشهد احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • الضالع .. احتفال جماهيري غير مسبوق بذكرى المولد النبوي الشريف