حقق الدفاع الحسني الجديدي العائد لقسم الأضواء، الانتصار على نهضة الزمامرة بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة، لحساب الجولة الثانية من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل الفريقان المباراة يبحثان عن أول انتصار لهما هذا الموسم في البطولة الاحترافية، بعد تعادلهما في الجولة الأولى، أمام كلا من النادي المكناسي، والشباب الرياضي السالمي، بالنتيجة ذاتها هدف لمثله، علما أن فارس دكالة عاد للقسم الاحترافي الأول، بعدما قضى في الثاني موسما واحدا فقط.

وافتتح نهضة الزمامرة التسجيل في الدقيقة 24 عن طريق اللاعب زكرياء بحرو، واضعا فريقه في المقدمة، ومرغما الدفاع الحسني الجديدي على الاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين، بغية إدراك التعادل قبل نهاية الجولة الأولى، للعودة في أجواء اللقاء، والبحث بعد ذلك عن النقاط الثلاث، لتحقيق الانتصار الأول، بعد العودة لقسم الأضواء.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن الدفاع الحسني الجديدي من إدراك التعادل عن طريق اللاعب ياسين فاتن في الدقيقة 39 من ضربة جزاء، معيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل فريق عن هدف الانتصار، حيث حاولا معا الوصول للشباك للمرة الثانية، من خلال المحاولات التي أتيحت لهما في الدقائق الأخيرة، دون تمكنهما من تحقيق مرادهما، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وحاول الفريقان تسجيل الهدف الثاني خلال أطوار الجولة الثانية، للتقدم في النتيجة، وكسب النقاط الثلاث، لتحقيق الانتصار الأول، خصوصا من قبل الدفاع الحسني الجديدي، الذي نزل بكل ثقله على الدفاع الزمامري، بغية الوصول للشباك للمرة الثانية، دون تمكنه من تحقيق ما يصبوا إليه، بينما لم تكلل هجمات نهضة الزمامرة بالنجاح.

وبعد شد وجذب بين الفريقين، تمكن الدفاع الحسني الجديدي من إضافة الهدف الثاني عن طريق اللاعب خالد باب في
الدقيقة 75، واضعا فريقه في المقدمة لأول مرة في المباراة، ليبحث الزمامرة عن التعادل، بعدما كان متقدما في النتيجة، حيث حاول الوصول لشباك مروان فخر بشتى الطرق الممكنة، دون أن يتمكن من ذلك، لتتواصل الدقائق الأخيرة دون حدوث أي تغيير في عداد النتيجة، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار فارس دكالة بهدفين لهدف.

ورفع الدفاع الحسني الجديدي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني مؤقتا، متساويا في عدد النقاط مع الاتحاد الرياضي التوركي المتصدر بفارق الأهداف، فيما تجمد رصيد نهضة الزمامرة عند النقطة الواحدة في الرتبة 12، بشكل مؤقت، بنفس عدد نقاط الفتح الرياضي، النادي المكناسي، الشباب الرياضي السالمي، أولمبيك آسفي. والمغرب التطواني.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الدفاع الحسني الجديدي نهضة الزمامرة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية الدفاع الحسني الجديدي نهضة الزمامرة الدفاع الحسنی الجدیدی نهضة الزمامرة

إقرأ أيضاً:

لقاءات ودية تصقل السلام لدوري الأولى

خسر الفريق الكروي الأول بنادي السلام تجربته الودية التي خاضها أمام منتخبنا الوطني للشباب الذي يستعد للتصفيات الآسيوية بهدف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما على ملعب استاد السيب وتعد التجربة الأخيرة للسلام قبيل انطلاقة دوري الدرجة الأولى لهذا الموسم، وسيلعب السلام في دوري الدرجة الأولى ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره كلا من بوشر ونزوى والوحدة وفنجاء وصلالة وظفار.

وخلال التعديل الذي أجراه الاتحاد العماني لكرة القدم بتصعيد بهلا لدوري عمانتل لكرة القدم ونزول نادي ظفار لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم بسبب ما يخص الترخيص فقد وقع ظفار ضمن مجموعة السلام بدلا من بهلا، وسيستهل السلام مشواره في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لهذا الموسم بملاقاة بوشر يوم الأربعاء المقبل على أرضية ملعب المجمع الرياضي بصحار حيث سيلعب السلام جميع مبارياته التي على أرضه بالمجمع الرياضي بصحار.

وبالنظر إلى استعدادات السلام للدوري فقد جاءت مبكرة من خلال التعاقد مع المدرب العراقي مصطفى إسماعيل، وضم الجهاز الفني المساعد مساعد المدرب حمدان السعدي والمعد البدني أحمد المزروعي ومدرب الحراس أحمد البلوشي ومدير الفريق الأول محمد بن خلفان المقبالي، ولعب الفريق عدة مباريات تجريبية أمام النهضة ونادي الحمرية الإماراتي ونادي مصفوت الإماراتي وصحم وأهلي سداب والطليعة والخابورة. وتعاقد النادي مع لاعبين جدد كما جدد التعاقد مع لاعبين من الموسم الماضي.

ومن باب تهيئة الظروف وإتاحة الفرصة بالكامل أمام الفريق الكروي الطامح للصعود لدوري عمانتل لكرة القدم بعد أن فاتته الفرصة في الموسم الماضي إذ كان قاب قوسين من تحقيق ذلك وصعد وقتها جاراه الخابورة وصحم إلى دوري عمانتل لكرة القدم، فإن إدارة النادي لم تشارك في دوري المراحل السنية لهذا الموسم.

ويجابه فريق السلام على مسارين في هذا الموسم أولهما دوري الدرجة الأولى لكرة القدم والثاني المشاركة في مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم، وكانت إدارة النادي قد رصدت فاتورة مالية لمشاركة الفريق في هذا الموسم بما يضمن تحقيق ما يحتاجه من متطلبات بالتوازي مع عدم تكبيد خزانة النادي أي مصروفات إدارية زائدة من شأنها أن تثقل الكاهل وتسهم في إيجاد مديونية قد تأثر على نفقات النادي الأخرى.

مقالات مشابهة

  • تشكيل بولونيا لمواجهة شاختار دونيستك في دوري أبطال أوروبا
  • الكرخ العراقي يحقق فوزاً كبيراً على القطن اليمني في البطولة العربية لكرة اليد
  • الحشد يحقق انتصاره الثاني على  مليحة الإماراتي في البطولة العربية لليد
  • أسباب حروق اللسان وكيفية علاجها.. تقسّم إلى 3 فئات
  • الأهلي يتغلب على برسبوليس بهدف نظيف
  • الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان
  • 3 مواجهات في انطلاقة دوري الدرجة الأولى .. غداً
  • لقاءات ودية تصقل السلام لدوري الأولى
  • ميسي يشكو من عقبة في ميامي بعد عودته للملاعب
  • وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة الرابعة من روشن بـ نحلم ونحقق