بوابة الوفد:
2024-09-17@03:41:31 GMT

ضبط مطبعة تروّج كتبًا تعليمية دون ترخيص

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط أحد الأشخاص بالفيوم لإدارته مطبعة دون ترخيص، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، بإشراف اللواء عاصم الشريف مساعد وزير الداخلية، قيام مالك مطبعة، كائنة بدائرة قسم شرطة أول الفيوم، بطباعة العديد من الكتب والملازم التعليمية والأغلفة الخاصة بها لمختلف السنوات الدراسية، للتعليم قبل الجامعي، دون تصريح من الجهات المعنية بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، تم استهداف المطبعة المُشار إليها، وضبط (المدير المسئول- مقيم بدائرة مركز شرطة أطسا)، وبالتفتيش فى حضوره تم العثور على "12500 نسخة من الكتب والملازم التعليمية والأغلفة الخاصة بها لسنوات دراسية مختلفة للتعليم قبل الجامعي بالمخالفة للقانون".

وبمواجهة المتهم أقر بأنه المدير المسئول وارتكابه المخالفات المشار إليها بالاشتراك مع مالك المطبعة بقصد تحقيق الربح المادي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاجهزة الامنية اجهزة وزارة الداخلية وزير الداخلية

إقرأ أيضاً:

ضبط مدير مطبعة بتهمة تزوير شهادات وملصقات ورقية بالقاهرة

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام مالك مطبعة، كائنة بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة، بطباعة شهادات تعليمية منسوبة لبعض الجامعات والمؤسسات التعليمية والرياضية، وكذلك العديد من المطبوعات التجارية المختلفة، دون ترخيص أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تم استهداف المطبعة المشار إليها، وضبط المدير المسؤول، وعثر بداخلها على عدد من من شهادات التقدير في مجالي التعليم والرياضة، ووحدة معالجة مركزية محمل عليها برامج مقلدة ومنسوخة منسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية، و2 هارد ديسك محمل عليهما نماذج شهادات تعليمية وهمية بعضها منسوب لعدد من الجامعات، وعدد كبير من الملصقات الورقية تحت التجهيز لمنتجات غذائية وتجميلية مختلفة دون تفويض أو أمر توريد أو إذن كتابي من أصحاب الحقوق المادية والأدبية.

وبمواجهته أقر بارتكابه المخالفات المشار إليها بالمشاركة مع مالك المطبعة بقصد تحقيق الربح المادي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • مقيم مصري في السعودية نسي مفتاح سيارته على شنطة السيارة لساعات طويلة.. وحينما عاد إليها كانت المفاجأة ”فيديو”
  • حاميها حراميها.. سقوط المتهمين بسرقة 1179 تابلت من مخزن لوزارة التربية والتعليم
  • منال عوض: ننسق مع الوزارات المعنية ومحافظ الشرقية لمتابعة حادث قطاري الزقازيق
  • الاتجار بالسيارات المجهزة لهم.. التحقيق مع المتهمين باستغلال "ذوي الهمم" بالشروق
  • لتعديه على حقوق الملكية الفكرية.. ضبط المدير المسئول عن مطبعة بالقاهرة
  • غسلوا 60 مليون جنيه.. الداخلية تلقي القبض على عصابة تجارة المخدرات بقنا
  • مضبوطات بـ60 مليون جنيه.. سقوط عصابة غسل الأموال في قنا
  • سقوط مدير مطبعة «طبع شهادات جامعية بدون ترخيص» في قبضة أمن القاهرة
  • ضبط مدير مطبعة بتهمة تزوير شهادات وملصقات ورقية بالقاهرة
  • قبل الدراسة.. ضبط مطبعة غير مرخصة بالقاهرة بداخلها كتب