استشهد 9 فلسطينيين وأصيب آخرون، الأحد، جراء غارات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق في قطاع غزة، بما في ذلك مدرسة تؤوي نازحين في بلدة بيت حانون شمال القطاع.

وأفاد جهاز الدفاع المدني بغزة، في بيان، بمقتل 5 فلسطينيين وجرح عدد آخر نتيجة قصف إسرائيلي استهدف تجمعا للمواطنين بحي الزيتون شرق المدينة.

وفي بيان آخر، قال الدفاع المدني إن قصفا إسرائيليا أسفر عن استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين كانوا يجمعون الحطب غرب مدينة غزة.




ولم يُحدد الدفاع المدني عدد الإصابات جراء الهجمات الإسرائيلية وطبيعة إصاباتهم.

وحسب مصدر طبي في مستشفى "المعمداني" بغزة لوكالة "لأناضول"، فإن مسنا وطفلة قتلا في قصف جوي على منزل لعائلة "النمر" في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.

وفي شمالي قطاع غزة، أفاد مراسل الأناضول، بأن المقاتلات الإسرائيلية قصفت مدرسة "غازي الشوا"، التي كانت تؤوي مئات العائلات النازحة في بلدة بيت حانون، بثلاثة صواريخ ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل.

وحسب شهود عيان، فإن الجيش الإسرائيلي كان قد طلب من النازحين بالمدرسة عبر اتصالات هاتفية، إخلائها قبل دقائق من قصفها.

وأفاد الشهود بوقوع عدد من الإصابات جراء الاستهداف، فيما أصيب النازحون، بما في ذلك الأطفال، بحالة من الهلع والخوف.

بدوره، قال جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة في بيان إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت المدرسة بعدد من الصواريخ في بيت حانون.

وخلال الشهور الماضية، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي العديد من المدارس التي تؤوي نازحين، مرتكبة مجازر بحق المدنيين بداخلها، وخاصة من النساء والأطفال.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة يواجه الفلسطينيون معاناة النزوح المتكرر، حيث يأمر الجيش الإسرائيلي أهالي مناطق وأحياء سكنية بإخلائها استعدادا لقصفها وتدميرها والتوغل فيها.

ويضطر 2 مليون نازح من أصل 2.3 مليون نسمة (إجمالي السكان)، خلال نزوحهم إلى اللجوء للمدارس أو لمنازل أقربائهم أو معارفهم، أو إقامة خيام في الشوارع والمدارس أو أماكن أخرى مثل السجون ومدن الألعاب، في ظل ظروف إنسانية صعبة حيث لا تتوفر المياه ولا الأطعمة الكافية، وتنتشر الأمراض.



وبدعم أمريكي مطلق، تشن إسرائيل منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية غزة الاحتلال غزة الاحتلال مجزرة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

حرب غزة: قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة نازحين بالشجاعية وهجوم "البيجر" يدفع المنطقة نحو حرب شاملة

دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ348، مع تصاعد الهجمات البرية والجوية والبحرية التي تشنها القوات الإسرائيلية، مما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

اعلان

وفي الساعات الأخيرة، كثف الجيش الإسرائيلي استهدافه للمنازل والبنية التحتية، بما في ذلك أماكن لجوء النازحين داخل قطاع غزة، حيث أغارت الطائرات الإسرائيلية على مدرسة تؤوي النازحين في حي الشجاعية مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وارتكب الجيش الإسرائيلي مجزرتين جديدتين خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث استقبلت المستشفيات في غزة 20 قتيلا و54 جريحًا. وبذلك ترتفع حصيلة القتلى منذ بدء الهجمات في 7 أكتوبر/تشرين الأول إلى 41,272 قتيلا، إضافة إلى 95,551 مصابا، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الأربعاء.

وفي لبنان، حيث استهدفت إسرائيل أجهزة الاتصال التابعة لحزب الله في مختلف أنحاء لبنان، يوم الثلاثاء، أعلن وزير الصحة اللبناني عن مقتل 12 شخصًا، بينهم طفلان، جراء الانفجار. كما أُصيب أكثر من 2700 شخص، بينهم نحو 300 إصابة خطيرة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غوغل تفوز بدعوى إلغاء غرامة مكافحة الاحتكار بقيمة 1.49 مليار يورو في محكمة الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة تحرك جنودا وعتادا إلى جزيرة مهجورة في ألاسكا بعد اقتراب طائرات وسفن روسية ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟ إسرائيل جرائم حرب غزة لبنان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟ يعرض الآن Next عاجل. 12 قتيلا وآلاف الجرحى في انفجار "البيجر" وحزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية: "العدو سينال قصاصه" يعرض الآن Next الولايات المتحدة تحرك جنودا وعتادا إلى جزيرة مهجورة في ألاسكا بعد اقتراب طائرات وسفن روسية يعرض الآن Next تقرير دولي يحذر من ضعف الديمقراطية في أوروبا يعرض الآن Next بنغلاديش: مظاهرات حاشدة لأنصار الحزب الوطني المعارض في دكا تطالب بانتخابات مبكرة اعلانالاكثر قراءة ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة مقتل 11 وإصابة آلاف بتفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان وسوريا.. وإسرائيل تحذر من عاقبة الرد مصر تراقب "العبث" الإثيوبي في سد النهضة ولن تتنازل عن متر مكعب واحد من المياه بعد دعمها لفلسطين.. منظمة أوقفوا معاداة السامية تختار غريتا تونبرغ كشخصية معادية لليهود لهذا الأسبوع اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيلروسياالصحةفيضانات - سيولأوروباالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا قوات عسكريةالمملكة المتحدةإعصارانفجار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد| اللحظات الأولى عقب المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال بقصف مدرسة “ابن الهيثم” التي تؤوي نازحين بحي الشجاعية (فيديو)
  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف على مدرسة تؤوي نازحين بغزة 
  • 8 شهداء في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في حي الشجاعية / شاهد
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة نازحين بالشجاعية وهجوم "البيجر" يدفع المنطقة نحو حرب شاملة
  • لبنان: جريحان من الدفاع المدني جراء قذيفة إسرائيلية في بلدة طيرحرفا
  • لبنان.. جريحان من الدفاع المدني جراء قذيفة إسرائيلية في بلدة «طيرحرفا»
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف العدو بيت حانون
  • مجزرة جديدة في مخيم النصيرات والاحتلال يستهدف مأوى نازحين برفح
  • غارة إسرائيلية تستهدف مدرسة تؤوي مئات النازحين في بيت حانون