علمت موزاييك أن 28 ألف سائح جزائري، دخلوا تونس، عبر  المعبر الحدودي ببوشبكة من ولاية القصرين، في شهر جويلية المنقضي، كما شهد المعبر نفسه خروج 23 ألف سائح جزائري، في الفترة ذاتها.

يشار إلى أن  45 ألف شخص من جنسيات مختلفة و 7000 عربة أجنبية قد ولجوا نحو تونس عبر المعبر الحدودي ببوشبكة، في شهر جويلية المنقضي.

وتؤكد الإحصائيات دخول  17 ألف سائح جزائري تونس، عبر معبر بوشبكة من ولاية القصرين، في شهر جوان من سنة 2023.

وتقترب هذه الإحصائيات من أرقام سنة 2019، السنة المرجعية، والتي شهدت دخول 20 ألف جزائري نحو تونس عبر معبر بوشبكة، في شهر جوان، فيما بلغ عدد السياح الجزائرين الذين دخلوا تونس عبره 37 ألفا، في شهر جويلية من السنة نفسها. 

ويشهد معبر بوشبكة الحدودي تطورا هاما في حركة العبور مقارنة بالسنوات القليلة الماضية، بعد تسبب أزمة كورونا في غلقه منذ بداية سنة  2021 إلى حدود منتصف شهر جويلية من سنة  2022.

ويعتبر المعبر الحدودي ببوشبكة من ولاية القصرين من أهم المعابر في الحركة التجارية، أيضا، بحكم الحركية التجارية الهامة التي يشهدها والمتعلقة بعمليات التصدير والتوريد بين القطرين التونسي والجزائري.

برهان اليحياوي

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: تونس عبر فی شهر

إقرأ أيضاً:

في مشهد صادم.. مواطن جزائري يسجد لوالي وهران ويقبل أيادي ورؤوس مسؤولين (فيديو)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

في مشهد صادم جدا، أقدم مواطن جزائري على السجود لوالي مدينة وهران، قبل أن يقوم بتقبيل أيادي ورؤوس عدد من المسؤولين المرافقين له، وذلك أثناء عملية توزيع شقق للسكن الاجتماعي.

المثير في هذا المشهد الصادم الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم، أظهر المسؤولين الجزائريين وعلى رأسهم والي وهران، وهم يتلذذون بإذلال هذا الرجل المغلوب على أمره، وعلى وجوههم ابتسامة "احتقار" واضحة.

هذا الموقف المخزي الذي تعرض له هذا المواطن الجزائري، حرك موجة غضب واسع بين مواقع التواصل الاجتماعي، وسط استنكار شديد للطريقة الحاطة التي أهين بها المعني بالأمر على مرأى ومسمع من العالم.

في ذات السياق، اعتبر نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن حالة الذعر والخوف التي ترسخت في ذهن الشعب الجزائري المحكوم بالنار والحديد من قبل قادة العسكر، تفسر دون شك الطريقة التي سجد بها هذا المواطن المقهور لوالي وهران، وهي نفس الحركة التي قامت بها سيدة ركعت بدورها قبل أشهر لصورة الرئيس تبون بعدما ناشدته من أجل إطلاق سراح ابنها المسجون، والأمثلة على ذلك كثيرة ومتعددة.. (الفيديو):

مقالات مشابهة

  • تألق جزائري في البطولة العربية لألعاب القوى بمصر
  • أوستن يحث نظيره الإسرائيلي على خفض التصعيد في غزة
  • في مشهد صادم.. مواطن جزائري يسجد لوالي وهران ويقبل أيادي ورؤوس مسؤولين (فيديو)
  • مسؤول جزائري: ضعف الأرباح وراء إيقاف أنبوب الغاز العابر من الأراضي المغربية
  • الإعلان عن موعد الإنتخابات الرئاسية في تونس
  • وزير الداخلية الموريتاني: اعتقال أجانب في مظاهرات ضد نتائج انتخابات الرئاسة
  • الصين تسجل ارتفاعا قياسياً في عدد الزوار الأجانب خلال النصف الأول
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • باحث: المستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة (فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا