تواجه كتيبه بيب جوارديولا مهمة جديدة في الموسم الجديد 2023-2024، للتخلص من لعنة جاره وغريمه اللدود مانشستر يونايتد، لينفرد بإنجاز تاريخيًا لم يحدث أبدًا في الدوري الإنجليزي.

 

فاز مانشستر سيتي بلقب بالبريميرليج بالموسم الماضي، للمرة الثالثة على التوالي متفوقًا على أرسنال الذي كان يتصدر الترتيب في معظم الجولات.

مانشستر سيتي

وحقق فريق بيب جوارديولا اللقب في الموسم قبل الماضي 2021-2022، بفوزه على ليفربول بنقطة واحدة، وكذلك في الموسم قبل 2020-2021 بفارق 12 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

 

وبذلك حقق مانشستر سيتي، إنجازًا تاريخيًا مشتركًا مع جاره مانشستر يونايتد، وهما الناديان الوحيدان اللذان تمكنا من تحقيق 3 ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، بصيغته الجديدة.

 

وأكمل مانشستر يونايتد الثلاثية للمرة الأولى في موسم 2000-2001، عندما تفوق على أرسنال في الترتيب، ليفوز باللقب للموسم الثالث على التوالي بعد موسمي 1998-1999 و1999-2000.

 

وللمرة الثانية قاد السير أليكس فيرجسون، مانشستر يونايتد للفوز بثلاثة ألقاب متتالية في الدوري، في مواسم 2006-2007 و2007-2008 و2008-2009.

 

والمفارقة، أنه في المرتين لم يستطع مانشستر يونايتد الفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي، وكان يتوقف عند الثالثة فقط.

 

وبالتالي سيتوجب على السيتزن التخلص من لعنة يونايتد إذا أراد تحقيق اللقب للمرة الرابعة على التوالي، وبذلك يحقق إنجازًا استثنائيًا لم يحدث من قبل في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر سيتي

يستهل مانشستر سيتي، حملة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي، بمواجهة بيرنلي مساء اليوم الجمعة، على ملعب تيرف مور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جوارديولا البريميرليج مانشستر سيتي مانشستر يونايتد الدوری الإنجلیزی مانشستر یونایتد على التوالی

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يحدد سعر بيع كانسيلو

تحدثت تقارير صحفية إسبانية عن وجود منافسة كبيرة بين أكثر من نادي على التعاقد مع البرتغالي جواو كانسيلو نجم مانشستر سيتي الإنجليزي المُعار إلى برشلونة الإسباني أبرزهما ناديين من الدوري السعودي.


وأشارت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية إلى أن انتهت فترة إعارة كانسيلو من مانشستر سيتي إلى برشلونة انتهت عقب نهاية الموسم الماضي وعاد إلى السيتزنز وينتظر تحديد مستقبله قبل بداية الموسم المقبل.


وأفادت الصحيفة الإسبانية بأن برشلونة سيكون في منافسة قوية من أجل الاحتفاظ بخدمات كانسيلو وعليه شراء عقده في ظل رفض مانشستر سيتي إعارته مرة أخرى.

عاجل.. أولى تصريحات ناجسلمان بعد إقصاء ألمانيا من يورو 2024 انطلاق معسكر منتخب مصر الأوليمبي استعدادا للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024


وأكدت الصحيفة الإسبانية أن الأهلي والاتفاق السعوديين اقتحما سباق التعاقد مع كانسيلو في فترة الميركاتو الصيفي.


وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن مانشستر سيتي حدد مبلغ يتراوح بين 25 إلى 30 مليون يورو من أجل الموافقة على بيع كانسيلو للأندية التي ترغب في التعاقد معه.


ولفتت الصحيفة الإسبانية أن الأهلي احتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي في الموسم الماضي وسيخوض الأهلي بطولة دوري أبطال آسيا وكأس السوبر السعودي.

مقالات مشابهة

  • بطولات وألقاب مانشستر سيتي عبر التاريخ
  • مانشستر سيتي يحدد سعر بيع كانسيلو
  • الأهلي والاتفاق يتصارعان على ظهير مانشستر سيتي
  • تن هاغ يمدّد عقده مع مانشستر يونايتد
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد مدربه إريك تين هاغ حتى 2026
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاج إلى 2026
  • مانشستر يونايتد يعلن تجديد عقد تين هاج لمدة موسم
  • إريك تن هاغ يمدد عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي
  • رسميا.. إيريك تن هاغ باق مع «الشياطين الحم» حتى يونيو 2026
  • القرار الرسمي.. مانشستر يونايتد يحسم مصير إيريك تن هاغ