كشف المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، تفاصيل فتح باب التصالح لنحو 40% من طلبات تحويل الجراج إلى سكني، موضحا أنه تقرر الموافقة على التصالح على هذه النسبة حتى يكون هناك مساحة لركن السيارات. 

متى تنخفض أسعار البطاطس والطماطم؟.. الشُعبة تجيب الصحة تكشف آخر تطورات مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق

وأشار الخطاب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الساعة 6" المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الإثنين، إلى أنهجاري دراسة فتح باب السماح بتغيير 40% من مساحة الجراج وتحويله إلى سكني، موضحا أنه أيضا جاري دراسة تغيير نشاط غرف السطح، وسيتم الإعلان عن الضوابط الفترة المقبلة.

وأوضح المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، أنه سيتم الإعلان عن الضوابط خلال شهر من الآن، وهذا يطبق في المدن الجديدة التي تتبع هيئة المجتمعات العمرانية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكان وزارة الإسكان الجراج فضائية الحياة الساعة 6

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح

تفقد الدكتور حسام فوزي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بحي الزاوية الحمراء، يرافقه أحمد محمدي رئيس الحي، لمتابعة سير العمل به، واستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء، وفقًا للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023، وتطبيق لائحته التنفيذية.

تسهيلات التصالح فى مخالفات البناء

تبادل نائب المحافظ الحديث مع المواطنين الموجودين بالمركز، حول الخدمات والتسهيلات المقدمة لهم، فيما يخص طلبات التصالح، وتذليل أي عقبات أمامهم، لإنهاء الإجراءات المتعلقة بالتصالح في مخالفات البناء، والتعرف على الموقف التنفيذي لعدد طلبات التصالح، فيما يتعلق بشهادات البيانات وإجمالي الطلبات المقدمة، التي تم معاينتها والمعاينات المسجلة على المنظومة، وردود الجهات المعنية عليها.

مشروع التحول الرقمي 

ناشد نائب المحافظ، المواطنين، بأهمية استثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء المتنوعة وتقنين أوضاعهم، للحفاظ على ثروتهم العقارية.

مؤكدا على موظفي الخدمة بضرورة الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان جودة وسرعة تلك الخدمات بما يحقق رضاهم عنها، لافتا إلى أن مشروع التحول الرقمي الذى تنفذه الحكومة يحظى باهتمام كبير، لما يمثله من أولوية فى خطط واستراتيجيات الدولة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين، التي تعتمد على تكنولوجيا المعلومات وتبسيط الإجراءات، وتقليص زمن تقديم الخدمات للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الحق نفسك.. موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • هل موجودون في الواقع؟.. دراسة تكشف تفاصيل مرعبة بشأن «الزومبي»
  • الحق عدل وضعك.. كيفية تحويل طلبات الممارسات إلى«عداد كودي»
  • موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024
  • وزارة الإسكان تعتمد تخطيط قطعة أرض لإقامة نشاط سكني بمدينة 6 أكتوبر
  • الأولى من نوعها..دراسة تكشف التغيرات بدماغ المرأة خلال الحمل
  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • آخر أخبار شقق الإيجار التمليكي.. متحدث «الإسكان» يكشف تفاصيل جديدة
  • المتحدث بإسم الإسكان يكشف مفاجآت سارة لـ "دراسة وإقتصاد" حول تفاصيل طرح وحدات سكنية جديدة
  • نشرة منتصف الليل| موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح.. وخبير مناخ يُحذر من برودة الشتاء القادم