أكد الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، لـ«الوطن»، أنّ الإقبال يتزايد باستمرار على شواطئ الإسكندرية من جميع المحافظات، لما تتمتع به عروس البحر المتوسط، من طقس ممتاز بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة فى معظم أنحاء الجمهورية، مما دعا الأهالي إلى اللجوء للمدينة الساحلية من أجل التمتع بجوها الساحر وأسعارها المنخفضة، مقارنة بمصايف أخرى كثيرة، فضلًا عن توفر كل احتياجات المصطافين.

انتشار مفتشي الشواطئ

وأوضح عبد الرازق، أنّ الإقبال الكبير على الشواطئ يقابله انتشار مكثف من مفتشي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف منذ الصباح الباكر، للعمل على حل أي مشكلات تطرأ أو تواجه أي مصطاف، علمًا بأن أرقام الشكاوى مثبتة على مداخل جميع شواطئ الإسكندرية، ولا يُسمح مطلقاً باستغلال المصطافين من رواد الشواطئ أو فرض إتاوات أو إكراميات عليهم، إذ تشمل تذكرة الدخول جميع الخدمات على الشاطئ.

رفع الرايات الحمراء اليوم

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أن شواطئ غرب الإسكندرية والعجمي، رُفعت عليها الرايات الحمراء اليوم، نظرًا لارتفاع الأمواج بها، أما شواطئ شرق الإسكندرية فبعضها رفعت الرايات الصفراء، تلك التي اكتمل بها حاجز الأمواج، فقد رفعت الرايات الخضراء ووصلت نسبة الإشغال بها 100%، مع تواجد منظومة الإنقاذ والمسعفين، ومنع نزول البدالات لمياه البحر، واستخدام الإذاعات الداخلية لتحديد المساحات الآمنة للسباحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شواطئ الإسكندرية الإدارة المركزية إقبال المصطافين

إقرأ أيضاً:

احذروا الشواطئ المفتوحة.. أول قرار من محافظة مطروح بسبب ارتفاع الموج

وجه مسؤولو الإنقاذ في شواطئ مطروح المختلفة، نداء للمواطنين بعدم النزول إلى الشواطئ، بسبب ارتفاع الموج بشكل ملحوظ وزيادة ارتفاعه إلى مترين ونصف تقريبا في بعض المناطق من المحافظة.

وذكر بيان رسمي صادر عن محافظة مطروح: «يرجى مراعاة اتباع إرشادات مسئولي الشواطئ، وعدم نزول شواطئ البحر المفتوح حرصاً على سلامة الأرواح».

إغلاق كورنيش الأبيض الجديد 

وأعلنت الصفحة الرسمية لمحافظة مطروح ظهر اليوم الجمعة عن إغلاق طريق كورنيش الأبيض الجديد بالتزامن مع حالة اضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج بشكل كبير.

وحذرت الصفحة الرسمية للأرصاد الجوية ظهر اليوم في بيان رسمي، من اضطراب الملاحة البحرية اليوم على مسطح البحر المتوسط ليصل ارتفاع الأمواج من متر ونصف، وحتى مترين ونصف؛ ليستمر حتى يوم الأحد المقبل، محذرة المصطافين بتوخي الحيطة والحذر.

رفع حالة الطوارئ في شواطئ مطروح 

ووجه اللواء خالد شعيب محىفظ مطروح برفع حالة الطوارئ في الشواطئ إلى الدرجة القصوى، وملف إدارة السياحة والمصايف بالمرور لمتابعة حالة الشواطئ والتأكد من وجود المنقذين بشكل كامل وتوافر سيارات الإسعاف في الأماكن المخصصة لها للتدخل حال حدوث أي طارئ.

كما وجه محافظ مطروح بمتابعة شواطئ ام الرخم ومنطقة عجيبة والابيض وشاطئ  الرميلة وعلم الروم ومينا حشيش، مشيرا إلى لزن تم تخصيص تليفون رقم 0464931613 للتواصل مع المحافظة حال حدوث أي طارئ أو وجود أي شكوي.

مقالات مشابهة

  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء
  • رغم الظروف الاقتصادية.. 489 ألف أردني غادروا للسياحة في الربع الأول
  • «الزجاجى».. «الغرام».. و«الخفى».. لكل شاطئ حكاية
  • احذروا الشواطئ المفتوحة.. أول قرار من محافظة مطروح بسبب ارتفاع الموج
  • طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة واضطراب في أمواج شواطئ العجمي
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • حملة للمرور على شواطئ مطروح للتأكد من توافر كافة الخدمات.. صور
  • تحذير من طقس الإسكندرية غدا.. رفع الرايات الحمراء على الشواطئ بسبب الأمواج
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية