قال الدكتور علي جمعة، مفتي مصر الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء، إن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، فرصة لتجديد حبنا وولائنا للنبي، الذي بعث رحمة للعالمين.

وأوضح مفتي مصر الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء، خلال احتفالية الطرق الصوفية بالمولد النبوي الشريف، ونقلتها فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "في هذه الليلة المباركة التي نحتفل فيها بمولد سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، نعيش لحظات من الفرح والتكريم لمقام النبوة الطاهر، نحن نحتفل بكل سرور بمقام النبي، الذي نرى في ذكرى ميلاده فرصة لتجديد الحب والولاء لرسول الله، الذي بعث رحمة للعالمين".

ونعم البدعة.. داعية إسلامية ترد على منتقدي الاحتفال بالمولد النبوي (فيديو)

وأضاف: "تحتفل مصر والعالم الإسلامي بهذه المناسبة العظيمة، حيث تساهم مشيخة عموم السادة الصوفية، برئاسة الأستاذ الدكتور عبد الهادي القصبي، في تنظيم فعاليات تحتفل بمقام سيدنا الحسين رضي الله عنه، وتحتفل وزارة الأوقاف بهذا الحدث بحضور معالي وزير الأوقاف، الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري".

وتابع: "رسول الله صلى الله عليه وسلم كان مثالاً للكمال الإنساني في أخلاقه وتصرفاته وأقواله، وعندما أرسل الله سبحانه وتعالى الوحي إليه في غار حراء، ارتقى من إنسان كامل إلى إنسان رباني، يتلقى الوحي من رب العالمين، ليصبح نوراً يهدى لنوره من يشاء".

واستكمل: "لقد شرفنا الله بأن جعلنا أمة رسول الله، وأيد نبيه في حياته وبعد انتقاله إلى الرفيق الأعلى، فحافظ على رسالته وشريعته وأمته، كما أعطاه الله الكوثر، وملأ الأرض ببركة ونور رسالته، كل عام وأنتم بخير، وكل عام والمجتمع الإسلامي يزدهر ببركة هذا المولد النبوي الشريف، صلوات الله وسلامه على سيدنا رسول الله، والحمد لله رب العالمين".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: احتفالية الطرق الصوفية احتفالية رب العالمين الاحتفال بالمولد النبوى الشريف المولد النبوي الشريف رسول الله صلى الله عليه وآله مولد النبوي رسول الله

إقرأ أيضاً:

تهنئة بالمولد النبوي الشريف – خبرنا

يهتم المواطنين بالتعرف على أبرز تهنئة بالمولد النبوي الشريف للعام الحالي 1446-2024، وذلك لتقديم المباركات بين الأهل والأقارب والأصدقاء، حيث يحرص المسلمين على تبادل المباركات في إطار التعبير عن حبهم واعتزازهم بمناسبة إحياء ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ونقدم لكم الآن أبرز عبارات التهنئة بمناسبة مولد النبي 1446.

تهنئة بالمولد النبوي الشريف 1446

حيث يتبادل المسلمين أبرز التهاني والرسائل بمناسبة النبي مولد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، وجاءت أهم تهنئة بالمولد النبوي الشريف لتكون على النحو التالي:

نهنئكم بمناسبة الذكرى المباركة، ليلة مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كل عام وأنتم بخير. بارك الله فيكم بوجوده يوم القيامة، ادعوا الله بأن يتقبل صدقاتكم و أدعيتكم بهذا اليوم. جعل الله في قلوبكم الحب والإيمان، وأن يجمعنا مع رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم. أعاد الله علينا وعليكم الأيام المباركة، ويملأ حياتكم بالخيرات والبركات، وأقدم لكم أعز التهاني بمناسبة ميلاد النبي. موعد المولد النبوي الشريف لعام 2024 – 1446

أعلن دار الإفتاء المصرية في وقت سابق، بأنه وفقا لاستطلاع هلال شهر ربيع الاول حيث جاء أول أيامه يوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2024، وبناء على ذلك فيكون موعد النبوي الشريف يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 والموافق 12 ربيع الأول 1446، فيما أعلنت الحكومة المصرية بأن يتم اعتبار هذا اليوم عطلة رسمية لجميع القطاعات الحكومية والخاصة وكذلك كافة البنوك العاملة في مصر.

مظاهر الاحتفال بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

فيما جاءت أبرز مظاهر الاحتفال بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، هي زيارة الأقارب وتبادل التهاني وذلك لتعزيز الروابط العائلية وكذلك تلاوة القرآن الكريم ويمكن ايضا الاحتفال عن طريق الإنشاد الديني في حب الرسول وتعاليمه، كما تقوم العديد من الأسر بتقديم الصدقات ودعم المحتاجين، والتي تعتبر من أبرز طرق الاحتفال بهذه المناسبة الدينية


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية مكتبة مصر العامة بأسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تفاصيل وموعد احتفال الأوبرا بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الفيوم يشهد احتفال الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الفيوم يشهد احتفال "الأوقاف" بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الدقهلية يشهد احتفال أوقاف الدقهلية بالمولد النبوي الشريف
  • تهنئة بالمولد النبوي الشريف – خبرنا
  • الرئيس السيسي يستمع لابتهال في حب رسول الله باحتفال المولد النبوي
  • جُمعة: النبي كنز مخفي لمن أراد باب الله وعز الدنيا
  • صعدة .. حشد جماهيري غير مسبوق إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • «المالد» الإماراتي يحتفي بالمولد النبوي الشريف