الوطن| رصد

بحث مدير الإدارة العامة لصندوق الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الحكومة الليبية علي المسماري،  السبت، احتياجات صناديق الزكاة وما تواجهه في المنطقة الجنوبية من عراقيل وإشكالات، وسُبل تعزيز التعاون مع لجنة الطوارئ.

وناقش المسماري خلال اجتماع موسع عقده بقصر فزان الدولي، بحضور مديري مكاتب صندوق الزكاة بمدن مرزق وأوباري والغريفة تراغن والجفرة وسبها وبنغازي وبنت بيه، الاحتياجات المُلحّة في المرحلة الراهنة.

وأكد على أهمية دور صناديق الزكاة في تحقيق التكافل الاجتماعي والاستجابة السريعة، وتقديم العون للمحتاجين، ورفع المعاناة عنهم.

هذا ونقل المسماري تحيات وزير الأوقاف وإشادته بالدور البارز لمديري مكاتب صناديق الزكاة في التعامل مع الأضرار التي خلفتها السيول التي اجتاحت منطقة غات الكبرى، وتقديره لجهود العاملين الميدانيين الذين عملوا لتقديم المساعدات للمتضررين.

الوسوم#المنطقة الجنوبية صندوق الزكاة ليبيا وزارة الأوقاف الليبية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المنطقة الجنوبية صندوق الزكاة ليبيا وزارة الأوقاف الليبية

إقرأ أيضاً:

التزوير في وزارة صديقي.. وثيقة مشبوهة تخلق الجدل وسط الصيادين بالأقاليم الجنوبية

زنقة 20 ا علي التومي

أثار عملية “تزوير” مقرر وزاري خاص بـ «موسم صيد الأخطبوط»، الجدل في صفوف المسؤولين بقطاع الصيد البحري والمهنيين، خاصة أنه يتناقض مع مقرر آخر حدد نهاية منع الصيد في 30 شتنبر الجاري.

وحسب يومية الصباح التي نقلت الخبر فإن عددا من المهنيين قد توصلوا بوثيقة تحدد نهاية منع الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط في 20 شتنبر الجاري، علما أن وثيقة مماثلة سبق لها أن حددته في 30 من الشهر ذاته، ما أدى إلى ارتباك في صفوف المهنيين وإدارة الصيد البحري في الأقاليم الجنوبية.

ويرى عدد من المهنيين أن تزوير المقرر الوزاري، دليل آخر على أزمة قطاع الصيد البحري، الذي يعاني عدة اختلالات متشعبة ومركبة أدت إلى الفوضى، خاصة أن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عجزت عن القيام بالأدوار المنوطة بها، في ما يخص تنظيم المجال ومراقبة العمل فيه، ومحاربة كل أشكال الفساد التي تعتريه.

هذا ومن المنتظر حسب ذات المصدر ان تتدخل الجهات الأمنية المختصة لفتح تحقيق قضائي من أجل حديد هوية الجهات التي زورت الوثيقة الوزارية، وتقديمها للعدالة.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل والتأهيل في الحكومة الليبية تستأنف صرف المرتبات للعاملين في الشركات المنسحبة والمتعثرة
  • وزارة الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي
  • وزارة العدل تطلق العمل في مكاتب التصديق بـ 10 محافظات
  • “القيادة العامة ” تتابع أوضاع أهالي بلدية براك الشاطئ
  • الصليب الأحمر اللبناني: أكثر من 30 سيارة إسعاف تشارك في إجلاء الجرحى من جراء تفجيرات متعددة في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت
  • الروسية التي أصبحت سلطانة مصر
  • الصليب الأحمر: أكثر من 30 سيارة اسعاف تُشارك في إخلاء الجرحى في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية
  • المسلاتي: تسيير شحنات اسطوانات غاز طهي منزلي للمنطقة الجنوبية 
  • التزوير في وزارة صديقي.. وثيقة مشبوهة تخلق الجدل وسط الصيادين بالأقاليم الجنوبية
  • منشورات إسرائيلية تدعو أهالي قرى الوزاني إلى إخلائها.. وتوقعات بتصعيد محدود في الاسبوعين المقبلين