حلاوة المولد.. كشف مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، عن نصائح للمواطنين لتفادي أضرار حلاوة المولد النبوي الشريف، قائلا: احذروا من الإكثار منها لاحتوائها على سعرات حرارية مرتفعة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن حلاوة المولد تضر مرضى السكري والقولون والكبد حال الإكثار منها.

وأكد استشاري التثقيف الغذائي، أن قطعتي حلاوة فقط تعطي نفس السعرات الحرارية لوجبة كاملة وحال تذوق كل الأنواع فقط يغطي احتياجات 4 أيام الوجبات.

وطالب مجدي نزيه، مرضى السكري، بتناول نصف قطعة حلوى فقط من حلاويات المولد وشرب المياه على قدر ما يستطيع، ناصحا المصريين بتناول حلويات المولد النبوي الشريف مجاراة للعادة ولكن بمقادير محدودة.

وأوضح أنه يجب على السيدات وحتى الرجال تصنيع حلوى المولد في المنزل، حيث إن طريقتها سهلة جدا، والمكونات عبارة عن جلوكوز ومياه وسكر وليمونة.

ولفت مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، إلى أن 50% من وزن الزيوت سمسمية، والمكسرات يكون 65% منها زيوت، لافتا إلى أن تناول الدهون أكثر تزيد معاناة مرضى الكبد.

هل شراء حلاوة المولد النبوي بدعة؟.. الإفتاء تحسم الجدل

حلاوة المولد.. طريقة عمل الملبن الأحمر في المنزل

أسعار حلاوة المولد النبوي 2024 في المجمعات الاستهلاكية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حلاوة المولد مجدي نزيه استشاري التثقيف الغذائي المولد النبوی حلاوة المولد

إقرأ أيضاً:

معرض أهلا مدارس يفاجئ زواره.. جناح خاص لحلاوة المولد والجاتوهات بسعر مخفض

مع اقتراب موسم العودة إلى المدارس، شهد معرض «أهلًا مدارس» الرئيسي بأرض المعارض، مفاجآت غير معتادة، فبجانب الأدوات المدرسية والملابس، كان هناك جناح خاص يعرض حلاوة المولد، الجاتوهات، المقرمشات، والتسالي بأسعار مخفضة، وهذه الإضافة غير المتوقعة جذبت اهتمام الزوار والأطفال لشراء الحلوى والمخبوزات.

جناح يبيع حلاوة المولد والجاتوهات والمخبوزات، إضافة كانت بمثابة مفاجأة سارة داخل المعرض، خاصة مع تزامن موسم العودة إلى المدارس والاحتفال بالمولد النبوي، وهو ما دفع العديد من الأسر لاستغلال الفرصة وشراء الحلوى والجاتوهات.

«الوطن» تواصلت مع عدد من الزوار الذين جاءوا في الأساس لشراء مستلزمات الدراسة، ليجدوا عروض خاصة لشراء الحلوى والجاتوهات.

الحاج أسامة عبد الله، 50 عامًا من محافظة الجيزة يقول لـ«الوطن»: «كنت جاي أشتري حاجات العيال للمدرسة، لكن لما لقيت حلاوة المولد هنا وبالأسعار دي، قلت خلاص هاجيبها من هنا بدل ما أدور في حتة تانية».

«اتفاجئت لما عرفت إنهم بيبيعوا جاتوهات وحلويات هنا، والأسعار صراحة مغرية جدًا، قررت أنزل أجيب للبيت جاتوه علشان عندنا تجمع عائلي كبير»، بهذه الكلمات أوضح إبراهيم سامي سبب زيارته للمعرض، مشيرًا إلى أن مثل هذه الإضافات تجعل من المعرض وجهة متكاملة تلبي حاجات العائلات المختلفة.

وتقول مريم ابنة محافظة الشرقية، البالغة من العمر 12 عامًا، وهي تمسك بكيس مليء بالمقرمشات والتسالي: «كنت مع ماما بنشتري لبس وأدوات للمدرسة، ولما شوفت التسالي والمقرمشات جبت منها وطعمها حلو أوي».

مقالات مشابهة

  • هل يرفض طفلك تناول وجبة الغداء بالمدرسة؟ اكتشفي الأسباب
  • لمواجهة الجوع الليلي.. وجبات مشبعة بلا ندم
  • معرض أهلا مدارس يفاجئ زواره.. جناح خاص لحلاوة المولد والجاتوهات بسعر مخفض
  • استشاري حساسية: تناول السلطة الخضراء يقي من الإصابة بنزلات البرد
  • إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة بالتسمم إثر تناول وجبة فاسدة بالمنيا
  • استشاري تغذية يكشف مفاجأة صادمة عن «حلل الألومنيوم» (فيديو)
  • استشاري تغذية يكشف الطريقة الصحية لاستخدام القلاية الهوائية (فيديو)
  • مشروبات طبيعية لتعزيز الحرق بعد تناول حلاوة المولد وتفادي زيادة الوزن
  • تعادل 4 وجبات.. استشاري تغذية يكشف أضرار حلاوة المولد
  • الحمصية.. وجبة خفيفة غنية بالفوائد الغذائية لتعزيز الصحة