الملا: تنفيذ مشروع الحقيبة المدرسية انطلاقاً من الإيمان بأن التعليم حق للجميع

قامت  جمعية الحكمة الكويتية الخيرية بتنفيذ مشروع وزيع الحقيبة المدرسية والزي المدرسي على 1000 طالب وطالبة من أبناء الأسر المتعففة داخل الكويت، وذلك في إطار جهودها المستمرة لدعم التعليم والمساهمة في تخفيف الأعباء عن الأسر المحتاجة مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

وفي هذا الإطار، صرّح د.أحمد صباح الملا، رئيس مجلس إدارة جمعية الحكمة الكويتية الخيرية، قائلاً: “إننا في جمعية الحكمة نؤمن بأن التعليم هو حق للجميع، ونسعى دائماً لدعم الطلبة من الأسر المتعففة لضمان حصولهم على كافة المستلزمات التي يحتاجونها لبدء عامهم الدراسي بثقة وتفاؤل. من خلال هذا المشروع، نأمل أن نساهم في تخفيف العبء المادي على الأسر المحتاجة وتقديم دعم فعلي لمستقبل أبنائنا الطلاب.”

وأضاف د.الملا: إن توزيع الحقائب المدرسية المتكاملة والتي تشمل الأدوات المدرسية الأساسية، بالإضافة إلى الزي المدرسي، هو خطوة في طريق دعم التعليم وتعزيز المساواة في الفرص التعليمية. ونحن ملتزمون بمواصلة تنفيذ مثل هذه المبادرات الخيرية التي تركز على تمكين الطلبة ودعمهم في مسيرتهم التعليمية.

ويعد هذا المشروع جزءاً من سلسلة المبادرات التي تقوم بها جمعية الحكمة الكويتية الخيرية لدعم الفئات المحتاجة داخل الكويت، إيماناً منها بأهمية التكافل الاجتماعي ودورها في تحسين الظروف المعيشية للأسر المتعففة، متمنيا التوفيق والنجاح للأبناء الطلبة ليكونوا نافعين في المجتمع.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

100 مليون درهم لسداد الرسوم المدرسية المتأخرة للطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بالتعاون مع هيئة المساهمات المجتمعية «معاً» إطلاق حملة «علّمني» تحت شعار «علّمني حرفاً.. أكن سنداً»، وتهدف إلى توجيه المساهمات المجتمعية لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على الطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود.
وتستهدف الحملة، التي تستمر من 16 سبتمبر إلى 15 أكتوبر 2024، توجيه 100 مليون درهم من المساهمات المجتمعية من الأفراد والشركات، لدعم 6000 من الطلبة وتوفير المستلزمات الدراسية لهم، ومساعدتهم على مواصلة مسيرتهم التعليمية، وتغطية مصاريف إدارة وتشغيل مدارس في دولة الإمارات.
وتهدف الحملة إلى دعم الطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود، ومنحهم الفرصة الكاملة لمواصلة تحصيلهم الدراسي، وبناء مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعهم، وتمكين كل طالب في دولة الإمارات من الحصول على حقه في التعليم النوعي، وتعزيز مكانة أبوظبي والدولة في العطاء والعمل الإنساني، وإبراز الوجه الحضاري للمجتمع الإماراتي الداعم لكل مبادرة تعود بالفائدة على أفراد المجتمع، وترسيخ قيم التعاون والمشاركة المجتمعية بما يعزز التماسك المجتمعي في الإمارات.
وتتولى 'معاً' إطلاق حملة لجمع المساهمات المجتمعية ثم تخصيصها وتوجيهها لدعم الحملة والطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود، والأولويات التعليمية والاجتماعية.
وبصفتها القناة الحكومية الرسمية في أبوظبي لتلقي المساهمات المجتمعية، تحرص 'معاً' على دعم المجتمع وتمكينه من المشاركة في تقديم حلول مستدامة ومبتكرة، بما يعود بالفائدة على أفراد المجتمع.
وأكد محمد حاجي الخوري، المدير العام للمؤسسة أن حملة «علّمني» تنسجم مع رسالة المؤسسة المتمثلة في تعزيز ثقافة التكافل الاجتماعي في مجتمع الإمارات، 
وقال «إن إطلاق هذه الحملة، بالشراكة بين مؤسسة خليفة، وهيئة 'معاً' علامة مضيئة جديدة في مسيرة العطاء التي تشهدها دولتنا ومجتمعنا، حيث تستهدف هذه المبادرة تحقيق غاية رئيسية تتمثل في التغلب على كل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يمكن أن تعيق أي طالب عن مواصلة رحلته الدراسية».
فيما قال عبدالله العامري، المدير العام لهيئة 'معاً': «تفتح حملة «علمني» باب العطاء المنهجي والمنظم، وتعطي الفرصة للجميع للمساهمة في دعم هذا الملف بشكل مستدام وعبر آلية سهلة وسلسة. وتأتي هذه الحملة الجديدة استكمالاً لسلسلة طويلة من المبادرات الملهمة التي تشهدها دولة الإمارات لدعم التعليم، وضمان حصول كل طالب على فرصة لمواصلة تحصيله العلمي وتحقيق طموحاته. وتعكس شراكتنا مع المؤسسة لإطلاق الحملة، إيماننا المشترك بضرورة دعم المؤسسات الاجتماعية ومؤسسات النفع العام لتوفير حلول للأولويات الاجتماعية والمساهمة في بناء مجتمع متعاون ومتماسك».
وحددت طريقة تقديم طلبات الاستفادة من المبادرة عبر رابط 'معاً - علّمني (maan.gov.ae)'عبر منصة 'معاً'، إلى جانب التعاون مع الجهات الاتحادية والمحلية لاختيار المستفيدين.

الصورة

مقالات مشابهة

  • أيادي «الشارقة الخيرية» تدعم 118 مشروعاً للأسر المنتجة
  • أيادي الشارقة الخيرية تدعم 118 مشروعا للأسر المنتجة
  • ‎فيديو.. شرطة أبوظبي توضح إرشادات سلامة الطلبة بالحافلات المدرسية
  • 100 مليون درهم لسداد الرسوم المدرسية المتأخرة للطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود
  • الهلال الأحمر الإماراتي ينظم مبادرة "حقيبة النجاح" لطلاب الأسر المتعففة والأيتام
  • الهلال الأحمر ينظم مبادرة حقيبة النجاح لطلاب الأسر المتعففة والأيتام
  • الهلال الأحمر ينظم مبادرة “حقيبة النجاح” لطلاب الأسر المتعففة والأيتام
  • وفّري ثمن شرائها.. إليكِ طريقة إعادة تدوير الحقائب المدرسية القديمة
  • يومٌ آمن بحافلاتنا المدرسية
  • «الصحة»: زيادة العيادات بمراكز الصحة المدرسية وتمديد ساعات العمل