بوابة الفجر:
2024-09-18@19:18:28 GMT

أحمد فتوح ينتظر مصيره غدًا بمحكمة مطروح

تاريخ النشر: 15th, September 2024 GMT

تشهد محكمة مطروح غدًا الاثنين الجلسة المقررة الثانية لمحاكمة لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك أحمد فتوح والمتهم بدهس أمين شرطة في  حادث مرور على طريق العلمين، حيث أسفرت عن وفاته في الحال إثر نقله إلى مستشفى العلمين

وتم نقل القضية إلى محكمة مطروح بعدما   تبين أيضًا من  نتيجة تحليل إيجابي لمخدر الحشيش، وفي الجلسة الأولى من المحاكمة تقرر استمرار حبس المتهم لحين خروج أوراق إعلان الوراثة لأبناء المتوفي  "الشُبكى" ومن الاحتمال عدم استكمال الأوراق ليوم غد وتأجيلها لجلسة ثالثة كما أوضح شنودة مكارم محامي أسرة أمين الشرطة.

ويذكر أن محامي أسرة أمين الشرطة شنودة مكارم قد صرح للفجر في لقاء خاص قائلًا "أنه بعد التحريات اكتشف وجود 43  مخالفة مرورية لأحمد فتوح على مدار شهرين فقط ومنها 3  مخالفات أجريت قبل الحادث بيوم واحد  منوهًا أن جميعها مخالفات سرعة.

وفيما يخص زيارة وفد من إدارة نادي الزمالك  لأسرة أمين الشرطة  لعرض الدية الشرعية فقد أكد  "محمدعامر"  زوج شقيقة المتوفي "للفجر"  أن زيارة الوفد تمت في خلال دقائق معدودة لتأدية واجب العزاء ولم يتم طرح أي طلب بخصوص صلح أو تقديم تعويض للأسرة قائلًا هذا أمر غير متروك للنقاش هو في حد بيسيب حقه".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احمد فتوح استمرار حبس الجلسة الثانية المتهم أمين شرطة دهس أمين شرطة غدا الاثنين لاعب منتخب مصر مخالفة مرورية ونادي الزمالك

إقرأ أيضاً:

بعد إخلاء سبيله.. محامي أحمد فتوح: «موكلي لسا على ذمة القضية»

كشف أشرف عبد العزيز المحامي، قرار إخلاء سبيل موكله أحمد فتوح بكفالة ماليه قدرها 50 ألف جنيه على خلفية اتهامه بقتل أمين شرطة دهسًا عن طريق الخطأ بسيارته تحت تأثير مواد مخدر، جاء على سيبل ذمة القضية.

وأكد عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ الأسبوع أن مولكه سيتم إخلاء سيبله من قسم العلمين نفاذًا لأمر القاضي »هيروح القسم عشان يدفع الكفالة أو يروح يدفعها في النيابة«.

وأجلت المحكمة القضية لجلسة 22 أكتوبرلاستدعاء رئيس مصلحة الطب الشرعى بالإسكندرية ومديرعام بالمعامل الكيمائية والذي قام بإجراء تحليل العينات المأخوذة من المتهم ومعد تقرير الطب الشرعي "المعمل الكيميائي" والذي تم سؤاله بالنيابة العامة، ومناقشتهما أمام المحكمة.

وشهدت ثاني جلسات محاكمة أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك، أمام محكمة جنايات مطروح، عدة مشاهد لافتة، تمحورت حول رفض عائلة المجني عليه التصالح مع المتهم، بالإضافة إلى طلبات قانونية متعددة من هيئة الدفاع.

رفض قاطع للتصالح من العائلة خلال الجلسة.

أكد محامي المجني عليه أن عائلة الضحية، وعلى رأسهم ابنته، يرفضون التصالح مع المتهم وأبرز المحامي تصريحات مؤثرة أدلت بها ابنة المتوفي التي قالت: "لو كان أبويا قطعة واحدة كان ممكن نسامح.. لكن جابوا بابا قطع".

طلبات قانونية متعددة من دفاع أحمد فتوح

من جانب آخر، تقدم فريق الدفاع عن أحمد فتوح بعدة طلبات للمحكمة، كان أبرزها استدعاء مدير مرفق إسعاف مطروح لاستخراج بيان رسمي بعدد حوادث السيارات بالطريق الساحلي بدائرة قسم العلمين كما طلب الدفاع معاينة مكان الحادث للتحقق من وجود مطبات صناعية وكباري للمشاة.

كما طلب الدفاع استدعاء عدة شهود، من بينهم الشهود الأول والرابع والخامس، بالإضافة إلى استدعاء النقيب محرر البلاغ وضابط معاينة الحادث وطُلب إصدار فتوى من هيئة التشريع حول الدية والقتل الخطأ، بجانب مرسوم من هيئة الدمغة بقيمة كيلو الفضة عيار 99.9 لتحديد قيمة الدية.

مشهد إنساني داخل المحكمة

قبل بدء الجلسة، ظهر أحمد فتوح في مشهد لافت أثناء تواجده في حجز المحكمة، حيث طلب "ينسون ومياه معدنية" من "بوفيه" المحكمة، في محاولة للهدوء قبل مواجهة ثاني جلسات محاكمته.

الاستعداد للقرارات القادمة مع تقدم القضية وتقديم الدفاع لمزيد من الطلبات والإجراءات، لا يزال مصير اللاعب أحمد فتوح في يد المحكمة التي ستقرر العقوبات المحتملة بناءً على الأدلة المقدمة والردود القانونية

اقرأ أيضاًضبط فتاة خريجة خدمة اجتماعية تنتحل صفة طبيبة نفسية ببني سويف

عائلة الضحية رفضت الصلح.. تأجيل محاكمة اللاعب أحمد فتوح بتهمة التسبب في وفاة مواطن

مقالات مشابهة

  • محامي بالنقض : المحكمة منحت فتوح فرصة للتصالح مع أسرة الضحية
  • محامي أحمد فتوح يكشف آخر تطورات القضية.. وموقف أسرة الضحية من قبول الدية
  • محامي أحمد فتوح يكشف تفاصيل جديدة عن قضية لاعب الزمالك
  • أحمد فتوح لاعب منتخب مصر والزمالك يتوجه لأسرة أمين الشرطة للتصالح
  • بعد إخلاء سبيله.. محامي أحمد فتوح: «موكلي لسا على ذمة القضية»
  • بث مباشر مع شنودة مكارم قبل قرار المحكمة بالحكم على أحمد فتوح
  • شنودة مكارم يتحدث بالنيابة عن أبنة أمين الشرطة أحمد فتوح داخل محكمة مطروح
  • محامي المجني عليه في قضية «فتوح»: لا توجد نية للتصالح (صور)
  • بعد طلب الدفاع إخلاء سبيله للتفاوض مع أسرة الضحية.. ماذا ينتظر أحمد فتوح في ثاني جلسات محاكمته؟
  • ساعات قليلة تفصلنا عن محاكمة أحمد فتوح.. "الفجر" تجري بثً مباشرًا