استنكرت الداعية الإسلامية نيفين مختار، انتقاد البعض للاحتفال بـ المولد النبوي، قائلة: "ونعم البدعة الحسنة".

أصول الدين بالقاهرة تقيم مجلسًا حديثيًّا بمناسبة ذكرى المولد النبوي تسمم 124 مواطن في وليمة المولد النبوى بنصر النوبة

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على فضائية صدى البلد: “كل حاجة فرحت بالنبي يوم ميلاده مثل البشر والحجر والشجر، قائلة: إن الاحتفال يكون في الشهر كله لأنه كان رحمة ونور”.

 نعمة البدعة لأنها بدعة حسنة

وتابعت نيفين مختار: "إذا كان الاحتفال بـ المولد النبوي .. نعمة البدعة لأنها بدعة حسنة، وهذا الاحتفال يكون شكر لله على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن حبنا في النبي نحب إحياء سنته في يوم مولده


وتابعت: "العرف ما كان قديما وكثيرا، فالعرف هو من التشريعات، والاحتفال بالمولد النبوي بشراء الحلوى من العرف، حيث إن النبي كان يصوم يوم الاثنين وقال عندما سئل لأن هذا اليوم ولد فيه ولذلك يحرص على صيامه".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المولد النبوي نيفين مختار الاحتفال بالمولد النبوي بوابة الوفد البدعة المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

احتفالية المولد النبوي: إحياء لرسالة النبي وتكريم للعلماء

أكد الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو إحياء لرسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والبعثة والدعوة، حتى نتعلم منها ونعبر عن إيماننا به صلى الله عليه وسلم. تأتي هذه الاحتفالية لتعزيز القيم النبيلة التي جاءت بها رسالة الإسلام ولتجديد العهد بالالتزام بتعاليم النبي الكريم.

 إهداء كتاب الله للرئيس السيسي


خلال احتفالية المولد النبوي الشريف التي أقيمت في مركز المنارة للمؤتمرات، حرص الدكتور أسامة الأزهري على إهداء الرئيس عبد الفتاح السيسي "كتاب الله". هذا الإهداء يعكس أهمية القرآن الكريم في حياة المسلمين ودوره المركزي في توجيه الأمة نحو الخير والصلاح.

 حضور الشخصيات الدينية البارزة


شهدت الاحتفالية حضور عدد من الشخصيات الدينية البارزة، بما في ذلك فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية، وعدد من علماء الأزهر والأوقاف. هذا الحضور الكبير يعكس أهمية المناسبة وتقدير المجتمع لعلماء الدين ودورهم في نشر تعاليم الإسلام الصحيحة.

تكريم الشخصيات المؤثرة في الفكر الإسلامي


وتم خلال الاحتفال تكريم بعض الشخصيات التي أثرت في الفكر الإسلامي الرشيد بعلمهم وجهدهم، وتقديرًا لتفانيهم في العمل الدعوي. هذا التكريم هو اعتراف بجهود هؤلاء العلماء في نشر الفكر الإسلامي المعتدل وتعزيز قيم التسامح والاعتدال في المجتمع.

السيسي: الاحتفال بذكرى المولد النبوي يبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي نسخة من القرآن الكريم بذكرى المولد النبوي تعزيز القيم النبوية


ختامًا، تأتي احتفالية المولد النبوي الشريف كفرصة لتجديد العهد بتعاليم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وتعزيز القيم النبيلة التي دعا إليها. كما تمثل هذه المناسبة فرصة لتكريم العلماء والدعاة الذين يواصلون العمل على نشر رسالة الإسلام السمحة وتعزيز روح التآخي والتسامح في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • بين مؤيد ومعارض.. جدل حول الاحتفال بذكرى المولد النبوي في المغرب
  • الدرقاش: من فوائد المولد النبوي نشر فتوى دار الإفتاء بخصوص الاحتفال به
  • أوقاف قنا تحتفي بالمولد النبوي الشريف بمسجد سيد عبد الرحيم القنائي
  • رئيس جامعة دمنهور يشهد إحتفال أوقاف البحيرة بالمولد النبوي
  • محافظ الدقهلية يشهد احتفال أوقاف الدقهلية بالمولد النبوي الشريف
  • احتفالية المولد النبوي: إحياء لرسالة النبي وتكريم للعلماء
  • تهنئة بالمولد النبوي الشريف – خبرنا
  • داعية مشيدًا بكلمة الرئيس السيسي باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي: "غنية بالحكمة لبناء الإنسان" (فيديو)
  • السيسي: المولد النبوي فرصة للتأمل في سيرة النبي واستحضار مفاهيم الإسلام
  • السيسي: الاحتفال بالمولد النبوي يبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية