حذرت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية من استغلال المحتالين لمناسبة اليوم الوطني السعودي 94 من خلال تقديم عروض وهمية.
كما حذرت من إنشاء مواقع مزيفة تنتحل أسماء شركات تجارية معروفة أو غير معروفة وتقديم عروض وهمية بهذه المناسبة.ضرورة التحقق من موثوقية المواقعوأشارت اللجنة إلى ضرورة التحقق من موثوقية المواقع قبل الشراء وعدم الانجراف وراء العروض المبالغ فيها وتحقق المستهلك من موثوقية المواقع، وخاصة تلك المنتشرة في وسائل التواصل الاجتماعي.


أخبار متعلقة نزاهة: إيقاف 3 مواطنين تلقوا أكثر من 2 مليون ريال في قضية تهريبلتعزيز الابتكار.. المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBCوتأتي هذه التحذيرات ضمن جهود البنوك السعودية للتوعية ضد الاحتيال المالي من خلال حملات توعوية وطنية تؤكد ضرورة أخذ الحيطة والحذر من استغلال المحتالين لمناسبة اليوم الوطني، من خلال عروض تخفيضات وجوائز، وعدم الانسياق وراء العروض الوهمية عن طريق التحقق من موثوقية المواقع والمتاجر.
وتستمر البنوك السعودية في تقديم نصائح للتسوق الإلكتروني الآمن، منها: استخدام وسائل دفع آمنة وتجنب إدخال معلومات البطاقة عبر مواقع غير موثوقة، وتحديث برامج الحماية بشكل مستمر والتأكد من جاهزيتها وفعاليتها.ضمانات الشراءوكذلك التحقق من سياسة الاسترجاع وضمانات الشراء قبل أي عملية، وعدم مشاركة رمز التحقق المرسل لهاتف العميل مع أي شخص يدعي أنه من البنك أو من جهة حكومية أو خاصة.
وتعد هذه الجهود جزءًا من الحملات التي تنفذها البنوك السعودية لمكافحة الاحتيال المالي وزيادة الوعي بين العملاء، من خلال تقديم المعلومات والمهارات التي تسهم في رفع الوعي ضد المحتالين.
هذا بالإضافة إلى الجهود المستمرة في إطار برامجها ومبادراتها لتعزيز الوعي المالي، والتثقيف ضد الاحتيال المالي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض اليوم الوطني السعودي اليوم الوطني السعودي 94 السعودية أخبار السعودية البنوک السعودیة من موثوقیة التحقق من من خلال

إقرأ أيضاً:

“وزارة التعليم السعودية” تعلن عن موعد إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس

يهتم الجميع في المملكة العربية السعودية اليوم بمعرفة موعد إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس، إذ إنها مناسبة عادةً ما يحتفل بها السعوديين في كل عام، حيث يوافق يوم 23 سبتمبر 2024، ولكن قد تتقدم هذه الإجازة يوماً أو تتأخر يوماً على حسب توقيتها، وينتظر الجميع هذا اليوم لأنه يرمز للوحدة، فخلال هذا اليوم تم تحويل الدولة من مملكة الحجاز إلي المملكة العربية السعودية على يد الحاكم الملك عبد العزيز، ومن خلال هذا التقرير نقدم لكم إجازة اليوم الوطني 1446 للموظفين.

إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس

أوضحت وزارة التعليم السعودية موعد إجازة اليوم الوطني في مدارس المملكة، كونه إحدي الأيام المميزة في تاريخ الدولة، وكذلك الموظفين والطلاب يكون لديهم عطلة رسمية تم إقرارها عام 2005، لأنه في هذا اليوم قد تم توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز وأصبحت تأخذ مسمى المملكة العربية السعودية، وهو يوم كان أساس لجميع مراحل التقدم والتطور التي حصلت عليه المملكة حتى الآن ولذا فقد ينتظره الجميع كل عام.

موعد إجازة اليوم الوطني للمدارس ووفقاً للتقويم الدراسي للعام 1446هـ سيحصل الموظفين والطلاب على إجازة رسمية. وذلك يومى الأحد والاثنين 22 و 23 من سبتمبر الموافق يوم 19 و 18 من ربيع الأول 1446 هحرياً. فهذه الفرصة تتيح للطلاب الاحتفال باليوم الوطني السعودي والعودة للدراسة يوم الثلاثاء 24 سبتمبر. فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي

وقد تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني من خلال مجموعة من الفعاليات المتميزة التي تشمل:

المزيد من العروض الجوية. بالإضافة إلى إقامة أكبر الحفلات الموسيقية. كما تقدم استعراضاً ضخماً بالألعاب النارية. والمسابقات الرياضية. بينما تستمر هذه الفعاليات في المدن الكبرى مثل الرياض وجدة والدمام. حيث يجتمع المقيمون والمواطنون للتعبير عن فرحتهم بهذا اليوم التاريخي.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • تعرف على سعر الريال السعودي اليوم في البنوك المصرية 
  • اليوم الوطني السعودي الـ94: موعده ومظاهر الاحتفال
  • العرضة السعودية والأغاني الوطنية ضمن فعاليات «اليوم الوطني 94» بوسط العوامية
  • تذكير مهمّ من وزارة الماليّة... ماذا أعلنت في بيان اليوم؟
  • للطلاب والعاملين.. موعد إجازة اليوم الوطني السعودي الـ 94
  • “وزارة التعليم السعودية” تعلن عن موعد إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس
  • عروض العثيم اليوم الوطني السعودي 2024 على الألبان والمنتجات الغذائية
  • ابتكارات طلابية ناشئة تعزز الوعي المالي باستخدام التكنولوجيا وتحقق ريادة أعمال
  • موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024 واحتفالاته
  • سعر الريال السعودي مقابل الجنيه في البنوك اليوم